صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الشاعر بشرى ابراهيم في ضيافة كورة سودانية …قهوتنا يصممه الشعب ويخططه الجمهور ونحن فقط ننفذ …

229

“انا اصلا من  زول سياسة”..
“الشعر العامي مريح وغلبة كتيره ما فيهو” …
قصيدة مدنية حرية وسلام من أجمل ماكتبت وتدهشني كما غيري .. تعاملت مع فهيمة عبر اكثر من 25 عمل ..
الخرطوم : كورة سودانية
من مواليد ولاية كسلا
حلفا الجديدة قرية قريقس ، تخرج من جامعة الجزيره علوم حاسوب، هاوي للشعر منذ نعومته اظافره واشتهرت بالبرنامج الشعري الموسمي الشهير” قهوتنا ” والذي تشاركه فيه الشاعرة نضال حسن الحاج  والذي حققا فيه نجاح كبير ،كما برز نجمه ايام فض اعتصام القيادة العامة بعد انتشار قصيدته “مدنية حريةو سلام ) والتي تغنى بهت الفنان الشاب احمد امين ،كورة سودانية التقت بالشاعر بشرى ابراهيم ، واجرت معه حوار قصير عن حول عدد المواضيع وعن مشاريعه القادمة .

بداية حدثنا عن تجربة قهوتنا مع نضال الحاج؟

قهوتنا برنامج يصممه الشعب ويخططه الجمهور ونحن فقط ننفذ ، و نضال محبوبة “القهوجية”  تقنعهم بالبساطه وعدم التكلف وفخرها بقرويتها وطبيعتها المريحه.

كم عدد الفنانين والفنانات الذين تعاملت معهم؟

تعاملت مع عدد من الفنانين و اكثر فنانة تعاملت معها هي فهيمة نحو مايقارب الاكثر من 25 عمل غنائي،وكذلك ندى القلعة و ميادة قمر الدين انصاف فتحي طه سليمان هلاليه جعفر السقيد مكارم بشير.

يركزبشرى على الشعر العام و شعر الدوبيت ويهمل الفصيح ما ردك؟

( يرد ممازحا “الشعر العامي مريح ، وغلبةكتيره م فيهو” ،و  الفصيح ممكن ضمه او سكون تخرب ليك قصيدتك كلها ).

قصيدة مدنية حرية وسلام ، شكلت نقطة في فض اعتصام القيادة ، لكن بعدها تلقيت هجوم عنيف انك ضد الثورة  ، تحدث لنا عن ذلك؟

قصيدة مدنية حرية وسلاممن أجمل من كتبت وتدهشني كما غيري ، لأني كتبتها وطنية واستمتع بها وطنية،لذلك كل من يضعها في قالب السياسة لا يشعر بجمالهاهي فقط توثيق لحادثة هزة كل سوداني اصيل ، “وانا اصلا من  زول سياسة”.

مشاريعك القادمة؟

والله انشاء الله لدي تلاته اغاني سترى النور قريبا مع فهيمة وميادة  قمر الدين ،وكذلك اجتهد في توصيل قصيدتي الجديدة “يا فاطمه البندر لا تمشي ” حتي تدخل اي بيت سوداني
لأهمية ما تحتويه.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد