الدوري السوداني ينطلق ب 4 مباريات.. ومخاوف من مقاطعة الأندية

0
64

تشهد 4 ملاعب مختلفة بالعاصمة السودانية الخرطوم، مساء الخميس، مباريات الجولة الأولى لفرق قسم النخبة بمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

ويأتي انطلاق البطولة وسط غموض كبير يلف موقف الأندية من خوض المباريات من عدمه، في ظل مطالبتها بتجميد المسابقة، بسبب المتغيرات السياسية والأمنية التي وقعت منذ نحو شهرين.

وتحتل مباراة الهلال وضيفه الخرطوم الوطني، والتي ستنطلق على إستاد الهلال في مدينة أم درمان، الأولوية من حيث الأهمية بين مباريات الجولة الأولى.

وخاض الهلال تدريبين فقط منذ توقف تدريباته قبل أقل من شهر، وكان تدريب  الثلاثاء قد حضره 20 لاعبا، بينهم 4 من فئة الشباب، بينما خاض تدريبًا ثانيًا مساء الأربعاء، ودخل معسكرًا مغلقًا.

ويفقد الهلال مجموعة من لاعبيه المهمين مثل المهاجم الكونجولي إدريسا أمبومبو الذي يتواجد ببلاده، وثلاثي المحور نصر الدين الشغيل، وصانعي الألعاب شرف شيبوب ونزار حامد، الذين عن تدريبي الثلاثاء والاربعاء

وبالمقابل فإن الخرطوم الوطني خاض 3 تدريبات تحت إشراف مديره الفني الجديد خالد هيدان، وسيفقد الفريق قلب دفاعه المؤثر والقوي مصطفى كرشوم.

وبمدينة أم درمان يستضيف المريخ تحت إشراف مديره الفني الجديد إبراهومة، فريق الشرطة القضارف، بعد أن عانى كلا الفريقين من فترة إعداد لا تتعدى 3 أيام على الأكثر.

فريق حي الوادي الذي يدربه المدرب السوداني الكبير، محمد عبد الله مازدا، يعتبر أفضل الفرق جاهزية، سيكون في مواجهة الهلال الأبيض بملعب دار الرياضة في مدينة أم درمان.

وكان الأبيض خاض تدريبًا واحدًا فقط عصر اليوم الأربعاء، بملعب امتداد ناصر في العاصمة الخرطوم، تحت إشراف المدرب المساعد حولي.

المباراة الرابعة بالجولة الأولى لفرق النخبة بالدوري السوداني، سيكون مسرحها إستاد حليم شداد، وتجمع بين الأهلي شندي والمريخ الفاشر.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك