السادة : الاحمر صعب من مهمة عبوره للمربع الذهبي وضفر ليس باللاعب الذي يصنع الفارق

1
3033

الساده

المحلل الرياضي الكابتن (السادة) في حديث ل(المجهر) عن مباراة الامريخ والاتحاد

الاحمر اضاع فوزا كان في متناول اليد وصعب من مهمة عبوره للمربع الذهبي

غارزيتو فشل في الاستفادة من مقدرات نجوم الفرقة الحمراء ولا اعتقد انه سيغير اسلوبه

ضفر ليس باللاعب الذي يصنع الفارق ومباراة الترجي منحت الفرنسي الثقة من الاعلام والجمهور

التقاه / ابووائل

النجم الاسبق للهلال والمنتخب الوطني والمحلل الرياضي الكابتن محمود جبارة (السادة) من الشخصيات التي تملك الجرأة في تقديم النقد البناء والهادف بعيدا عن الغرض حتي اكتسب حب الجماهير..المجهر التقته من خلال افطار الرياضيين الذي نظمته امانة الشباب بالمؤتمر الوطني ولاية الخرطوم وتحدث اليها حديث العارف ببواطن الامور وعبر المساحة التالية تطالعون ما جاء علي لسانه.

ضياع انتصار

في بداية حديثه ل(المجهر) اكد السادة ان المريخ اضاع فوز كان في متناول اليد حينما لعب المواجهة مدافعا بغرض الخروج بنتيجة التعادل وقال: وضح جليا ان الفرنسي اراد الحصول علي نقطة فلجأ للاسلوب الدفاعي مانحا خصمه فرصة السيطرة علي الملعب وممارسة ضغط متواصل علي جبهة الاحمر واضاف كان يجب الا يعتمد الفرنسي علي بكري المدينة لوحده في المقدمة الهجومية لان الذي يرغب في التعادل لا يمكن ان يدافع طوال زمن المباراة فبحث غارزيتو عن نقطة فخسر الثلاث نقاط.

الكرة الجزائرية بلا مهارات

اوضح السادة ان الكرة  الجزائرية تعتمد علي الجانبين البدني والفني لكنها تفتقد للجانب المهاري وقال: ما كان يجب مجاراة الفريق الجزائري في اسلوبه الذي يعتمد علي الارسال الطويل لان كافة الكرات التي ارسلت تعامل معها دفاع الاتحاد بسهولة واضاف حينما غير المريخ اسلوبه في نهاية المباراة بتمريرات قصيرة نجح في السيطرة علي الملعب وشكل خطورة علي خصمه.

انفعال الثلاثي

ابان السادة ان الثلاثي بكري المدينة وايمن سعيد والعاجي ديديه كانوا في قمة الانفعال فتأثر الفريق بذلك في الوقت الذي كان مطلوبا من بكري اخراج قائد الاتحاد من جو المباراة بعيدا عن العنف.

الدفاع اكبر هاجس للاحمر

اوضح السادة ان دفاع المريخ يبقي الهاجس الاكبر للجهاز الفني خاصة  فيما يتعلق بالاطراف وقال لايزال قلب الدفاع يعاني وكان الاجدي اعادة ضفر للمشاركة بجانب امير كمال اضافة للاهتمام بالاطراف خاصة وان مصعب  وبله قصيري القامة بجانب ضعفهما في الجانب الدفاعي وقال: سبق ان تحدثت مع الوالي في هذا الصدد واضاف  يمكن الاستعانة برمضان عجب في المحور بدلا عن الطرف الايمن.

مباراة وفاق والمطلوب

اكد السادة ان مباراة الاحمر امام وفاق سطيف بحاجة  لتغيير بعض العناصر باشراك كوفي واوكرا وعلاء الا ان من الصعوبة ان يغير الفرنسي غارزيتو من اسلوبه الذي اعتاد اللعب به وقال : كل مباراة بحاجة لطريقة لعب مختلفة ولعناصر مختلفة لان نجاح ضفر في مباراة الترجي ليس مقياسا لنجاحه مع بقية الفرق كما ان لكل مواجهة ظروفها.

صعوبة مهمة الاحمر

اكد السادة ان فرصة المريخ في الترقي للمربع الذهبي اضحت في غاية الصعوبة ما لم يكسب نتيجة مباراة وفاق سطيف وقال : الفريق صار يبحث عن ورقة الترشح الاولي وبخسارته من اتحاد العاصمة صار يبحث عن الورقة الثانية واضاف سبق ان تحدثت من خلال الاستديو التحليلي لمباراة المريخ والعلمة وابديت تخزفي من ان يصبح الفريق الجزائري بمثابة الحصالة للاتحاد ووفاق سطيف خاصة وان الاحمر اضاع مهرجانا من الاهداف.

مشاهدة مباراة العلمة والاتحاد

ابان السادة ان الطريقة التي خاض بها غارزيتو ربما لم يكن يلعب مباراته امام الاتحاد لو شاهد مباراة العلمة والاتحاد وقال ولا اعتقد انه كان سيؤدي بذات الاستراتيجية لو وقف علي مباراة وفاق والعلمة.

غارزيتو والثقة

وصف السادة الفرنسي غارزيتو بالمدرب المقتدر وقال : اكتسب الفرنسي الثقة من الجمهور المريخي والاعلام من خلال ترقي الفريق لدور المجموعات علي حساب الترجي التونسي واضاف غارزيتو نجح في بناء فريق جيد للمريخ مقارنة بالفريق السابق لكنه  فشل في الاستفادة من مقدرات ومهارات النجوم الحاليين من المحليين والاجانب بمعني ان بناء الفرقة الحمراء لا يتجاوز هذه المرحلة مستقبلا.

امنيات بالتأهل

في ختام حديثه ل(المجهر) تمني السادة التوفيق لمريخ السودان بتحقيق الفوز علي وفاق سطيف والتأهل للمربع الذهبي وقال: يجب ان نسعي للفوز خارج الديار بدلا عن ترديد عبارة (تحقيق  نتيجة ايجابية) واضاف ان من يبحث عن البطولة يجب ان ينتصر في اي زمان ومكان

المشاركة

1 تعليق

  1. مجرد تنظير بسسسسس غارزيتو هو من صنع المريخ الحالي واعطاه الثقة غارزتو هو من وظف قدرات اللاعبين واكتشف موهبتهم وخسارة مباراة خارج الديار وفي بداية المرحلة لاتعني شئ ياسيد ياجيد لاتتعجل مثل كتاب الهلال لخروج المريخ لقد جئنا من الباب الصعب وسنكون آخر من يطفي شعلة البطولة باذن الله

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك