العازف عوض أحمودي: علاقتي بالعود لا تنتهي

0
31

قال العازف الموسيقي عوض أحمودي أنه تعلم العزف على آلة العود سماعياً من خلال أعمال الأساتذة برعي محمد دفع الله وبشير عباس التي تبث من خلال الإذاعة القومية .

وكشف أحمودي عن ان علاقته بألة العود بدأت فعلياً بمنزل خاله نصر الدين محجوب بحى السجانة، حيث كان يملك عوداً تعلم عليه العزف بمفرده، ومنذ ذلك الوقت بدأت قصة عشق آلة العود .

وقال أحمودي بأنه حينما تقدم للإذاعة القومية قابل المطرب العاقب محمد الحسن الذي أبدى أندهاشه للطريقة التي يعزف بها أحمودي، وقال بأنها نفس الطريقة التي يتم بها تعلُم العزف على ألة العود في معهد تعلم الموسيقى العربية بالقاهرة بدولة مصر .

وأضاف أن ذات التعليق كان من الموسيقار الكبير محمد الأمين، حينما قابله أول مرة في حفل زواج بمدينة الحصاحيصا في نهاية الثمانينات، حيث كانت الإنطلاقة .

وأعرب العازف عوض أحمودي عن أن الفنون تراجعت بشكل عام في البلاد خلال عهد الإنقاذ البائد بسبب القيود التي فُرضت على الإبداع والمبدعين في البلاد بشكل عام، مما أضعف منتوجهم وأفرز ظواهر دخيلة على الحركة الفنية .

وعن ثورة البلاد المجيدة قال أحمودي: ” الثورة تحققت بفضل جيل شاب يملك وعياً كبيراً وثقافة لا تحدها حدود، وكان مقيداً في السابق من حرياته وتطلعاته فثار ضد الحكم رافضاً للقهر والذل الذي تعرض له سابقاً، فمهروا دمائهم الطاهرة ثمناً للثورة التي حدثت في البلاد” .

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك