صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الرماد كال.. (احفاد) حماد..!!

4

كرات عكسية
محمد كامل سعيد

# في الوقت الذي اعلن فيه البروفيسور كمال شداد رئيس اتحاد كرة القدم رفضه لاي فكرة او خطوة تتعلق بالوفاق المريخي، واشتراطه موافقتهم واشرافهم – كاتحاد – على اي حل، واشارته الى انهم هم المرجعية الاولى لاي قرار يتعلق بقيادة النادي الاحمر، في هذا الوقت بالذات يتحدث (بوق لجنة الوزير) عن اقتراب الاتفاق من مراحله النهائية..!!
# ولانهم تجار كلمة لا يعرفون سكة المهنية ولا الحيادية في التناول فقد بداوا الاستفزاز واطلاق الالقاب المحرجة والحاق كلمة (محلول) بجملة المجلس المنتخب للمريخ والذي يستمد شرعيته من الجمعية العمومية التي هرب منها اولئك الذين انتعشوا وتحمسوا لقيادة لجنة التسيير في تبدل غريب وعجيب..!!
# وفي ظل تلك الاوضاع الادارية المحرجة يتمارض بكري المدينة ويعلن التوقف عن التمارين في امتداد طبيعي لسياسة لي الذراع التي ظهرت وتمددت ايام حكم الوالي.. ولعل التجاوزات التي بداها (اب قلبا ميت) تراوري، واستمرت مع جمال سالم، واخيرا التش وبكري بعد اشكاليته مع المنتخب لا ولن تنتهي لانها تغلغلت وسكنت جسم النادي في ايام الدلع والدلال..!!
# نقول ذلك ولا نستبعد ان يكون السماسرة هم الذين حرضوا بكري واقنعوه بالتوقف عن التمارين لممارسة الضغط على المجلس الشرعي، وزيادة القلق، وضرب الاستقرار، وهز ثقة اللاعبين في انفسهم لتقريب الفريق من الخسارة الدورية، وبالتالي اشعال الموقف، والاستفادة من غضب الجماهير، او كما كان يحدث في المرحلة الاولى للدوري الممتاز قبل شهور..!!
# بكري ظل مصدر القلق منذ قدومه الى الكشف الاحمر، ووجد الحماية اللازمة من درق السلطان على اعتبار انهم هم الذين قاموا بعملية السمسرة، وهندسوا تحوله من الازرق، وذلك لاجل ممارسة المكاواة مع الهلالاب، دون اي اعتبار لما يمكن ان يضيفه اللاعب للاحمر..!!
# التش، وادم بيبو، وحمزة داود، وسيف تيري وقبلهم جمال سالم، وباسكال واوا، ومارسيال والقائمة تطول جميعهم ضحايا الادارة السيئة، والاخطاء التي وقع فيها مجلس جمال الوالي، وما يسمى بلجنة التسيير.. وللاسف فان المجلس الشرعي المنتخب مطالب بالتصدي لها والشروع في حلحلتها وتحمل انعكاساتها السلبية..!!
# لقد ظللنا نعارض سياسة الدلع والدلال التي تمددت ايام مجالس الوالي التي تعاقبت على قيادة النادي لاكثر من (14) سنة بالتمام والكمال، في حين كان بوق السلطان يشجع على تفشي تلك الظاهرة اللعينة لا لشئ سوى لانه المستفيد الاول والمباشر من تلك الصفقات المشبوهة والتي تمت بارقام قياسية..!!
# لقد اشرنا واكدنا ان المريخ سيظل يدفع ثمن الاخطاء الخرافية التي وقع فيها جمال الوالي وطباليه ولسنوات طويلة ولو من باب ان ما حدث في سنوات لا ولن يتم تجاوز سلبياته خلال شهور.. وهنا فان العمل لابد ان يكون جماعيا لدرء ذلك الخطر، وبمشاركة كل شرفاء النادي بمعزل عن السماسرة والتجار الذين ساهموا في ايقاع النادي داخل الفخ الحالي..!!
# لقد استبشرنا خيرا بعودة ساقية الممتاز الى الدوران مرة اخرى وذلك طمعا في الاستفادة من انتصارات الاحمر وتوظيفها في اتجاه دعم مجلس الشرعية المنتخب ولكن ظهر علينا السماسرة بفن قديم وتامر محفوظ تمثل في الاستفادة من علاقتهم مع معظم اللاعبين واجبارهم على التمرد كما كان يحدث ايام حكم الوالي..!!
# واذا كان الرماد ظل يكيل (حماد) على الدوام ايام حكم الوالي، ويظهر ذلك في شكل هزائم، وانكسارات، وخصام دائم لمنصات البطولات.. فان ما يحدث هذه الايام من اسعداء للاعبين، وتحريش للاجانب، الذين لديهم متاخرات منذ سنوات ومطالبات وصلت الى الفيفا، نستطيع التاكيد ان الرماد سيكال حماد و(احفاده).. فقط علينا الاستعداد لدفع الفاتورة في قادم الايام.. ولك الله يا مريخ..!!
# تخريمة اولى: نجاح باهر صاحب زيارة البروفيسور كمال شداد الى عطبرة حيث تسابقت الاندية وحكومة الولاية وكبار الشخصيات الرياضية والسياسية لاستقبال الرجل القامة العلامة، والاحتفاء به تقديرا واعترافا بوضعيته كاحد كبار وعباقرة العمل الاداري في البلاد.. زار شداد مدينة الحديد والنار وعاد فغابت التصريحات المشاترة لكل من يسعى لتصفية حساباته الخاصة مع البروف..!!
# تخريمة ثانية: لا نستبعد ان تكون الاشكاليات التي قابلت بعثة المريخ قبل وبعد وصول بعثته الى عروس الرمال قد حدثت بطريقة تامرية، ليس من اهل الابيض او نادي هلال التبلدي، ولكن من جماعة الطابور الذين تضرروا كثيرا من (قفل البلف)، وتوقف عمليات السمسرة في اللاعبين والمدربين وبقية الامور (الشمال) التي كانت تدر عليهم المليارات..!!
# تخريمة ثالثة: لا وفاق ولا اتفاق – علي عكس ما يتوقع الصفاقة وافراد الكورال – الا بموافقة اتحاد الكرة الذي بتراسه (كواي القلوب) كمال شداد.. وعليه فان كل ما يقال ويكتب من اخبار ومقالات لا يتعدى مرحلة الامنيات والاوهام التي تتطابق في تفاصيلها كليا مع السراب..!!

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد