الفيفا يعاقب الهلال!!

1
586

مربط الفرس

احمد قمبيري

*طال الزمن أم قصر فإن عقوبات صارمة متوقعة ستكون ضد الهلال، من
واقع الصور السياسية والعنصرية التي حملها الجمهور الأزرق (دون وعي وإدراك منهم بمخاطر ذلك التصرف) الذي قد يوقع النادي تحت طائلة قرارات قوية مرتقبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، والمعروف عنه عدم المجاملة في مثل هذه التصرفات.
*راجت الكثير من الأخبار أمس عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن الفيفا خاطب اتحاد الكرة، وطلب منه مده بصور وفيديوهات لمباراة المريخ والهلال الأخيرة والتي احتوت على (صورة هتلر)، ورغم نفي الاتحاد العام عبر الأمين العام والناطق الرسمي دكتور حسن أبوجبل بعدم وصول أي خطاب أو إيميل من الفيفا بخصوص تلك الواقعة، إلا أن ذلك النفي لن يُغير من واقع ما سيقع الهلال تحت طائلته، لأن الشواهد والوقائع التي مرّت بها الكثير من الأندية تؤكد أن الفيفا لن يُجامل وسيصدر عن قريب قرارات من قبل لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي.

*القرارات التأديبية التي أوقعها الاتحاد السوداني على الهلال بفرض غرامة مالية على النادي، أكدت تماماً الواقعة، لذا الفيفا سيستشهد أيضاً بتلك العقوبات التي فُرضت على الأزرق (محلياً)، وتلك القرارات للاتحاد العام لن تمنع أو تلغي قرارات الفيفا المتوقعة.
*وقد تكون عقوبات الفيفا على الهلال (خفيفة أو كبيرة) بحسب ما ستقرره لجنة الانضباط، والتي ستعمل على تقدير الحالة من عدة زوايا.
*لكن قبيل أن نُصدر الأحكام جزافاً دعونا نقرأ الفقرات التالية عن القرارات الرادعة والتأديبية التي أجازها الاتحاد الدولي ضد المنتخبات والأندية المخالفة للنظم والقواعد.. والتي جاء فيها ما يلي..

*أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إجراءات صارمة جديدة لمكافحة العنصرية في ملاعب كرة القدم وذلك خلال المؤتمر السنوي للفيفا في دورته الـ63 في موريشيوص 2013م. وتضمنت الإجراءات الجديدة استبعاد أي فريق أو إنزاله إلى مسابقات دنيا إذا أدين بارتكاب مواقف عنصرية خطيرة. أما عن الحوادث الصغيرة فتتراوح ما بين التحذير والغرامة واللعب بدون جمهور. وتضمنت الإجراءات عقوبات على غرار الإيقاف لخمس مباريات للاعبين ومسؤولي الفرق، إضافة لهبوط الأندية التي تتورط جماهيرها في أعمال تتسم بالتمييز العنصري.
*واعتبر السويسري سيب بلاتر رئيس الفيفا (وقتها) أن “هذه الإجراءات بمثابة رسالة قوية إلى مرتكبي الأفعال العنصرية مفادها أن زمنهم ولّى”. وأقر أعضاء الاتحاد الدولي الإجراءات الجديدة بأغلبية 99 في المئة من الأصوات. وقال بلاتر “لا نريد أي تهاون ونطالب بفرض عقوبات في كل مكان. يجب أن نضرب مثلاً قاسياً دون تنازل”. وأضاف بلاتر متحدثاً إلى الحضور في ذلك العام ” كرة القدم يمكن أن تقود الطريق. وبمعاونة فريق العمل لمكافحة العنصرية تحت قيادة جيفري ويب والقرارات المطروحة أمامكم يمكن أن نبعث رسالة إلى العنصريين بأنّ زمانهم قد ولى”.

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

المشاركة

1 تعليق

  1. خلاص يا أبوقمبور يامستعار إنت، إعتبر الهلال هبط للدرجة الثالثة وخصموا منه 400 نقطة وتم إيقاف السمؤال وشيبولا وبشة برضو معاهم ههههههههههههههههههه
    والله يا أبو المستعار إنت زول لذيذ خلاص، كل شهرين تلاتة تروح ملتق ليك إسم مستعار وصورة لاقطها من وين ماعارف وتجي هنا تصدع بالقراء وتفقع مرارتهم بغثاء السيل الملقطة كل حتة من عمود !!
    حقدك ده غير يودرك ويوردك المهالك ماحاتطول من وراهو غير المرض وزيادة الشيب والضغط والسكري، دحين شوف ليك شغلة نقضاها وألزم الجابرة وأمسك سبحتك ومصلايتك، الموت من الحياة مامعروفة وأوعك تروح فيها وتقابل ربك علي سوء الخاتمة !!
    لكمة أخيرة: أحلام زلوط أبو المستعار ههههههههههههههههه
    ياناس كورة سودانية، الحكاية شنو؟ هرمنا والله مع سياستكم في تحرير ونشر التعليقات، نخسر نت وزمن ونوجع أصابعين يدينا وتجوا إنتوا تتجاهلوا التعليق وتشوتوهوا، ليه كدة بس ياناس ورونا الحاصل شنو؟ ولا كمان قولوا لينا عديييييييييييييل أختوا الموقع ده وأمشوا علقوا في حتات تانية !!!!!!!!!!!!!!!!!!

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك