صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الضربة “القاضية”.. في “الحتة الفاضية”..!

2٬014

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

الضربة “القاضية”.. في “الحتة الفاضية”..!

* يجبرنا الواقع، على البقاء في دائرة الوضع “الشاذ”، الذي يعيشه نادي المريخ، خاصة من الناحية الادارية، وبما ان جميع الاطراف، ذات الصلة المباشرة – مثل الاتحاد – وغير المباشرة، كالارزقية، ضاربين طناش، فان الواجب يحتم علينا الطرق بقوة في هذا الاتجاه..!
* وبالنظر الى الشرائح اللصيقة بالقضية، والمتابعة لها بدقة، نجد انها تعلم “علم اليقين” بخطورة المكاتبات الاخيرة، التي دارت بين اتحاد الكرة، و”محكمة كأس”.. كما انها تدرك حجم الخطر، الذي يحمل معه مطيات “دمار شامل كامل”، وهو يزداد مع مرور الايام اقترابا من نادينا الاحمر..!
* اتحاد الكرة، ضالع في الاشكالية الحالية، بل وغارق بداخلها حتى اذنيه، خاصة وانه الجهة الاولى والوحيدة التي تملك حق الاعتراف بادارات الاندية، بما في ذلك “مجلس حديقة الموردة”، صاحب العقبة المثيرة التي تزداد تعقيدا مع مرور الساعات والدقائق..!
* “محكمة كأس”، التي وضعت الاتحاد السوداني قبل ايام “في فتيل”، عندما طالبته بعدم التعامل مع ما يسمى “بمجلس حديقة الموردة”، هي نفس الجهة التي اعلنت قبولها للطعن، الذي تقدم به آدم سوداكال، آخر رئيس شرعي..!
* وبالنظر الى الاشكالية الحالية، المعقدة من جانب اتحاد الكرة، سنجد انه اعترف بها وبكل تفاصيلها واشكالها.. وظل يتعامل بصورة مباشرة مع ما يسمى “بمجلس حديقة الموردة”.. وكيف لا وهو – اي مجلس الحديقة – يعتبر الجهة الاساسية التي ساهمت في فوز الاتحاد الحالي في عمومية نوفمبر الماضي..؟!
* اذن، واستنادا على ذلك، فان العلاقة تظل قائمة ودائمة وازلية، بين “جماعة التغيير”، التي تحكم الاتحاد حاليا، وما يسمى “بمجلس الحديقة”، الذي لا يملك شرعية ادارة المريخ..!
* وعليه، فان “الخرخرة”، وامور التهرب التي ادعاها قادة “مجموعة التغيير”، وانكارهم التعامل مع مجلس الحديقة لا ولن يغير الواقع البائس المعاش..!! *********************** سوداكال، هو آخر رئيس شرعي، وباعتراف الجميع، بما في ذلك الفئة “عاشقة الحكم الشمولي”، والتي ارتضت عمل اصحاب الجيوب الكبيرة في الرئاسة، لاسباب يعلمها الجميع.. كما اننا نعلم ان معارضتهم لسوداكال مسببة، ولا علاقة لها بمصلحة الكيان البتة..!
* ظلت علاقة ما يسمى “بمجلس الحديقة” قائمة مع اتحاد الكرة الحالي، ومسنودة بالمصالح المتبادلة، ولا تختلف كثيرا عن تطبيق مقولة: “الارض مقابل السلام”.. ولكن الثابت في “الاتفاق السوداني” السائد حاليا لت يخرج عن دائرة: “اعترافنا بشرعيتكم، مقابل ترشيحكم لنا في عمومية الاتحاد”..!
* وهنا فان اعتراف “اتحاد الكرة” بالوضعية الخطأ التي سار عليها مجلس “حديقة الموردة”، يؤكد حقيقة ان مياه كثيرة وبكميات خرافية قد جرت تحت جسر ذلك الاتفاق الشاذ، الذي لا علاقة له البتة بالقانون، ولا مطالب “محكمة كأس” الواضحة كوضوح الشمس في رابعة النهار..!
* وبما ان “ضوء الشمس” لا يحجب بغربال، فان كل المحاولات البائسة الحالية، ستنتي الى الفشل.. وبعدها مباشرة ستظهر الحقيقة، التي هي بالطبع لا ولن تسير في الاتجاه الذي يرضي اوهام وتطلعات الجماعة الظالمة الحالية، بقيادة الارزقية والمطبلاتية..!
* قرارات “محكمة كأس” المرتقبة، ستصدر بعد ساعات معدودة من الان، وباذن الله فان كل الاوهام الحالية، التي بناها الارزقية والمطبلاتية، بمباركة اصحاب النفوس الضعيفة، عديمي الروح الرياضية.. كل تلك الاوهام ستكون قريبة جدا من الزوال والتلاشي..!
* وعلى طريقة “من دقنو وافتللو”.. سنتابع اعلان انهيار الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، الذي استعان، في فوزه الاخير، بجهات لا تملك شرعية المشاركة في الجمعية الاخيرة التي اسفرت عن فوز جماعة التغيير بقيادة معتصم..!
* والسؤال الملح والمهم هنا يتمثل في: هل يا ترى ان قادة اتحاد الكرة، ومجموعة “الكومبارس”، وما يسمى “بمجلس الحديقة” بامكانهم تقبل القرارات المنتظرة بصدر رحب وروح رياضية..؟! ********************** ان مشكلة المشاكل الحقيقية، التي فتحت باب الحرب الوهمية، وتبناها اولئك الدخلاء على مجلس المريخ الشرعي بقيادة سوداكال، تتمثل في انه وببساطة “قام بقفل البلف”.. ويعلم الله انه لو سار على نهج الرئيس الطوالي، لوجد الاشادة والتشجيع، والانبراش الجماعي..!
* اننا نحذر، منذ الان، قادة “اتحاد التدمير”، وما يسمى “بمجلس حديقة الموردة”، وكل من شايع تلك الجماعة وهذه.. ونؤكد لهم ان “الضربة القاضية”، ستأتيهم من “الحتة الفاضية”.. وما اكثر “الحتت الفاضية”، التي يمكن ان تأتي منها كثير من “الضربات الموجعة القاضية”..!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، رغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمهم بانه موهوم.. وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* غادرت بعثة منتخبنا الاول الى المغرب لاقامة معسكر قصير، تأهبا لبداية مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات الامم بساحل العاج 2023 ولقاء موريتانيا المرتقب.. وينتظر ان يؤدي “رفاق ميدو” اكثر من تجربة.. نتمنى لهم التوفيق فيها..!
*تخريمة ثانية:* يخطط ابو عبيدة سليمان المدير الفني لفريق ودنوباوي، بدقة لتخطي مريخ ام روابة، والتقدم في كأس السودان.. كل الامنيات بالتوفيق “لاسود ام در”..!
*تخريمة ثالثة:* “شركة الاحمر”.. تذكروا هذا الاسم جيدا اعزائي القراء.. سأعود اليه قريبا واسرد لكم ما كان يدور داخل مباني تلك الشركة من انبراشات وشيكات..!
*حاجة اخيرة:* الصمت الحالي لمحكمة كأس، لا ولن يكون غير الهدوء الذي يسبق العاصفة.. و”العاصفة لما تجي، ما ح تخلي اي شئ”..!
*همسة:* نكرر تاني وتالت وعاشر: “يعلم الله اني ما نسيتك ولا ح اقدر انساك يا بتاع السماد”..!

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. عبدالباقي يقول

    ليه تتمنى لي ود نوباوي التوفيق هل لانو ناس ام رواية غجر وناس خلا مابعرفو كورة ام لانهم سمو ناديهم المريخ وما من حقهم هذا الاسم ومابستاهلوه لانهم من الهامش وما كفاية أندية العاصمة الفي الممتاز وهو لو في حق وقانون اكون هناك سقف لأندية العاصمة لاتتعداهو معلومة العدد تتنافس هي فيما بينها وثم ضمها لبقية أندية السودان

  2. شقلوووووب يقول

    كاتب وحاقد وأسلوب بتاع …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد