صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الفنانة نجود الجريف في حوار مع كورة سودانية :    عشقت اغاني الدلوكه منذ الصغر … وعوضية عز الدين اعجبت بادائي واهدتني عدة اعمال ..ولدي عضوية قطاع المراة المريخية

415

الفنانة نجود الجريف في حوار مع كورة سودانية :

 

  • عشقت اغاني الدلوكه منذ الصغر … وعوضية عز الدين اعجبت بادائي واهدتني عدة اعمال ..ولدي عضوية قطاع المراة المريخية ..

 

 

 

  • الفنانة الصاعدة نجود الجريف من الاصوات المميزة التي سطعت مؤخرا علي الساحه الفنية حيث تميزت وتفردت بشكل كبير في اداء اغاني الدلوكة من واقع الاعمال الجيدة التي ظلت تقدمها في المناسبات الخاصة وزاع صيتها في اجزاء واسعة من الخرطوم حيث توقع له الكثيرون النجاح في هذا النمط من الغناء الذي ظل يجد رواجا وانتشارا واسعا في المناسبات الاجتماعية  ..

التقينا بالفنانة نجود الجريف واجرينا معها دردشة قصيرة حول مسيرتها الفنية …وخرجنا بالافادات التالية :

 

 

+ بطاقة تعريفية ؟

 

الاسم نجاة هنو هنوا الضوء محمد ولدت في حي بري .. وبعد الزواج انتقلت الي الجريف شرق والان اقيم في الحاج يوسف شارع واحد ..

 

+ منذ متي كانت بدايتك مع غناء الدلوكه ؟

 

… منذ الصغر كنت ملهمة واعشق غناء الدلوكه ووقتها كنت اشارك في المناسبات الاجتماعية في الحي .. ولكن بدايتي الحقيقية مع غناء الدلوكه كانت الانطلاقة قبل ستة سنوات في حي الجريف شرق .. وتوسعت مشاركة في المناسبات الاجتماعية في احياء شرق النيل واشتهرت بنجود الجريف ..

 

+ هل كان لديك مشاركة في مراكز الشباب او المنتديات ..؟

 

بالتاكيد درست الموسيقي في مركز شباب بحري وكانت لدي مشاركة في منتدي نادي الامل بشرق النيل وكذلك في حي الدوحة وشاركت في منتدي نادي الامير البحراوي  ..حقيقة استفدت كثيرا من خلال تلك المشاركة في هذه الفعاليات التي شكلت اضافة حقيقية في مسيرتي الفنية …

 

+ مع من الشعراء تعاملت معهم ..؟

 

… بالتاكيد هناك عدد من الشعراء الذين تعاملت معهم ولهم خبرة في مجال اغنيات الدلوكه منهم الفنانة القامة عوضية عز الدين التي قدمت لي ثلاثة اعمال خاصه وكذلك الشاعر اباذر الكباشي واسماعيل الفارسي والشاعرة ريان محمد …ولدي عدد كبير من اعمالي الخاصة ..

 

+ اغاني الدلوكة استطاعت ان تحافظ علي موقعها الريادي بالرغم من التطور الذي انعكس علي الاغنية السودانية ..؟

 

احسب ان اغاني الدلوكة من اللونية المستاصلة في الغناء السوداني اشبة بالغناء الشعبي والحقيبة والتمتم ويستحيل ان يندثر هذا النوع من الغناء وذلك من واقع الشعبية والاقبال الكبير الذي يحظي بها …وكثير من الفنانات المتواجدات في الساحه الفنية عبروا عن طريق اغاني الدلوكة ..

 

+ هل لديك ارتباط بالرياضة ؟

 

… انا اشجع المريخ ولدي عضوية نادي المريخ وعضوية قطاع المراة المريخية ..واسعي الان لتجهيز عمل يمجد تاريخ المريخ وانجازات المريخ التي تحققت في السنوات الماضية ومن هذه السانحه اقدم التهنئة لاسرة قطاع المراة المريخية بقيادة الدكتورة تابيتا بطرس بمناسبة الفوز الذي حققه المريخ علي الهلال في الدوري الممتاز مؤخرا ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد