الفيفا” يُخضع “الكاف” لعمليات تدقيق مالي

0
4

كشف أوسازو أوبياوانا الصحفي بهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يخضع لعملية تدقيق مالي من قبل فريق تابع للاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن اتهامات الفساد الموجهة صد رئيسه المدغاشي أحمد أحمد.

وأكد الإعلامي البريطاني ذو الأصول النيجيرية في تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن فريق الخبراء المكلف بالقيام بعمليات التدقيق المالي سيقدم تقريرا عن نتائج تحقيقاته للجنة التدقيق والامتثال في الفيفا التي يرأسها السلوفيني توماس فيسيل.

ويأتي هذا التحرك من قبل الفيفا باعتباره أحد أبرز الممولين للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حيث يضخ في خزائنه سنويا مبلغ 10 ملايين يورو.

وكان المصري عمرو فهمي السكرتير العام السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم تقدم بشكاوى عدة ضد أحمد أحمد رئيس “الكاف” لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بجانب بعض المحاكم السويسرية، وذلك على خلفية ما يعده فسادا ماليا وإداريا مستفحلا في الهيكل المشرف على كرة القدم الأفريقية.

يذكر أن أحمد أحمد تعرض، الأسبوع المنقضي، للاعتقال من قبل الشرطة الفرنسية قبل أن يقع الإفراج عنه لاحقا، بسبب تبعات عملية فسخ العقد الذي كان يربط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشركة “بوما” الألمانية للأدوات الرياضية بطريقة أحادية، والتعاقد مع شركة “تيكنيكول ستيل” الموجودة في فرنسا بمبالغ أعلى.

ويتعرض خليفة الكاميروني عيسى حياتو لانتقادات لاذعة من قبل العديد من الأطراف، وذلك بسبب فشله في تطوير كرة القدم الأفريقية، والفشل التنظيمي الكبير الذي يلاحق مسابقات الأندية والمنتخبات.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك