الفنان محمد ميرغني: الوطن في حدقات العيون

0
38

 

كشف الفنان محمد ميرغني أن الوفاء للشهداء شيء ضروري حتي تحقق الثورة كل غاياتها التي باتت قريبة بعد التوافق الذي تم بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير .

وقال ميرغني: ” إن ثمن ذلك التوافق وأي خطوات قادمة هو دماء الشهداء الذين يستحقون الوفاء” .

وأضاف المطرب: ” إن شباب السودان لم يبخلوا على الوطن وظلوا في كل يوم يؤكدون وعيهم وبسالتهم وتضحياتهم وتقديم أرواحهم رخيصة من أجل الحرية والسلام والعدالة ” .

وكشف الفنان محمد ميرغني عن عمل غنائي وطني جديد، صاغ كلماته الشاعر الراحل سيد أحمد الحاردلو، قال بأنه سوف يتم تقديمه قريباً .

وعن ما تقدمه القنوات السودانية في الشهر الكريم قال الفنان الكبير: ” إن بعض القنوات ما زالت تُغرد خارج السرب، وهي بعيدة كل البُعد عن ما يدور في الشارع السوداني، وقلة منها هي التي صححت من أخطائها ولحقت بالأحداث ونقلت نبض الثورة والشباب .

وفي ختام حديثه قال محمد ميرغني إنه يُطالب الجميع بتغليب مُصلحة الوطن، على مصالح الحزبية والخاصة لأن ( الحصة وطن والوطن في حدقات العيون) ولا صوت يعلوا فوقه .

يُذكر أن الفنان محمد ميرغني ولد بحي السيد المكي بأمدرمان سنة 1945م، وبدأ دراسته الأولية بمدرسة شيخ أمين بجوار سينما الوطنية بالخرطوم بحري وأكمل تعليمه بمدارس الأحفاد بأمدرمان ومعهد التربية بشندي والذي تخرج منه مدرسًا، ومارس مهنة التدريس وتردد على عدد من المدارس حتى بلوغه سن المعاش سنة 2008م .

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك