صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السفيرة هيفاء أبو غزالة تترأس ملتقي رياضة المرأة العربية في نسخته الأولى

72

 

رحبت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين المساعد لجامعة الدول العربية برئاسة ملتقى رياضة المرأة العربية في نسخته الأولى.

وتنطلق النسخة الأولى من ملتقى رياضة المرأة العربية في جامعة الدول العربية بالقاهرة يوم 24 مارس 2022 .

ويهدف الملتقى إلى إلقاء الضوء على السيدات العربيات اللاتي استطعن تحقيق نجاحات في مجال الرياضة وتكريم البطلات اللواتي حصلن علي ميداليات الأولمبية وعرض نماذج مختلفة من التجارب الناجحة للرياضيات العربيه افراد ومؤسسات .

وتعتبر الأردنية هيفاء أبو غزالة واحدة من أبرز القيادات العربيات التي تملك الخبره ومن أوائل القياديات التي تولي جل اهتمامها في خدمه المجتمع المدني حيث شغلت العديد من المناصب في الأردن والأمم المتحدة ، فهي تشغل حاليا منصب الأمين المساعد لجامعة الدول العربية ورئيس قطاع الإعلام في جامعة الدول العربية ومبعوث الأمين العام لجامعة الدول العربية للمجتمع المدني منذ 2013.

و تولت أبو غزالة من قبل وزارة السياحة و الآثار في الأردن بين عامي 2011 و 2012 ، كما شغلت منصب المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة الإنمائي ، ورئيس “الاتحاد النسائي الأردني”، ومستشار وزير التربية والتعليم الأردني بالإضافة إلى ترشحها عام 2005 لجائزة نوبل للسلام. وهي حاصلة على دكتوراه في التربية وعلم النفس .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد