صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الدوري الفرنسي : سان جيرمان يتغلب على إيفيان 1-0 ويقترب من التتويج

43

FBL-FRA-LIGUE1-EVIAN-PARIS

بات باريس سان جرمان بحاجة إلى 3 نقاط في مبارياته الأربع الأخيرة للظفر باللقب الثالث في تاريخه عندما رد الاعتبار أمام مضيفه إيفيان بالفوز عليه 1-0، الأحد، أمام 10 آلاف متفرج في قمة المرحلة الـ34 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وعزز باريس سان جرمان موقعه في الصدارة برصيد 73 نقطة بفارق 9 نقاط أمام مطارده المباشر مرسيليا، الذي كان تغلب على مضيفه لوريان بالنتيجة ذاتها السبت.
ويملك باريس سان جرمان فرصة حسم اللقب على أرضه الأسبوع المقبل عندما يستضيف فالنسيان على ملعب بارك دي برانس.
وثأر باريس سان جرمان من إيفيان الذي كان أخرجه قبل 10 أيام من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس فرنسا بالفوز عليه على الملعب ذاته بركلات الترجيح.
ويدين الفريق الباريسي بفوزه إلى المهاجم الدولي الأرجنتيني خافيير باستوري الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 50 من تسديدة قوية من داخل المنطقة.
وأكمل باريس سان جرمان المباراة بتسعة لاعبين إثر طرد لاعبه وسطه الدولي الإيطالي ماركو فيراتي في الدقيقة 81 لتلقيه الإنذار الثاني، ونجمه الإنجليزي ديفيد بيكهام في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع علما بأنه دخل احتياطيا مكان جيريمي مينيز في الدقيقة 84.
وتعادل ليون الثالث مع سانت إتيان الرابع 1-1 على ملعب “جيرلان” أمام 30 ألف متفرج.
وكان سانت إتيان البادئ بالتسجيل عبر كورت زومن من جمهورية إفريقيا الوسطى في الدقيقة 29، وانتظر ليون الدقيقة 54 لإدراك التعادل بواسطة يوان غوركوف.

واحتفظ ليون بالمركز الثالث المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بعدما رفع رصيده إلى 60 نقطة بفارق نقطتين أمام سانت إتيان الذي احتفظ بدوره بالمركز الرابع.

وعلى ملعب “راي” أمام 10 آلاف متفرج، لحق نيس بليل إلى المركز الخامس عندما عمق جراح تروا صاحب المركز الأخير بالفوز عليه 3-1.
ورفع نيس رصيده إلى 57 نقطة بفارق الأهداف خلف ليل الذي كان سقط في فخ التعادل أمام ضيفه سوشو 3-3 الجمعة الماضي في افتتاح المرحلة.
في المقابل، بقي تروا في المركز الأخير بعدما تجمد رصيده عند 28 نقطة.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد