صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السلطان كيجاب يشيد بانجازات ابنه أبوهيف في كرة السلة بكندا

58

ابن كيجاب     كيجاب 3    صور تابعه لكيبجاب 2

رفيدة محمد احمد

حقق أبوهيف عبد المجيد كيجاب انجازات عديدة خلال مشاركاته في منافسات كرة السلة بكندا وأشاد السلطان كيجاب بانجازات ابنه بكندا مشيراً الى ان ابوهيف بدأ كرة السلة منذ ان كان عمره 10 سنوات وتحول لكرة السلة بعد ان كان لاعب كرة قدم واصبح الرقم الاول في كندا واضاف كيجاب قائلاً ان كل بطولات المدارس كان ابنه متميزاً فيها وشارك في عدد من المنافسات ممثلاً لكندا في كثير من الولايات بامريكا وعقب تميزه انهالت عليه العروض وتقدمت 14 جامعة لضمه واللعب في صفوفها منها جامعة هارفارد—ديكوك—لوس انجلوس—واشنطن بجانب عدد من المدارس ووقع الاختيار على احدى مدارس نيويورك ومنها ينتقل للجامعات وقال كيجاب ان ابوهيف نال (46) ميدالية و(18) جائزة كافضل لاعب بجانب الشهادات التقديرية ولم يتجاوز عمره 16 عاماً كما تم تكريمه من جهات عديدة بكل من كندا وامريكا وآخر تكريم نظمته الجالية السودانية لابو هيف بمدينة سانت كاترين نتيجة للانجازات التي حققها في كرة السلة.. وقال كيجاب ان ابنه لم يتجاوز ال 16 عاماً وحقق هذه الانجازات ووجد الاشادة من المدربين واشاروا الى انه موهبة فريدة وله مستقبل في كرة السلة مشيراً الى ان وفد من الاتحاد الامريكي سجل له زيارة بكندا وقدموا له النصح مع الالتزام ببرنامج التدريب وطلب منه احد لاعبي السلة الكبار بكندا الانضمام لمعسكرهم بنيويورك لمزيد من الابداع والانجاز.
واشار السباح كيجاب الى ان مستوى ابنه وجد الاشادة من الجميع واصبح له جماهير بكندا ووجد منهم التشجيع والمؤازرة في كافة المباريات التي يكون طرفاً فيها ..وقال كيجاب ان ابنه حقق انجازات عديدة ولديه موهبة لتقديم الكثير ويصفه بعض المدربين باللاعب الموهوب وتنبأوا له بمستقبل كبير في كرة السلة نتيجة للامكانيات التي يمتلكها ابوهيف كما اكد وقوف ودعم الاسرة له خاصة والدته التي درجت على تشجيعه بحضورها عدد من المنافسات لرفع روحه المعنوية وكان هذا واحداً من أسباب تميزه في كرة السلة واشار الى اهتمام الاعلام الخارجي بالانجازات التي حققها ابنه واكد وقوفهم ودعمهم لابو هيف لمواصلة انجازاته في كرة السلة خلال الفترة القادمة ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد