صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصفوف تتمايز في مجلس المريخ…خلافات متصاعدة وقرارات متضاربة والتوتر سيد الموقف…مدثر خيري يواصل دور البطولة

708

مجموعة الكندو تشعل الموقف بتعميم مثير وسوداكال يرد بإقالة المدير التنفيذي

خاص كورة سودانية
أبوعاقله أماسا
* بينما يواصل فريق الكرة تدريباته ويختتم إعداده لمباراته الدورية أمام الخرطوم الوطني، تصاعدت الخلافات داخل مجلس المريخ على نحو مثير، وتضاربت القرارات بصورة واضحة ببن مجموعتين تزعم سوداكال إحداها، ببنما وقف مساعده محمد موسى الكندو في الطرف الآخر في امتدادات جديدة لنزاع كان قد تفجر منذ أسبوعين عندما أصدر رئيس المجلس قراراً بإقالة المدير التنفيذي عن منصبه، وردت مجموعة (الكندو – أسد) بقرار رافض ثبت المدير التنفيذي في منصبه، ومنذ ذلك الوقت أخذ الصراع يحتدم في وتيرة متصاعدة، والصفوف تتمايز أكثر في كل يوم يمر.
مدثر خيري يواصل دور البطولة
ومايزال المدير التنفيذي مدثر خيري يلعب دور المحور في أزمة مجلس الإدارة، ما بين مؤيد لإستمراره من أجل استكمال مشروع النظام الأساسي وإلى حين انعقاد الجمعية الإنتخابية في أكتوبر القادم، وما بين مجموعة رافضة لوجوده ومتمسكة بطرده لتحسم فترة طويلة من الجدل كانت قد تمخضت عن فيلم دراماتيكي على مسرح نادي المريخ ببطولة مدثر خيري..

سوداكال يتمسك بموقفه
في خضم التصعيد المخيف للخلافات، وانتشار رائحة البارود بين المجموعتين، صعد نجم رئيس النادي المفترض آدم سوداكال الذي أدلى برأي مثير حول النظام الأساسي وضرورة إعادة النظر فيه والوصول إلى مرحلة التوافق عليه مع كبار المريخ وبقية مكوناته حتى يتجاوز الجميع نقاط الخلاف والإنتقال للمرحلة القادمة، وفي مواجهة سابقة بينه وعضوي المجلس خالد أحمد المصطفى وهيثم الرشيد وبحضور الكابتن منتصر الزاكي (زيكو) كان سوداكال قد قطع ببطلان النظام الأساسي وضرورة إعادة النظر فيه، ومضى لأبعد من ذلك وألمح إلى وجود نقاط ممعنة في الإقصاء والشخصنة والإستهداف ومن ضمن الفئات المستهدفة بالإقصاء قدامى اللاعبين.
تحييد الكباتن يرجح كفة أصحاب المال
ذلك الإجتماع الذي جمع الكباتن الثلاثة زيكو وخالد وهيثم بسوداكال نجح في تحييد الثلاثي المسؤول عن القطاع الرياضي عن الصراع الدائر في مجلس الإدارة وهو ما عزل فريق الكرة عن بؤرة الصراع والتطاحن العنيف.. وقد تواجد خالد وهيثم الرشيد في مران الفريق مساءً بنادي الأسرة في الوقت الذي كانت فيه الهجمات قد تصاعدت بين فريقي سوداكال والكندو.
هيثم الرشيد: نحن مع المريخ والفريق أهم من صراعات المجلس
رداً على سؤال الصحيفة لهيثم الرشيد عن موقفهما مما يحدث في مجلس الإدارة قال هيثم الرشيد: نحن مع المريخ وندرك تماماً خطورة الصراع الجاري في المجلس على فريق الكرة، لذلك ستكون مجهوداتهما محصورة في عزله عن بؤرة الصراعات حتى لا يتأثر سلباً ويخافظ على حظوظه في المنافسة على الممتاز، وأضاف الرشيد: نحن مع المريخ فقط..

مشهد آخر من العراك
كان القرارين اللذين صدرا بالأمس إنعكاساً لحالة التشظي التي يعانيها المجلس، وأصدرت مجموعة الكندو تعميماً صحافياً يفيد ويشرح قرار المجلس بتعليق نشاط الثنائي الصادق مادبو أمين الخزينة، وردت عليه مجموعة سوداكال بحزمة قرارات حملت تأكيداً على إقالة المدير التنفيذي وتعيين مصطفى توفيق بديلا له.
مادبو: الشرعية معنا
أما الصادق جابر عضو المجلس المجمدة عضويته فقد أكد أن الشرعية معه، وأن الطرف الآخر يستند على باطل ويبني عليه..
قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد