صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الفنانة شموس تخرج من صمتها وتكشف تفاصيل غيابها

64

حوار شموس

 

غيابي لهذه الاسباب ومهاجمة الاصوات الشبابية فيها ظلم

هذه مواصفات شريك حياتي خطواتي للمستقبل

حوار : محمد جمال قندول

تعد الفنانة شموس ابراهيم من الاصوات الشبابية المتميزة التي صنعت لنفسها مكانا في الساحة ، انطلقت من نجوم الغد مبشرة بمقدم صوت شبابي ، ومن ثم ظهرت عبر البرنامج الشهير (اغاني واغاني) ومؤخرا دشنت اللبوم غنائي خاص يحتوي علي 7 اعمال خاصة ، شموس غابت لفترة طويلة جلسنا اليها لتكشف تفاصيل غيابها ودلفنا من خلاله علي عدد من القضايا الفنية والي مضابطها .

*شموس بداية حدثينا عن تجربة تدشينك لالبوم غنائي فيها عدد من الاغنيات الخاصة بك ؟

ـــ امسية التدشين كانت رائعة واحسست برضا الجمهورعن الاعمال المقدمة بالتفاعل معها وبعتقد ان تجربة تدشين اللبوم غنائي كامل فيه 7 اعمال خاصة مجازفة كبيرة جدا والحمد لله لم اتعجل في اخراجه واختيار اعماله

*سجلتي غيابا عن الساحة الفنية لفترة طويلة ما هي تبعات هذا الاختفاء ؟

ــ في الفترة المنصرمة كنت مركزة علي الجانب الاكاديمي حيث كللت بالنجاح والتخرج من جامعة النيلين كلية الاداب قسم اللغة الانجليزية وانتهجت المثل القائل (صاحب باليين كضاب) والحمد لله بعد الانتهاء من الدراسة درشنت الالبوم والذي في نظري ستكون خطوة من خطوات قادمة .

*انتجتي مؤخرا مزامنة مع الالبوم اغنية مصورة وفيديو كليب ما هي ادوات النجاح التي دخلتي بها التجربة ؟

ـــ الاغنية المصورة كانت بعمل (قلبي معاك) والكليب بعنوان (الكان في ريدو) ودخلتا علي نمط الافكار الكلاكسيكية لقرب فهمهما من الناس وتم تصوير العملين بدولة الامارات

*تجربتك في نجوم الغد كانت بمثابة انطلاقة حقيقية ماذا تحتفظين بالذكريات من تلك الفترة ؟

ـــ كانت بمثابة البداية الحقيقية لي ومن اجمل محطات حياتي واكن بالتقدير لاسرة البرنامج وعلي راسهم بابكر صديق واخرون

*وتجربتك بــ (اغاني واغاني) ؟

ـــ اغاني واغاني ضاعفت نجوميتي وثبتت اقدامي لتقديم الخاص

*زحام كثيف يغطي الساحة من الاصوات الشبابية ما تعليقك عليه ؟

ـــ شوف البقاء دائما للافضل .. ولكل مقام مقال هذه الاصوات الشابية علي كثرتها هنالك كثرة في وسائط ايصال اعمالهم للجمهور من حيث وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي وغيرها وسمعت كثيرا عن مهاجمة الفنانين الكبار لهم ولكن اعتقد من الظلم الحكم عليها مبكرا دون اتاحة فرصة لهم لسنوات

*علي ذكر مهاجمة الكبار لكم كشباب هل تتقبلون انتقاداتهم ؟

ـــ هي سنة الحياة توراث الاجيال ونحن نتقبل انتقاداتهم بحكم انهم اكبر مننا تجربة وعمرا ولهم الاحترام وهم واجهو مشاكلا مثيلة لنا عندما دخلو الساحة الفنية في بداياتهم

*شموس شخصيا هل تتقبلين النقد ؟

ـــ النقد البناء

*نظرة عامة علي الساحة الفنية ماذا تقولين عنها ؟

ــــ هنالك حراك كبير كثرة اصوات واختلافها ما بين الخامات والمقدم بالاضافة الي الليالي والمنابر الثقافية والذي اعتقد بأنها تصب في خدمة الوسط الفني

*هنالك انتشار كبير للاغنية الهابطة نود ان نعرف في رايك هل هي مشكلة الجمهور ام الفنان ام الشاعر ؟

ـــ اعتقد بأن انتشأرها يرجع للجمهور لانهم الذين يقيمون مدي انتشار الاغنية ويحددون مسارها

*اغنية تمنيتها لك ؟

ـــ الشاغل الافكار لــ عثمان حسين

*افضل قرار اتخذتيه ؟

ـــ تدشين اللبومي الغنائي الاخير

*هل انتي مرتبطة ؟

ـــ لسي سنقل

*وما هي مواصفات شريك حياتك ؟

ـــ ان يكون محفزا لي للمضي قدما في مسيرتي وان يقدر ويحترم المرأة

*الزواج من نفس الوسط ؟

ـــ الزواج عامة قسمة ونصيب ويعتمد علي مدي التفاهم بين الطرفين

*حرية المراة هل تقدمت في السودان مقارنة بالماضي ؟

ـــ في تقدم كبير حيث انتشرت في سوق العمل وكل دروبها وارتفاع الوعي والانفتاح ساهم بذلك

*متي تنهارين ؟

ـــ عندما افقد عزيز

*مدينة في الخاطر ؟

ـــ استنطبول تركيا

*من هم الاقرب لك صداقة من الوسط الفني ؟

ـــ هم كثر ولكن اقربهم نسرين الهندي وامال النور ومكرم بشير وحياة محجوب

*هل تتعاطين السياسة ؟

ـــ شوف انا الكورة والسياسة ما بفهم فيها حاجة

*اهتمامات اخري ؟

ـــ قراءة الروايات وحب اللغة الانجليزية

*كثر من الفنانات اعتزلن بعد الزواج هل نتوقع ذلك منك ؟

ـــ كل شي مكتوب واي شي وراد علي حسب الظروف

*مخططاتك للمستقبل ؟
ــ تقديم تجربة فنية مميزة عبر الاعمال الخاصة ولست متعجلة

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد