الزعيــم والأولاد

0
187

حروف ذهبية
د. بابكر مهدي الشريف

× انتهى شوط اللعب الأول ليلة أمس بين المريخ وأولاد الخرطوم بالتعادل بدون أهداف، بعد سيطرة واضحة للمريخ، ولكن دون مصلحة باينة ،ولم يسعد الحضور والمشاهدين بالأهداف.
× أخطر الفرص كانت بعد تمريره سحرية من الصاوي للتش الذي لعب الكرة بالمقاس يهدرها سيف تيري بالطرطشة وعدم التركيز.
× وهناك فرصة كبيرة لاحت لرمضان عجب من الكرة الراجعة من تيري لعبها جيدة لكنها ضعيفة استطاع الحارس إبعادها فوق العارضة ، ضاعت فرصة شبه مضمونة على الأحمر بكل تأكيد ويقين.
× في هذا الشوط لم يكلن لهجوم الخرطوم الوطني أية خطورة أو قلق نحو دفاع المريخ، مع خطورة متكررة من هجوم المريخ تجاه مرمى الأولاد ضاعت بعدم التوفيق في كثير من الأحيان وعدم الإتقان في أوقات أخرى.
× وبدأت الحصة الثانية وفيها واصل المريخ ضغطا قويا على الخرطوم الوطني وظهرت الفوارق الفنية بين الفريقين لصالح لاعبي الزعيم، وحصل الأحمر على ثلاثة ركلات زاوية خلال العشر دقائق الأولى من هذا الشوط.
× وفي هذا الشوط ضغط متواصل للمريخ مع تحفظ وتمترس دفاعي لأولاد الخرطوم الوطني، والاعتماد الكلي على الهجمات المرتدة ولكنها لم تكن كافية لتهديد مرمى أبوعشرين أبدا أبدا.
× وضح أن إبراهومة كان مركز على مفتاح المريخ رمضان عجب ، فرأيناه يواجه بأكثر من لاعب، الأمر الذي قلل من تمكنه من بعض الكرات، ولكنه مع ذلك نفذ عدة مرات تجاه مرمى المتألق عادل عبد الرسول.
× نأخذ على أبوعنجة استبدال تيري بلاعب الشباب، فكان الاولى أن تتاح الفرصة للصادق شلش، ومن ثم يتم الدفع بلاعب الشباب خلال الدقائق الأخيرة.
× لاعبو الخرطوم الوطني ظهر عليهم الدفع الزائد والشحن المضاد تجاه لاعبي المريخ، مع لعبهم العنيف، أيضا سلوكهم عنيف وغريب، حيث أنهم يقومون بالاعتداء على لاعبي المريخ والاعتراض القوي لقرارات الحكام.
×خلاصة القول هو، أن المباراة انتهت كما يشتهي إبراهومة ولاعبي الخرطوم الوطني، ولكن المريخ قدم مباراة كبيرة وجملية، ولكن وضح أن هناك علة كبيرة في الجانب الهجومي، ووضحت فرقة العقرب والغربال.
ذهبيــــــــــــــــات
× أعادت لجنة الاستئنافات بالاتحاد السوداني لكرة القدم النيجيري إيزي من نادي هلال كادوقلي إلى ناديه السابق حيدوب النهود، بسبب بطلان الإجراءات التي اعتمدت عليها لجنة اللاعبين غير الهواة في شطب اللاعب من حيدوب.
× قرار لجنة الاستئنافات له ما بعده لأن هناك شكوى ضد اللاعب من نادي الهلال.
× وهل يقود قرار الاستئنافات القاضي برجوع النيجيري للنهود لخسارة هلال الجبال لكل مبارياته التي شارك فيها اللاعب؟
× أم أن الخسارة ستتوقف فقط على مباراة الجبال أمام هلال أمدرمان صاحب الشكوى السرية؟
× أم اللجنة المنظمة سترفض خسارة هلال كادقلي لأن الخطأ إجرائي ليس للنادي فيه يد والمسئولية تقع على لجنة اللاعبين غير الهواة؟
× الأمر الطبيعي هو أن تتحمل لجنة اللاعبين غير الهواة المسئولية الكاملة.
× قبول ثلاثة لاعبين سودانيين يلعبون بالدول الكبرى فيه وطنية عظيمة من هولاء الشباب.
× هولاء الشباب يفهمون تماما أن مشاركتهم مع المنتخب السوداني سيحرمهم من فرصة اللعب بمنتخبات البلاد العايشين فيها ويتمتعون بجنسياتها.
× وقطعا هناك كان سيكون لهم فرصة كبيرة للعالمية والتوهج، كما كان زيدان.
× لكن هولاء يضربون المثل الأعظم ويحاكون السنغالي سادو ماني، والكاميرون إيتو، والأفواري دروقبا، وغيرهم من الذين فضلوا بلادهم الأصلية على بلاد الرفاهية.
× نأمل ان يقدموا الإضافة للمنتخب، وكذلك يجدون العناية والرعاية والاحترام من القائمين بأمر المنتخب.
× هولاء اللاعبين لا بد أن يجدوا معاملة خاصة، وبخاصة في السكن والمأكل والحركة.
× أي معاملة سيئة وغير لائقة معهم، فأنهم لن يواصلوا ولن يعودوا مرة أخرى للعمل رفقة المنتخب.
× المريخ والخرطوم عشية الأمس كانت مباراة قمة ، ومثل هذه المستويات هي التي ستفيد الدوري السوداني وترفع مستوى اللاعبين ويستفيد المنتخب.
× سيعاني المريخ كثيرا في أمر الأهداف وهو يحتاج بشدة للغربال والعقرب.
الذهبيــــة الأخيـــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول، نخشى أن تكون الأمور بلجنة الاستئنافات كلها ذاهبة تجاه الأزرق العاتي.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك