صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الدوري الإيطالي .. نابولي يحكم قبضته على الصدارة وفيورنتينا يعود لسكة الانتصارات

27

أحكم نابولي قبضته على صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم عقب فوزه الثمين 4-2 على مضيفه سامبدوريا في المرحلة الحادية والعشرين للمسابقة السبت 24 يناير.

ورفع نابولي رصيده إلى 47 نقطة في الصدارة، محققاً انتصاره الرابع عشر هذا الموسم والخامس على التوالي، فيما تجمد رصيد سامبدوريا عند 23 نقطة في المركز السابع عشر.

وواصل النجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين ممارسة هوايته في هز الشباك، بعدما افتتح التسجيل لنابولي مبكرا في الدقيقة الـ9، ليعزز بذلك موقعه في صدارة هدافي المسابقة بعدما رفع رصيده إلى 20 هدفا بفارق كبير على أقرب ملاحقيه.

وأضاف لورينزو إنسيني الهدف الثاني لنابولي من ركلة جزاء في الدقيقة الـ 18، قبل أن يقلص الأرجنتيني خواكين كوريا الفارق بتسجيله الهدف الأول لسامبدوريا في الدقيقة الـ45 .

واستغل نابولي النقص العددي في صفوف سامبدوريا الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ماتيا كاساني في الدقيقة 59 لحصوله على الإنذار الثاني، ليحرز السلوفاكي ماريك هامسيك الهدف الثالث للضيوف بعدها بدقيقة واحدة.

وأعاد إيدير مارتينيز المباراة إلى أجواء الإثارة مرة أخرى بعدما سجل الهدف الثاني لسامبدوريا في الدقيقة الـ 73، قبل أن ينهي البديل البلجيكي دينيس ميرتينز آمال أصحاب الأرض في التعادل عقب تسجيله الهدف الرابع لنابولي في الدقيقة 75 .

فيورنتينا – تورينو 2 – 0

وفي مباراة أخرى استعاد فيورنتينا نغمة الانتصارات في الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوز ثمين 2-0 على تورينو .

أنهى فيورنتينا الشوط الأول لصالحه بهدف سجله جوسيب إلشيتش في الدقيقة الـ 24، ثم أضاف غونزالو رودريجيز الهدف الثاني في الدقيقة الـ 83 ليكون الفوز الأول للفريق بعد هزيمتين متتاليتين.

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 41 نقطة ليستعيد المركز الثالث مؤقتا، فيما تجمد رصيد تورينو عند 26 نقطة في المركز الحادي عشر.

إنتر ميلان – كاربي 1 – 1

وعلى ملعب جوسيبي مياتزا، واصل إنتر نزيف النقاط للمباراة الثالثة على التوالي بعدما تعادل 1-1 مع ضيفه كاربي، ليبتعد خطوة جديدة عن سباق المنافسة على الصدارة.

انتهى الشوط الأول بتقدم إنتر بهدف نظيف حمل توقيع الأرجنتيني رودريغو بالاسيو في الدقيقة الـ23 .

ورغم النقص العددي الذي عانى منه كاربي عقب طرد لاعبه لورينزو باسكويتي قبل النهاية بسبع دقائق، أدرك الضيوف التعادل في الوقت القاتل بعدما سجل كيفن لاسانيا هدفا لكاربي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وارتفع رصيد إنتر إلى 41 نقطة في المركز الرابع، فيما رفع كاربي (الوافد الجديد للبطولة) رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثامن عشر.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز لاتسيو على ضيفه كييفو 4-1، وباليرمو على ضيفه أودينيزي بنفس النتيجة، وبولونيا على مضيفه ساسولو 2-0، فيما تعادل فيرونا مع ضيفه جنوى 1-1 .

نابولي يهزم سمبدوريا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد