الفيل الإيفواري يزيح محاربي الصحراء عن عرش إفريقيا

0
905

تخلى المنتخب الجزائري عن صدارة المنتخبات الإفريقية لكرة القدم للرجال، ولكنه احتفظ بمركزه الأول عربيا، في حين خرج المنتخب المصري من قائمة المنتخبات العشرة الأوائل في القارة السمراء.

وتراجع الأخضر الجزائري 7 مراكز ليصبح في المركز الـ 26 عالميا، والثاني إفريقيا، وذلك وفقا للتصنيف العالمي الجديد الصادر يوم الخميس 5 نوفمبر 2015.

بينما تراجع منتخب الفراعة مركزين إفريقيا ليهبط إلى المركز الحادي عشر، وست مراتب عالميا ليصبح في المركز الـ 57، وكان أمام مصر فرصة لتحسين مركزها في التصنيف في حال التغلب على السنغال في المباراة الودية التي ألغيت الشهر الماضي.

وخرج منتخب مصر بذلك من نادي العشرة الأوائل فى القارة السمراء، مما قد يزيد مجموعته صعوبة في المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا، إذا تخطى عقبة تشاد.

وإذا استمر الفراعنة في المركز الـ 11 في التصنيف النهائي بعام 2015 الذي سيصدر في 3 ديسمبر المقبل، فهذا يعني احتمالية وقوعهم مع الجزائر وتونس في مجموعة واحدة في المرحلة النهائية من تصفيات المونديال، أو مع كوت ديفوار والكاميرون على سبيل المثال.

كما هبط المنتخب التونسي “نسور قرطاج” 5 مراكز، ليصبح في الترتيب الـ 41 عالميا، والسادس إفريقيا.

وفي المقابل، كان المنتخب المغربي الوحيد من بين دول شمال إفريقيا الذي استطاع الارتقاء مركزا واحدا، ليصبح في المرتبة الـ 79 عالميا، والـ 19 إفريقيا.

وفيما يلي ترتيب المنتخبات الإفريقية العشرة الأوائل:

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح اسهل

لزوارنا من السودان  على متجر 1موبايل

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

لزوارنا من الصين الشعبية

http://www.androidappstore.mobi/EN/displayproduct/112531/playstore

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك