صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الدوري الوسيط مجموعة كسلا..اهتمام عالي المستوي من حكومة الولاية واتحاد الكرة …

137

الأندية تشيد بجهود اتحاد كسلا …صراع وتنافس محموم بين الفرق حول الصدارة ..

تقرير : إدريس كسلاوي

تزدان مدينة كسلا هذه الايام بحراك رياضي كبير وذلك من خلال استضافتها لفعاليات الدوري الوسيط … حيث يحظي الحدث باهتماما كبيرا وواسعا من اعلي المستويات ممثلا في حكومة ولاية كسلا بقيادة الوالي المكلف الطيب احمد الشيخ وكذلك الإدارة العامة للشباب والرياضة بقيادة ادم جرنوس واسرة الاتحاد المحلي للكرة بكسلا ولجانه المساعدة وانديته … فضلا عن الجمهور الرياضي بكسلا الذي ظل يحرص دائما علي متابعة كافة التفاصيل الدقيقة المتعلقة بالدوري الوسيط من اجل دعم ممثل المدينة فريق الميرغني كسلا الذي يخطو بخطوات حثيثه في سبيل العودة لموقعه الطبيعي في الدوري الممتاز …

(1)

…. بكل تاكيد قيام منافسة الدوري الوسيط بكسلا تعد بمثابة عودة مدينة كسلا للواجهة مجددا في حلقة استضافة الفعاليات القومية لمنشط كرة القدم وذلك من خلال استضافتها هذه الايام لاحد مجموعات الدوري الوسيط المؤهل للممتاز التي تضم سبعة أندية وهي ( الفلاح عطبرة ..الاهلي عطبرة ..المتمة شندي .. الميرغني كسلا …المريخ بورتسودان ..النيل حلفا ..الاهلي القضارف ..) ولعل هناك العديد من المسببات التي لعبت دورا مؤثرا حول غياب مدينة كسلا لفترة طويلة عن استضافة مثل هذه الفعاليات في كرة القدم .. وان كانت المدينة سبق ان استضافة العديد من بطولات الجمهورية لعدد من الأنشطة الرياضية الأخري ..ولكن تبقي الحقيقة ظاهرة امام اعين الجميع حول توفر شروط معينات ومتطلبات الاستضافة من استادات وملاعب رديفه وفنادق جيدة جعل الاتحاد السوداني لكرة القدم يختار كسلا ضمن المدن المستضيفة للحدث ..

(2)

… بلا شك هناك دور كبير ينتظر الاتحاد المحلي للكرة بكسلا في سبيل تقديم نموزجا متفردا وناجحا حول الاستضافة … خاصة وأن شمس مدينة كسلا غابت لفترة طويلة عن استضافة مثل هذه التظاهرات الكروية…. حيث ظلت اروقة اتحاد الكرة بكسلا تشهد حركة دؤوبة وحراكا منقطع النظير وذلك من خلال الاجتماعات التنسيقيه المتواصلة هذه الايام وذلك في سبيل اخراج الحدث الرياضي في صورة زاهية ترتقي بمقام وتاريخ المدينة الحافل والعريق في المجال الرياضي وذلك من خلال تقديم وتوفير خدمات جيدة ترضي تطلعات جميع أفراد البعثات المشاركة ..

(3)

… ايمانا بالمسؤولية الكبيرة التي تجلس علي عاتقه قام الاتحاد المحلي للكرة بكسلا بالتنسيق مع ادارة الشباب والرياضة بتكوين لجان مساعدة من اجل تسهيل العمل .. حيث ظل الجميع يعمل بتناغم وتنسيق متكامل في سبيل رفعة شأن المدينة وعكس روح الصفات الطيبة من كرم واستقبال لضيوف الولاية ..

(4)

… من خلال الطواف الذي قمنا به وجدنا ان هناك ارتياح واسع من قبل البعثات المشاركة في البطولة من حيث الاستضافة بعد ان عبرت البعثات عن ارتياحها الكبيرة رغم وجود بعض التحديات ولكن كل الامور تمضي علي مرام …حيث اشاد الجميع بالمجهود المقدر لاتحاد كسلا في سبيل اخراج الحدث بالشكل المطلوب .

(5)

… من جانبه ثمن الاستاذ طه جعفر رئيس الاتحاد المحلي للكرة بكسلا الادوار والجهود الكبيرة التي اخذ يقوم بها اتحاده في إطار انجاح استضافة فعاليات الدوري الوسيط مشيدا بالوقفة القوية لحكومة كسلا بقيادة الرياضي المطبوع الاستاذ الطيب احمد الشيخ والي كسلا المكلف والاخوان في إدارة الشباب والرياضة واندية كسلا بمختلف درجاتها في المساهمة في انجاح الفعاليات…وقال جعفر : أن اتحاد كسلا امام تحد كبير من اجل اخراج الحدث شكلا ومضمونا بالشي المرضي والممتاز …وجدد طه ثقته الكبيرة في رياضيي كسلا بالمساهمة والوقفة الكبيرة في انجاح الحدث ..مشيرا إلي أن الأمور حتي الآن تمضي بصورة جيدة وفق ما تصور له ..

(6)

….. بلا شك خطوة إيجابية وكبيرة قامت بها اللجنة المنظمة لدوري الوسيط مجموعة كسلا في اتاحت الفرصة لجمهور كسلا الذواق لمشاهدة ومتابعة فعاليات الدوري الوسيط من داخل الاستاد باستثناء المباريات التي طرفها فريقا الميرغني كسلا والنيل حلفا الجديدة وذلك بالتشدد مع التحوطات الإحترازية تحسبا من فيروس كورونا والتباعد الاجتماعي …وبكل تاكيد وجدت الخطوة ارتياحا واسعا من قبل الجمهور الرياضي وتكاد ان تكون الفرصة سانحه طيبه للفنيين للوقوف علي مستويات الأندية …

(7)

.. تنافس فني محموم شهدته فعاليات الاسبوعيين السابقين من منافسة الدوري الوسيط مجموعة كسلا وذلك من خلال المردود الفني الرفيع الذي بذل من قبل الفرق المتبارية في المنافسة من اجل الحصول علي النقاط ..ويتوقع ان يرتفع حجم المنافسة بشكل اكبر من خلال الاسبوع الثالث الذي ينطلق اليوم الجمعه حيث تضح الرؤية بشكل كبير حول الأندية المرشحة الظفر ببطاقة التأهل إلى الدور الثاني للدوري الوسيط ..وتقام اليوم مباراتين المواجهة الأولي تجمع بين الفلاح عطبرة والاهلي القضارف ..ويلتقي في المباراة الثانية النيل حلفا ومريخ بورتسودان ..

(8)

…. حراك اقتصادي كبير انعكس علي مدينة كسلا من خلال استضافتها لهذا الحدث الكبير وذلك بوجود عدد ستة بعثات من خارج .. مما كان له الاثر الإيجابي في انتعاش الفنادق واسواق المدينة ..واحداث حراك كبير …

(9)

اختيار مدينة كسلا لإستضافة فعاليات الدوري الوسيط حملت دلالات ومعاني ساميه نحو تعزيز التعايش السلمي بكسلا حيث ظلت كل منظمات المجتمع المدني تدافع وتعكس عن الدور المنتظر للرياضة في خلق التعايش السلمي بين أبناء المدينة ….

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد