السودان يدشن عهد كرة القدم النسائية

0
53

 

دشن الاتحاد السوداني، رسمياً، الأربعاء، نشاط كرة القدم النسائية، في حدث مهم وكبير في تاريخ الكرة بالبلاد، تمهيداً لانطلاق أول دوري للسيدات، خلال 2019. وكشف الاتحاد أن هناك عشرة فرق نسائية تسجلت للانضمام لاتحاد الكرة السوداني، منها أربعة أندية بالعاصمة الخرطوم.

ونظمت رئيس لجنة كرة القدم النسائية وعضو مجلس إدارة الاتحاد ميرفت حسين ممثل المرأة، سمناراً حول كرة القدم النسائية بأكاديمية تقانة كرة القدم.

وحضر السمنار رئيس الاتحاد أ.د. كمال شداد، ومحمد الحسن الرضي نائب رئيس لجنة الاستئنافات، الذي قدم رؤية مجتمعية ودينية، ود.زهير مكي رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد، بجانب فرق نسائية لكرة القدم وإعلاميين وممثلين للممتاز.

وقال شداد إن النشاط الرياضي النسوي بشكل عام موجود تاريخياً في السودان، متناولاً عدداً من المعوقات التي صاحبت مسيرة كرة القدم النسائية في التعاطي معها، خاصة من الجانب الرسمي.

وأبرز شداد مستنداً يؤكد خداع اتحاد الكرة السابق للفيفا، بزعم وجود دوري لكرة القدم النسائية، لعامي 2016 و2017، في وقت كان الفيفا يرسل المبلغ المالي المخصص لذلك النشاط، وهو في الأساس غير موجود.

ومن جانبها، كشفت ميرفت حسين، أن هناك عشرة فرق نسائية تسجلت للانضمام لاتحاد الكرة السوداني، منها أربعة أندية بالعاصمة الخرطوم، وأربعة من الولايات، بجانب جامعتين، موضحة أن الهلال كادقلي أول فريق من الدوري الممتاز يسجل فريقاً نسائياً.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك