القبض على خطيب مسجد تلفظ باساءة ”مخلة للآداب” من على منبر الجمعة

0
63

ألقت السلطات الامنية بولاية غرب دارفور، اليوم السبت القبض على خطيب مسجد عمر بن الخطاب في حي الشاطيء وذلك على خلفية تلفظه باساءة ”مخلة للآداب” من على منبر الجمعة .

وكان الخطيب بمسجد عمر بن الخطاب، يوسف محمد أبكر قد تلفظ بعبارة ” مخلة للآداب” خلال خطبة الجمعة بسبب حظر ايقاف صلاة الجماعة من المساجد ضمن الاجراءات التي أتخذتها الولاية من فيروس “كورونا” .

وأعلن وزير الشؤون الدينية والاوقاف، نصر الدين مفرح ان الجهات الرسمية بولاية غرب دارفور، وعلى رأسهم والي الولاية سارعوا بالوصول إلى الخطيب وتم القبض عليه ومواجهته بعدة بلاغات أهمها الإساءة والسباب لأطباء السودان، ومخالفة توجيهات الحكومة وقرارات الجهات المختصة وإثارة الفتن.

وقال مفرح على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، :”إننا لن نأخذ أي شخص بجريرة لم يتخذها وفعل لم يأتيه، ولكنا سنعمل الحق والعدل والقانون ولن تأخذنا فيه لومة لائم”.

وأضاف : “ليكن هذا تنبيها وتحذيرا لكل من يسلك هذا المسلك في المنابر لأن يد العدالة ستطال كل الذين إعتلوا منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم وإتخذوه مطية لمئارب وأغراض غير التي جعلت له”.

وتابع : “إما أن نخلف رسول الله حق خلافته في منبره صلى الله عليه وسلم وعظاً وإرشاداً ودعوة إلى الله علي بصيرة أو فلا”.

الجدير بالذكر، تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو لخطيب الجمعة بشكل واسع خلال الساعات القليلة الماضية وأثار موجة من الاستنكار والسخط بين السودانيين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا