صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الفنان المرهف سيف الجامعة: علاقتي بالمطبخ مثل اللغة الصينية.. أعشق (القراصة بالدمعة) والجوافة بالفراولة

90

سيف الجامعة

الفنان المرهف سيف الجامعة: علاقتي بالمطبخ مثل اللغة الصينية.. أعشق (القراصة بالدمعة) والجوافة بالفراولة

*أتصفح الإنترنت ومدمن قنوات الأخبار.. ومغرم بالمسلسلات الدينية

حوار: هيام تاج السر

سيف الجامعة فنان مرهف نقي الدواخل، مثقف، صادق الكلمات، تتجاذب معه الحديث بمتعة، لا تمل قفشاته وفكاهته الحاضرة، فهو فنان بمعنى الكلمة، برع في الغناء والتلحين، بجانب أنه (فنان إنسان)، يحب الأعمال الخيرية والإنسانية، التقته (أول النهار) في دردشة رمضانية وذكرياته مع الصيام.

*أول يوم صيام؟

– أول يوم صيام كنت في سادسة ابتدائي، كان يوماً صعباً جداً لكن كملتو، نحن في منطقة بانقا المحطة ريفي شندي عدم الصوم هناك كان (عيب)، وقصة أنك تفطر عيب كبير، لهذا أنا من أول يوم واصلت الشهر كلو، (ضحك) سيف الجامعة وواصل، ديل كانوا بقولوا (فاطر رمضان كلباً سعران)، وبسألوك أنت صايم صيام السحلية ولا صيام الضب، طبعاً صيام السحلية سمح زي شكلها وألوانها الجميلة، صايم صيام السحلية (البلقى كلو بخلي للعشية)، والصايم صيام الضب (البلقى كلو جب).

*بتقضي يومك كيف؟

– كل رمضان ليهو حاجاتو، وأنا صمت في أماكن متعددة، زمان كانت هناك طقوس، وعندما كبرت أصبحت في فكرة تأمل وعبادة ومحاولة لاستغلال الوقت وأشياء مفيدة، لأني أحب القراءة، والآن التصفح على الإنترنت، ومدمن لقنوات الأخبار والقنوات الطبيعية والجغرافية، ومغرم بالمسلسلات الدينية والتاريخية.

*برنامج تلفزيوني رمضاني؟

– رامز وأكل الجو، بفتكر أنو برنامج ناجح فيه جرأة للطرح، وفيه تغيير لنمط البرامج، فكرة قوية وإنتاج وصرف كبير.

*وجبتك المفضلة؟

– بحب المطبخ السوداني خاصة (القراصة بالدمعة)، والعصيدة بالتقلية والروب، ولو لقيتم رمضان كلو ما عندي مانع.

*مشروب مفضل؟

– بعشق عصير الجوافة بالفراولة، والليمون بالنعناع.

*هل تعمل في نهار رمضان؟

– الآن أنا في المكتب.

* بتواجهك صعوبة؟

– أبداً، بحاول أتجنب (الجرجرة) والتأخير، وأي موضوع شكلو معقد (ما بمشي فيهو)، وبحاول أتجنب (العكننة) في نهار رمضان لأنها بتجيب الكلام، وبتمنى زي ما الناس بتكافح التدخين والعادات الضارة، تكافح الغضب لأن رمضان شهر الرحمة والمحبة.

*علاقتك بالمطبخ؟

– زي علاقتي باللغة الصينية، أم أحمد ما مخلية لي شيء، لكن لو اضطررت لأي سبب (بخش أنقذ الموقف)، و(بعك أي شيء، وبطلع أكل كويس).

*نشاطك بعد الإفطار؟

– عندنا برامج قروبات مستمرة (نادي الفنانين وحوش الفنانين)، المنتديات، السهرات التلفزيونية بالقنوات المختلفة، وبحاول نشاطي يكون في أضيق الحدود لأكون اجتماعياً مع الأهل والأصدقاء.

*ما هو جديد سيف الجامعة؟

– (صباح القرنفل)، كلمات السفير معاوية التوم وألحان عواض محجوب. (سلم من بعيد)، كلمات السفير معاوية التوم وألحان عماد يوسف. (كيف أخبارك)، كلمات معاوية التوم وألحان هاشم عبدالسلام، وهناك مفاجآت لأعمال أخرى بين حلنقي وصلاح إدريس وأزهري محمد علي وصلاح إدريس.

*ما شاء الله الجديد دا كلو في رمضان؟

– إن شاء الله (المابظهر) في رمضان بظهر في العيد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد