السودان يقفز مرتبة واحدة ويحتل المركز 128 في تصنيف الفيفا

0
34

قفز السودان مرتبة واحدة في التصنيف الشهري الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الخميس لشهر سبتمبر الجاري واحتل منتخبنا المركز 128 على الصعيد العالمي بعد أن كان في المركز 129 في التصنيف الشهخر المماضي

واستفاد منتخبنا من تأهله لمرحلة المجموعات لتصفيات كأس العالم بحصوله على أربع نقاط بالفوز على تشاد ذهاباً بثلاثية مقابل هدف والتعادل بدون أهداف في الدور التمهيدي للتصفات.

و حافظ المنتخب البلجيكي على تصدره للتصنيف الشهري، بينما تبادل المنتخبان البرازيلي والفرنسي المركزين الثاني والثالث.

ووفقًا للموقع الرسمي للفيفا، فإن بلجيكا استمرت في صدارة التصنيف مكتسبة 6 نقاط (1752 نقطة)، بينما تقدمت فرنسا فرنسا للمركز الثاني برصيد (1725 نقطة)، في حين تراجعت البرازيل للمركز الثالث بخسارة 7 نقاط كاملة (1719 نقطة).

وحافظ منتخب إنجلترا على موقعه بالمركز الرابع (1662 نقطة)، بينما قفز المنتخب البرتغالي إلى المركز الخامس (1643 نقطة)، وهبطت أوروجواي لتحل سادسة (1639 نقطة).

أما منتخب إسبانيا فقد قفز مركزين، ليحتل المركز السابع برصيد (1631 نقطة)، يليه منتخبات كرواتيا وكولومبيا والأرجنتين حتى المركز العاشر.

وعلى الصعيد الإفريقي، حافظت السنغال على موقعها في الصدارة، والمركز الـ20 عالميًا، تلتها تونس في المركز الثاني (29 عالميًا)، ثم نيجيريا (34 عالميًا)، في حين تقدمت الجزائر مركزين، لتحتل المركز الرابع إفريقيًا (38 عالميًا).

أما المنتخب المغربي، فقد تقدم هو الآخر مركزين، ليحتل المركز الخامس إفريقيًا (39 عالميًا)، بينما استمر منتخب مصر في المركز السادس إفريقيًا (49 عالميًا).

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك