صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الفنانة الشابة احلام ابوه : كبار الفنانيين دعموني وشجعوني و اغاني التراث بوابتي نحو العالمية ..

677

 

الفنانة الشابة الصاعدة ( احلام ابوه ) من الاصوات الجميلة والرائعة التي دلفت للساحه الفنية مؤخرا وهي تخطو خطوات حثيثة نحو النجومية حيث نجحت في تقديم الكثير من الاعمال الفنية الرائعه التي وجدت الثناء والاشادة من قبل عدد كبير من الفنانيين الذين اشادوا بها ودعموها بالنصائح
من خلال هذه المساحة القصيرة جلسنا مع الفنانة احلام ابو وتعرفنا علي الكثير في مجال مسيرتها الفنية وخرجنا بالنقاط التالية :

+ بداية المشوار

كشفت الفنانة احلام ابوه في استهلالية حديثها عن بدايتها مع الفن وذلك عبر الالتحاق بمركز شباب السجانة قبل ستة سنوات حيث اسهمت تلك الفترة في صقل موهبتها الفنية والصوتية وذلك من خلال مشاركتها في العديد من الليالي الثقافية بجانب البروفات المكثفة التي خضعت لها في بداية مشوارها الفني …حيث كانت مراكز الشباب تعج بالعديد من الفنانيين الشباب ..

+ المنتديات الثقافية

اثنت الفنانة احلام ابوه علي الادوار الايجابية التي تلعبها مراكز الشباب والمنتديات الثقافية في تقديم الشباب للجمهور والتي ظلت تشكل محطة مهمة في مسيرة العديد من الفنانيين الشباب وقالت احلام : كان لي حضور مشرف في مراكز الشباب والمنتديات الثقافية التي شكلت محطة مهمة في مسيرتي الفنية واضافت لي الكثير في اكتساب المزيد من المهارات ومواجهة الجمهور منها مراكز شباب السجانه وامدرمان والربيع وبحري والازهري الي جانب منتديات العمدة ونادي الموردة واتحاد الفنانيين جميعها كانت لها بصمة مشرقة في حياتي الفنية .

+ المشاركة في المهرجانات .

ومن جانبها اكدت احلام ابوه مشاركتها في العديد من الفعاليات والمهرجانات الثقافية الابداعية ابرزها مهرجان ليالي السودان الذي شارك فيه عدد من الفنانيين الكبار الي جانب مشاركتها في مهرجان الجنينه عاصمة للثقافة السودانية ..وكذلك مشاركتها في مهرجان مراكز الشباب الذي اقيم بمركز شباب بحري ونالت فيه المركز الاول .. وهذه المشاركة منحتني دقعة معنوية كبيرة ..

+ اغاني التراث

تعتبر الفنانة احلام ابوه ان الميول لاغاني التراث تمثل نقطة انطلاقتها في الساحه الفنية بجانب ترديدها للغناء الحديث في التغني لعدد من الفنانيين الكبار .. وقالت : اغاني التراث لها وضعية خاصة عندي وتعزز لثقافة مجتمع بعينه لذلك استمتعت جدا باغاني التراث بكافة انواعه واشكاله لانه يعكس عن هوية وطنية ..

+ دعم كبار الفنانيين

واشارت الفنانة احلام ابوه ان عدد من الفنانيين الكبار دعموها وشجعوها علي مواصلة العطاء الفني منهم الفنان عبد القادر سالم وعصام محمد نور وسيف الجامعه والشعراء التجاني حاج موسي واسرة مدرسة البوليس ومصطفي بخاري وعلي احمد الدوحي ومحمد نصر الدين وسنهوري عبد القادر والشاعر ود الرضي الشمبلي وعمر محمد زكري ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد