الزعفوي …

0
39

بدون حجاب

خالد عز الدين

الزعفوي …

• عندما اوقعت القرعة الافريقية نادي الافريقي التونسي في طريق الهلال خطر ببالي مباشرة هذا المدرب التونسي الذي يشرف علي الهلال حاليا ! فكرت في الامر من زاوية زيادة حظوظ الزعفوري للاستمرار في الهلال من باب معرفته بالكرة التونسية وعلاقاته الكبيرة هناك والتي ستسهل الكثير من الامور للهلال وقلت ان هذا المدرب محظوظ بهذه القرعة التي دعمته.. المؤكد ان الهلال عليه ان يتخطي اولا الفريق الزنزباري ولكن منطق الكرة وبعيدا عن جنونها يقول بان الهلال والافريقي سليتقيان في المرحلة القادمة ..
• فكرت في الزعفوري وفي الامر الواقع بعد ان تمت اقالة لامين انداي وقلت ربما كان هذا حظ ألمدرب التونسي القادم من دولة محظوظة في كرة القدم ومتطورة في نفس الوقت وبدات اعيد الفكرة من ناحية (القبول) بعد ان كنت رافضا لها تماما لان المدرب لامين انداي احرز دوري ابطال افريقيا مع احد اكبر اندية القارة ولان الاستقرار الفني اساسي لنيل البطولة الافريقية ولان (لامين انداي) قد اخذ ولو قليلا من الوقت ليضع فكرته التدريبية وليفهم قدرات لاعبي الهلال ويمكن ان نتاكد من ذلك من التشكيل الاساسي للمدرب في المباريات الاخيرة كما ان طريقة لعبه وضحت بالاعتماد علي ثلاثة لاعبي وسط متقدمين مع التركيز علي الجناحين في الدفاع والهجوم ووجد ضالته في محمد موسي الضئ الذي نفذ له بالتدرج افكاره حتي اصبح اساسيا في مباراة المريخ ونجما لها .. وجود لامين نداي مع الزعفوري كان سيزيد من قوة الهلال ولكن (الزعفوري) موجود الان وحيدا في قيادة الازرق .. تجولت في النت وفي المقابلات السابقة لهذا المدرب وفي تاريخه في تونس وخارج تونس وللحقيقة فقد شعرت بارتياح كبير خصوصا عندما سمعته يتحدث في حوار سابق له في قناة الهلال بعد تعيينه مباشرة . كان الزعفوري يتحدث عن العمل الجماعي وعن ان مدرب الاحمال هو جزء من المنظومة الكبري في التكتيك وتنفيذ الخطط ورغم ان المدير الفني هو صاحب القرار الاخير الا ان مدرب الاحمال تقع عليه مسؤولية تجهيز اللاعبين لتنفيذ فكر المدرب .. كما تحدث الزعفوري باحترام عن الهلال والسودان والسودانيين وقال ان انطباعه الجيد عن السودانيين جاء عبر عمله مع عدد كبير منهم في نادي الرائد السعودي .. ووضح بالتجربة ان الزعفوري متمسك بالهلال وتعود علي الحياة في السودان وهو امر مهم جدا .. الزعفوري تحدث عن سيرته الذاتية ولكنني ركزت في حديثه عن الدراسات العلمية في مجال الاعداد البدني بجانب رغبته في التفرغ لاكمال بعض الدراسات الطبية في مجال الاعداد البدني والمؤكد ان المعد البدني مهم جدا في عالم كرة القدم الحديثة وبالتالي فان الهلال في الاساس كسب معدا بدينا صاحب سمعة طيبة وله خبرات عالية في المنتخب التونسي مع مدربين كبار امثال البلجيكي جورج ليكنز الذي اوصل المنتخب البلجيكي لنهائيات كاس العام واشرف عليه كما عمل مع المدرب نزار خنيفر .. وعمل الزعفوري خارج تونس في السعودية مع نادي الفتح في سنوات مجده الاخيرة كما عمل مع نادي الرائد واحتك بخبرات عالية هناك مع مدربين كبار .. الزعفوري يتحدث العربية والفرنسية مما ساعده في العمل مع المدرب لامين نداي مستفيدا من خبراته ومن حسن حظه انه المدرب الوحيد الذي صبر عليه الكاردينال بعد اعفاء كل اعضاء الاجهزة الفنية التي عمل فيها ..الزعفوري قد يكون محظوظا وقد يكون قادرا علي كسب رضاء رئيس النادي ولكنه في كل الاحوال يملك القدرة علي الاستمراراية ويدعمه في هذا التوقيت فوز الترجي بدوري ابطال افريقيا مما يعطي قوة اضافية للكرة التونسية ومدربيها .. والكرة التونسية اشتهرت تاريخيا بالواقعية والقدرة علي التعامل مع الظروف الصعبة ومعرفة التفاصيل الدقيقة والتركيز عليها ..
• الزعفوري متميز في مجال تخصصه في الاعداد البدني وفي هذا الجانب لا خوف علي الهلال وهو يعيش تجربة جديدة هو بالتاكيد حريص علي نجاحها في الاشراف الفني علي فريق كبير وصاحب طموحات كبيرة مثل الهلال .. طالبنا بسرعة تعيين مدرب كبير ليقود الفريق الازرق في الفترة القادمة ولكن بعد القرعة والاحتمال الكبير لمواجهة الهلال للافريقي التونسي وبعد مراجعة دقيقة للسيرة الذاتية للزعفوري بجانب (حظه) الكبير وتوفيقه حتي في الفترة التي قضاها مديرا فنيا سابقا للازرق ومن اجل الاستقرار الفني ايضا فاننا من انصار استمرار الزعفوري عسي ان يكون حظه افضل من غيره في البطولة الافريقية وعسي ان يكرر مفاجاءات وانجازات المدربين الذين استغلوا الفرصة الكبيرة التي اتيحت لهم وانتقلت بهم من خانة المدرب المساعد او مدرب الاحمال او المترجم لخانة المدير الفني فحققوا انجازات كبيرة .. الزعفوري يملك الان فريقا زاخرا بالنجوم في كل الخانات تقريبا والكرة في ملعبه تماما خصوصا وانه يجد دعما كبيرا من رئيس النادي .. ندعوا للزعفوري بالتوفيق وننتظره بالتقييم دون شك ..

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك