صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

*الفنان “صلاح الأمين” في ضيافة كورة سودانية 

401
– تأثرت بالفنان الراحل عوض إبراهيم 
 بالأمس كان الإعلام والصحافة يسعون إلى النجم ولكن الآن اختلف الوضع 
تجربتي في “اغاني واغاني ” كانت مرضية بالنسبة لي
الفيديو كليب في السودان في تطور ملحوظ 
             الخرطوم – كورة سودانية
من أسرة فنية بدء الغناء منذ الصغر التحق بفرق المديح النبوي ،  وجد معارضة في بداية مسيرته الغنائية تجاوزها واحترف بعدها الغناء ، يتخفي تارة ويظهر تارة أخرى إلى أن ظهر مشاركا في برنامج “اغاني واغاني” في موسم هذا العام٢٠٢٠  بمشاركة مجموعة من النجوم الشباب ، (كورة سودانية) التقت بالفنان “صلاح الأمين” وتحاورت معه عن مسيرته وماهية جديده من خلال الحوار الآتي:
*عرفنا عنك اكثر؟
صلاح الدين الأمين ، من مواليد امدرمان عام ١٩٨٠ ، درست بمدرسة امدرمان الأبتدائية ، ثم المدرسة الاهلية المتوسطة ومن ثم المدرسةالأهلية المتوسطة .
*بداياتك؟
كانت في الدورة المدرسية وبعدها التحقت بفرقة الصحوة ، وبعدها فرقة البيارق وبعدها عدت للصحوة و منها في العام ١٩٩٧ احترفت مزوالة الغناء .
*لماذا لم تواصل في المديح؟
كانت مرحلة وانتقلت منها للغناء .
* الصعوبات التي واجهتك؟
الصعوبات التي واجهتني هي نفس الصعوبات التي تواجه كل شاب سوداني يحاول في أن يبدء في المجال الفني ،  الأسر في البدايات تكون معارضة ، و جدت معارضة كبيرة رغم وجود شقيقي الأكبر كندي الأمين وهو يزوال مهنة التمثيل إلى أن اقعتنعوا و واصلت المسيرة .
* هوايات غير الغناء؟
كرة القدم .
*تأثرت بمن من الفنانين الكبار؟
الفنان إبراهيم عوض عليه رحمة الله .
*ظهورك خجول إعلاميا؟
الظهور الإعلامي قد يكون خجول لأن الإعلام أصبح ليس كما كان ، في الأمس كانت الصحافة القنوات هي التي تسعى إليك وهذه الأشياء اختلفت و  لابد أن تسعى لذلك ، و الوضع اختلف  اصبح عليك أن تصنع نفسك بنفسك لا احد يقدم لك من نفسه مالم تسعى انت إلى ذلك .
*تجربتك في برنامج “أغاني واغاني” ؟
تجربتي في” اغاني واغاني”  اعتبرها مرضية بالنسبة لي وكانت تجربة مفيدة جدا ولا شك أنها أضافت لي،  واستطعت ان اوصل صوتي إلى أكبر عدد ممكن وهو برنامج كبير جدا  ، و يوصلك بقدر الإمكان ويعطيك قدر كبير من الظهور ، وبعدها  تجتهد في أن تطور نفسك .
*رأيك في الغناء النسائي؟
تجربة الغناء النسائي تجربة جميلة وأصبحت مرغوبة جدا في الآونة الأخيرة وأصبح لها صدى وقبول من الجمهور ، لكن هناك أسماء في نظري  مظلومة جدا او قد تكون وجدت فرصة ولم تستفد منها أذكر منهم الزميلة شذى عبدالله و اعيب عليها الكسل و ايضا الزميلة العزيزة إنصاف فتحي وهدى عربي ومكارم بشير وميادة قمر الدين و اصوات نسائية كثيرة غيرهم  .
*اعمالك الخاصة؟
لدي أعمالي الخاصة و أنتجت قريبا اغنية “مابين الملامة والرضا”  كلمات وألحان الاستاذ الشاعر احمد البلال فضل المولى وقبلها كنت أنتجت (لو حبيبك) من كلمات الاستاذة داليا إلياس والحاني ، وتعلمت مع كثير من الشعراء منهم الأستاذ الفاتح حمدتو واسماء أخرى كبيرة ،واعمل حاليا  على عدد من  الأغنيات كثيرة وربنا يقدرني أن  اقدم اشياء جميلة تفيد الجمهور .
مشاريعك القادمة؟
اعمل على عدد من الأغنيات العاطفية تشتمل اغنية للشاعر عاصم عقيل و اغنيتين لأحمد البلال وأغنية لأمجد حمزة  .
 رأيك في الفيديو كليب السودانى
الفيديو كليب في تطور ملحوظ جدا في شكل الصورة و الإخراج هناك شباب كثر مميزين.

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد