الشفيع عبد العزيز لإتحاد فن الغناء الشعبي: الغناء ده حق السودان كلو.

0
1776

انصاف فتحيب

عد هجومهم العنيف على برنامجه
الشفيع عبد العزيز لإتحاد فن الغناء الشعبي: الغناء ده حق السودان كلو.
كورة سودانية: أيمن عبد الله.
صرح الشفيع عبد العزيز مدير البرامج بقناة النيل الأزرق ومنتج برنامج (أغاني وأغاني) قال انهم لم يقوموات بتقديم حلقة هذا العام عن فن الغناء الشعبي في السودان، ولم يتعرضوا لهذه السيرة في اي حلقة من حلقاتهم، موضحاً أن الترويج الذي تبدو فيه المجموعة المشاركة تغني بالرق والآلات الشعبية

هو لحلقة إحتفل فيها البرنامج بمناسبة مرور 60 عاماً على برنامج حقيبة الفن الإذاعي.
وقال (إن الغناء الشعبي هو ملك لكل السودان السودانيين ، ولا يجوز لأحد إدعاء ملكيته أو التحكم فيه، ومطالبة الأخرين باللجوء إليه فقط).
وأضاف الشفيع : ( نحن لم نتحدث عن الغناء الشعبي وكل العملناهو إننا إحتفلنا بمناسبة مرور ستين عاماً على أول بث لبرنامج حقيبة الفن، وهو في راينا واحد من البرامج المهمة التي ساهمت في نشر الاغنية السودانية).
وجاء ذلك الرد بعد ان قادت مجموعة من أعضاء إتحاد فن الغناء الشعبي هجوماً عنيفاً على البرنامج والقائمين على أمره ووصفوهم (بالماعارفين هم بعملوا في شنو) محتجين على عدم إستشارتهم في ما قدم.
وكان ترويجاً لأغاني وأغاني قد ظهرت فيه مجموعة المغنين المشاركين هذا العام وهي تتغنى بغناء الحقيبة والغناء الشعبي وبدت فيه الشابة إنصاف وهي تحمل (الرق)، وهو الشئ الذي اثار حفيظة المحتجين ودفعهم لمهاجمة البرنامج والمغنية. لكن منتج البرنامج عاد وطالب المحتجين بعدم إطلاق التهم جزافاً والتأكد قبل القيام بهذا الهجوم.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك