الدوري والكأس قبل التسجيلات يا مريخ..!!

4
388

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 

* قام بعض المهتمين بالملفات الحمراء بتحويل دفة اخبار المريخ من الاحداث الساخنة الدائرة هذه الايام والسباق المشتعل على الفوز بلقب الدوري الممتاز ـ وفي الطريق اخطر لقاءات نصف النهائي في مسابقة الكأس ـ وفرضوا علينا تناول سوق التسجيلات..

* وهنا فالظن ان الواقع الحالي يفرض على افراد الاسرة المريخية بلا استثناء التركيز في الكيفية التي سي حسم بها لقب الممتاز واعادته للديار الحمراء بعد غياب والسعي لجمع لقبه مع الكأس ليكون ذلك خير ختام للموسم وبعدها يبدأ التفكير في التسجيلات..

* المباريات المقبلة تكتسب اهميتها من واقع انها تكتسي جميعاُ بصفة الحسم والاهمية خاصة بالنسبة للفرق التي ستنازل المريخ في ملعبه ووسط جماهيره لا لشئ سوى لانها ـ اي الفرق الضيفة ـ تظل على الدوام مهددة بمغادرة الممتاز وهي بالتالي لن تستسلم..

* اجد نفسي اختلف مع كل من يظن ويعتقد ان عودة المريخ الى ملعبه تعني انه سيفوز في كل المباريات بسهولة وبنسبة تقترب من مائة بالمائة.. أقول ذلك وفي البال القتال المنتظر ان تؤدي به كل الفرق جولاتها الحاسمة في الاسابيع الاخيرة بالمسابقة الكبرى..

* نقول ذلك ونحذر ونكرر التحذير من استمرار الاحساس الحالي بالثقة والذي لا نستبعد ان يتحول الى سلاح عكسي يتسبب في انفراط العقد وحدوث ما ليس في الحسبان خاصة امام ثنائي عطبرة الامل والاهلي في الجولتين القادمتين وباستاد المريخ تحديداً..

* نكرر ذلك الحديث ونشدد عليه وفي البال والذاكرة السيناريو المؤلم الذي حدث في اكثر من موسم من المواسم الماضية خاصة تلك التي اهدى فيها لاعبو المريخ لقب الممتاز للهلال بقثتهم الزائدة تارة و(فهلوة) بعض السماسرة المصلحجية مرات ومرات..

* وبعيداً عن الخزعبلات المتعلقة بالثقة الخرافية في عودة المريخ لتقديم عروضه الشيقة وتحقيق الانتصارات الكبيرة في قادم المقابلات نشير الى الواقع الذي يمر به فريق الكرة الاحمر قبل مباراة الاربعاء المرتقبة امام فهود الشمال الامل عطبرة..

* سيفقد المريخ جهود ثلاثة من الاساسيين.. ولعل الملاحظة الابرز ان غياب الثنائي احمد ادم وباسكال يعني دخول ثنائي آخر في خط الدفاع المريخي الذي هو في الاصل مهزوز حتى في ظل الاستقرار فكيف سيكون الحال بعد التعديل الاجباري المذكور..؟!

* ثم ان المريخ سيقابل الامل عطبرة وكلنا يعرف ماذا تعني مباريات الامل خاصة عندما ينازل المريخ في ملعبه بام درمان.. الى جانب ان الغيابات الاخرى التي سيعاني منها رفاق رمضان عجب قد تجبر الجهاز الفني على الاستعانة باكثر من عنصر جديد..

* والعناصر الجديدة العائدة ولو كانت في مباريات تقام ببدايات الموسم او منتصفه لما قلقنا على آثار مشاركتها لكن ان تكون العودة في خواتيم المسابقة وفي لقاءات تحيطها الخطورة والحوجة للحسم السريع وتأمين النقاط يجبرنا على ان لا نراهن عليها ابداً..

* عودة علي جعفر للمشاركة في الجهة الشمال كبديل لادم ورجوع امير او علاء يوسف لقلب الدقاع لسد غياب باسكال من الممكن ان يتسبب في ظهور ربكة وغياب للتفاهم والانسجام وبالصورة التي تجبر الجهاز الفني على التفكير عميقاً قبل اعلان التشكيل..

* كما ان عودة السماني الصاوي ومشاركته الى جوار التش قد تخصم من رصيد الفرقة الحمراء كثيراً وتفتح باب الاحتمالات السالبة تأثراً على الشكل العام وامام من..؟! امام الامل عطبرة ومن بعده سيتبارى الاحمر مع الاهلي (اكسبريس عطبرة)..

* الواقع الذي يمر به فريق المريخ بالجد صعب ومعقد ويحتاج لتعامل خاص من جانب الاعلام والجهاز الفني وبصورة اكثر دقة من تلك التي كان ولا يزال يتعامل بها مع الاستحقاقات التي تزداد خطورة في قادم الايام وتفرض نفسها اكثر من التسجيلات.

* تخريمة أولى: لا ادري كيف يسمح مجلس المريخ المنتخب للمحترف العاجي باسكال واوا ويمنحه اذنا بالسفر الى بلاده لاربعة ايام والفريق مواجه بلقاءات ملتهبة وحساسة وحاسمة في اكبر بطولة محلية..؟! انه سؤال عميق يحتاج لاجابة من شخص مسئول..!!

* تخريمة ثانية: توقعنا ان يدفع محمد موسى بالسماني في الجزء الاخير للقاء الاحمر امام مريخ نيالا حتى يستعيد اللاعب ولو جزء من حساسية اللعب لكن اعتقد ان صعوبة المباراة وخطورتها كتبت على المدير الفني واقعاً آخر.. انه العنوان الابرز للضعوط..

* تخريمة ثالثة: تعثر المريخ او الهلال في قادم المقابلات بالدوري يعني أول ما يعني عودة الانتقادات للتحكيم.. نقول ذلك وقناعتنا ان التعصب هو الذي يجبر الجميع على التهرب من حقيقة ان الكرة لعبة اخطاء تحدث من اللاعب والمدرب والحكم

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

المشاركة

4 تعليقات

  1. خلاص فهمنا يا البومة …. الامور الحمدلله ماشة تمام والبدائل موجودة .. انت بس اطلع منها يا وجه الشوم … أما مسألة الحديث عن التسجيلات دي حاجة طبيعية تحدث في كل العالم … يعني التسجيلات باقي ليها اسبوعين عايز الاعلام والناس كلها تسكت وتقفل خشومها وللا كيف ؟؟؟ دة زول مرض وللا شنو ؟؟؟ دة عايش في عالم تاني يا جماعة .. غايتو يا المدعو محمد مين كدة سعيد المريخ أبتلي بيك … الله يخارجنا منك … اعوذ بالله من هذا الوجه القبيح .. اعوذ بالله اعوذ بالله اعوذ بالله …زول وهم ومتخلف .. وفاضي وماعندك موضوع … والله فعلا الصحافة الرياضية مهنة من لا مهنة له ..

  2. اليوم وعلى غير العادة أتى طرحك متوازناً وموضوعيا للغاية. حيث أنه خلا من التهاتر كاصطلاحك المعروف لدينامثل المطبلاتية وأصحاب المصالح الشخصية كما عودتنا. ونحن كعشاق المريخ نأمل أن تتسم كتاباتك انت وكل الكتاب المريخيين بالموضوعية. لأن مصلحة النادى في هذا النهج وانتم أعلم بذلك.

  3. انت اطلع منها غير الانتقادات ماعندك عارض .عارض
    طوالي نقد نقد ياخي انت كل كتاباتك نقد

  4. اعلان شطب علاء الدين يوسف وعلي جعفر وباسكال واوا في هذا التوقيت من اداري مرموق له اثره السئ علي نفوس اللاعبين باعتبار انه الفريق مقبل علي مباريات من العيار الثقيل وربنا يكضب الشينه

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك