الضي والتش.. (التكالة شغالة)

0
109

   

 

علاء الدين السناري
أسهم لاعبا الهلال والمريخ، محمد موسى الضي وأحمد حامد التش في قيادة فريقيهما للفوز بثلاثية خارج الديار في الدوري الممتاز، إذ أحرز الضي هدفين حين فوز الأزرق بثلاثية نظيفة على الفلاح عطبرة، بينما أحرز التش هدفاً عند فوز الأحمر بذات النتيجة على حي العرب بورتسودان.
ولا يكمن الخبر في تألق الضي والتش وإحرازهما للأهداف، فهذه من الأمور الطبيعية على الثنائي، لكن ما كان لافتاً أن كل منهما استخدم القدم اليمنى في إحراز الأهداف الثلاثة المذكورة، في حين أنهما معروفان باللعب بشكل أساسي بالقدم اليسرى.
وتلقى محمد موسى في عطبرة تمريرتين من فارس عبد الله وسليم محمد حولهما بيمينه في مرمى الجيلي الشيخ من لمسة واحدة، وفي بورتسودان استقبل أحمد حامد تمريرة محمد هاشم التكت وراوغ المدافعين وغالط الحارس يس يوسف بلعب الكرة اليمينية في الزاوية البعيدة.
في العرف الشعبي بكرة القدم السودانية، توصف الأقدام اليمنى لمن يلعبون بالقدم اليسرى، بأنها قدم (تكالة) في إشارة إلى عدم الرهان عليها بشكل كبير في لعب الكرة، لكن يبدو أن موسى وحامد هزما هذه القاعدة وظلا يثبتان أن (التكالة) يمكنها القيام بالكثير من الأعمال المفيدة، وبطبيعة الحال، ليس هناك أكثر فائدة في كرة القدم من إحراز الأهداف.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك