صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السودانية ندي عثمان مشروع سباحه واعدة تستعد للظهور في اولمبياد طوكيو

577

 

تقرير : ادريس كسلاوي

افلح الاتحاد السوداني للسباحه في مواصلة خبطاته المدوؤية وصفقاته المجدية من خلال تنفيذ سياسته الرامية والهادفة نحو البحث والتنقيب عن المواهب والدرر الوطنية في دول المهجر والاستفادة من خبراتهم وتجاربهم الناجحه وتسخيرها تجاه دعم صفوف المنتخبات الوطنية في المشاركة علي مستوي المنافسات الخارجية .. وعقب نجاح تجربة انضمام السباح الواعد زياد سليم المقيم في امريكا التي اثمرت تجربته في احداث العديد من النجاحات والانجازات مع المنتخب في البطولة الأفريقية رافعا اسهم السودان في التصنيف الدولي من واقع الميداليات الملونة التي تحصل عليها فضلا عن الارقام الشخصية التي فرضها خلال مشاركاته في الملتقيات الامريكية مما وضعته علي اعتاب التأهل لاولمبياد طوكيو القادمة ..ويبدو ان خطاوي واجتهادات الاتحاد السوداني للسباحه لم تتوقف بعد في مساعيه الحثيثة في عملية التنقيب عن المواهب في دول المهجر .. حيث تكللت مساعي الاتحاد في اكتشاف موهبة واعدة تشهد لها المسابح المصرية بالعديد من النجاحات والانجازات ..بلا شك ستشكل ركيزة اساسية وداعمة للمنتخبات الوطنية وذلك عبر السباحه ندي احمد عثمان يس محمد نور المقيمه في مصر من أصول سودانية ..حيث حصلت علي ارقام قياسية مميزة حققتها من خلال مشاركتها في المنافسات المصرية .. وكل المؤشرات تشير نحو ان السباحة ندي احمد عثمان تمثل مكسبا وإضافة حقيقية وذلك من واقع السجل الناصع من الانجازات التي سجلتها خلال مشاركتها في البطولات المحلية والخارجية .

(1)

بالرغم من التحديات والمعوقات التي تواجه منشط السباحه بالداخل متمثلة في عدم وجود مسابح خاصة باسم الاتحاد او وزارة الشباب والرياضة وندرة المسابح التي تحمل المواصفات الدولية والاولمبية فضلا عن المعاناة التي تواجهها الرياضة بصورة عامة بالداخل من ضعف للامكانيات وعدم وجود بنيات تحتية بالشكل المطلوب .. هذه الاسباب دفعت بالاتحاد السوداني للسباحه علي التفكير وان يتطلع بدوره في البحث والتقيب عن المواهب في دول المهجر والمساهمة في رعايتهم ودعمهم من خلال اتاحه الفرصة لهم بالمشاركة باسم الوطن في المحافل الخارحية باعتبارهم اكثر جاهزية من الناحية الفنية والاستفادة خبرتهم وتجاربهم الفنية السابقة والمناخ الملائم والجيد هناك .. ويقول في هذا الصدد الاستاذ طارق عبد السلام سكرتير الاتحاد السوداني للسباحه ان اتحاده ظل يولي اهتماما كبيرا بابناء الجالية السودانية المقيمين في دول المهجر وبالاخص المتفوقين والبارزين في منشط السباحه ويسعي دائما للتواصل معاهم ودعمهم معنويا من اجل يشكلوا نواة واضافة حقيقية للمنتخبات الوطنية في المستقبل .. واضاف عبد السلام : تكللت مساعي الاتحاد السوداني للسباحه بالنجاح في هذا الاطار بعد اكتشاف وانضمام عدد من السباحيين المميزين امثال السباح الواعد زياد سليم المقيم في امريكا والان تم ضم السباحه ندي احمد عثمان المقيمة في مصر .. بالتاكيد امثال هؤلاء سوف يشكلون اضافة حقيقة للمنتخبات الوطنية التي تنتظرها استحقاقات قادمة علي المستوي الاقليمي والقاري والدولي ..ونامل ان تسهم خطة الاتحاد في النهوض بالمنشط وخلق تنافس كبير بين السباحيين في البطولات المحلية والخارجية . متمنيا التوفيق والنجاح للجميع ..وثمن سكرتير الاتحاد الدعم الكبير الذي وجده الاتحاد من قبل اسرة اللجنة الاولمبية السودانية مشيرا ان الخطوات التي اتبعها الاتحاد بشان السباحه ندي احمد عثمان تمت بعلم الاتحاد الدولي وسيتم رفعها ضمن البعثة المشاركة في اولمبياد طوكيو ..متوقعا ان تحدث السباحه ندي عثمان تحولا ونقله نوعية في ساحة السباحه السودانية من خلال الامكانيات والمهارات العالية التي تتمتع بها في منشط السباحه ..

(2)

شعور واحساس رائع ان تدافع عن شعار السودان في احد المحافل الدولية هذا ما عبرت به السباحة الواعدة ندي احمد عثمان في استهلاية حديثها عبرت عن امتنانها للاتحاد السوداني في منحها لهذه الفرصة الغالية مؤكدة عن سعادتها الغامرة للمشاركة باسم السودان في المنافسة الخارجية وقالت : انها فرصة طيبة وثمينة ان اشارك باسم وطني الاصل واصبح لاعبة ضمن الاتحاد السوداني للسباحه وهذا اختياري الذي ارتضيت به عن رغبتي وارادتي واسعي ان ارفع اسم السودان عاليا في كافة المحافل الخارحية ..وكشفت ندي عن بداياته مع منشط السباحه وسر تخصصها في المسافات الطويلة والحرة وقالت : رغبتي هي من قادتني الي رياضة السباحه بالاضافة للدعم الكبير الذي وجدته من قبل الأسرة الوالدة والوالد ويكفي أن اسرتي رياضية وهذا ما شجعني اكثر في الظهور بشكل جيد في السباحه واحقق نتائج طيبه في المسافات الطويلة والحرة ..وأشارت ندي الي انها حققت العديد من الانجازات خلال مشوارها في منشط السباحه ولديها مشاركات خارجية واضافت : حققت بطولة الجمهورية علي مستوي مصر وشاركت في بطولات الأندية بحكم انضمامي لنادي البنك الاهلي المصري في بطولة بالمانيا وايضا شاركت ايضا في بطولة العالم المسافات الطويلة التي أقيمت في ابوظبي واحرزت المركز الأول علي مستوي المنطقة العربية والثاني علي مستوي افريقيا ولدي انجازات علي مستوي مصر من خلال مشاركتي في بطولة الجمهورية ونلت المركز الاول وكذلك المنافسات المحلية بمحافظة الاسكندرية ..واطمح من خلال مشاركتي باسم السودان ان احقق المزيد من الانجازات والنجاحات وكشفت ندي أن العديد من المدربين ساهموا في مشوارها الرياضي في منشط السباحه موكدة عن وجود اعتراض من قبل الاتحاد المصري بالموافقة علي المشاركة في باسم السودان ..

(3)

في مطلع حديثه تقدم العم احمد عثمان يس محمد نور والد السباحه ندي بالشكر والامتنان لاسرة اتحاد السباحه السوداني اولا في اتاحه الفرصة للتعرف علي اهله واقاربه بالسودان وقال : تربطني علاقة بالسودان عبر والدي وجدي ..زيارتي للسودان هذه بالتأكيد كانت فرصة ثمينة وغالية جدا جعلتني ان التقي باسرتي واهلي بعد غياب دام لأكثر من 46 سنة .. اشكر فيها الاتحاد السوداني للسباحه علي هذه الخطوة وتمني العم احمد عثمان التوفيق والنجاح لابنته في مشوارها الجديد مع المنتخب السوداني للسباحه مؤكدا عن ثقته الكبيرة ان تحرز المزيد من الانجازات والنجاحات في مشوارها المستقبلي ..ودعمها وتشجيعها حتي تحقق الانجاز تلو الانجاز ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد