السد يثأر من الريان ويواجه لخويا في نهائي كاس ولي العهد

0
384

السد

تأهل السد بطل الدوري الى المباراة النهائية لمسابقة كاس ولي عهد قطر لكرة القدم بعد فوزه اليوم السبت على الريان حامل اللقب 3-1 في الدور نصف النهائي.

وسجل ابراهيم ماجد (27) وخلفان ابراهيم (31) والعراقي يونس محمود (48) اهداف السد، ومحمد كسولا (57 خطأ في مرمى فريقه) هدف الريان.

وثأر السد من خسارته امام الريان في نهائي الموسم الماضي بركلات الترجيح، وباتت الفرصة متاحة امامه لتعزيز رقمه القياسي في عدد القاب المسابقة (يملك 5 القاب حاليا)، كما بات لاعبه يونس محمود قريبا من تحطيم الرقم قياسي لهدافي البطولة بعد تساويه اليوم مع ناصر كميل صاحب الرقم القياسي بعشرة اهداف.

ولم يجد السد أي صعوبة في الفوز بالمباراة حيث تفوق من البداية وكان الافضل، وبعد ان سدد ابراهيم ماجد كرة صاروخية اسفرت عن الهدف الاول (27)، سيطر بطل الدوري تماما علي مجريات المباراة دون أي مقاومة من منافسه ما ساهم باضافته الهدف الثاني بعد 4 دقائق فقط بمهارة عالية من خلفان ابراهيم (31).

وحسم السد اللقاء مبكرا في الدقيقة 48 بالهدف الثالث من كرة رأسية ليونس محمود، قبل ان يستفيق الريان ويسيطر على المباراة ويهدد مرمى السد حتى نجح في تقليص الفارق بهدية من كسولا (57) ثم كاد ان تتلقى شباكه الهدف الرابع لكن تسديدة علي اسد ارتدت من العارضة (87).

ويلتقي السد في المباراة النهائية المقررة في 4 ايار/مايو مع لخويا الذي تغلب على الجيش 2-1.

وتقدم الجيش بهدف الفرنسي دامي تراوريه مدافع لخويا (2 خطأ في مرمى فريقه)، وعادل لويز مارتن للخويا (8) ثم خطف الكوري الجنوبي نام هي تاي هدف الفوز (88) فتأهل للمرة الاولى الى النهائي.

وتفوق الجيش في الشوط الاول، وكان الافضل واهدر كما كبيرا من الفرص، ولعب كلود امين حارس لخويا دورا مهما في الفوز بعد ان تصدى لمحاولات وفرص الجيش في الشوط الاول.

واستعاد لخويا مستواه في الشوط الثاني وتفوق على منافسه، ومن خطا قاتل للظهير الايسر للجيش مصعب محمود خطف السنغالي ايسار ديا الكرة على حدود المنطقة ومررها الى نام تاي اكملها بسهولة في المرمى الخالي من حارسه.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك