صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

القبض علي شبكة تحتال علي مواطنين في الشبكة العنكبوتية بدولارات مزيفة

20

 

الخرطوم -كورة سودانية

 تمكنت مباحث القسم الشرقي الخرطوم من القبض علي شبكة إجرامية مكونة من (3) اشخاص من  بينهم (2) أجانب يقومون بعمليات التزييف والتزوير للعملة الأجنبية وضبط مبلغ (324) ألف دولار مزيف.

وأوضح العقيد شرطة محمد سيد ألفكي رئيس قسم الشرقي في ( تصريح لإعلام شرطة ولاية الخرطوم ) أنه إثر ورود بلاغ من احد المواطنين يفيد بتعرضه لعملية إحتيال الكتروني عبر الايميل من إحدى الاجنبيات مبلغ (21,750) دولار بغرض إرسال كنز  أثري ودولار تحتاج لإضافة بعض المواد اليها ليتم التعامل بها كدولارات حقيقية وبواسطة وسيط سوداني .. تم طلب كمية من المبالغ لتسيير العملية وبمتابعة المعلومات تم القبض على (2) من المتهمين الأجانب بمنطقة الرياض وآخر سوداني بمنطقة الصحافة حيث تمت المقارنة بأحدى البلاغات الشبيهة بالقسم وطريقة الاحتيال .. حيث افاد الشاكي باستدراج الشبكة لاحد التجار لشراء كميات كبيرة من موكيت المساجد بغرض ترحيلها لإحدى الدول الأجنبية حسب زعمهم .. واضاف العقيد محمد سيد ان المتهمين احتالوا على التاجر بالذهاب معه لمنزله بضاحية الدروشاب وإقناعه بشراء خزنة لحفظ النقود ووضع كميات من الدولارات المزيفة والتي قدرت ب (324) ألف دولار وتم أخذ مفتاح الخزنة بحوزتهم وإستلام مبلغ (110) الف جنيه سوداني من الشاكي بحجة عدم وجود عملة محلية بحوزتهم ومن ثم إغلاق هواتفهم  وبمقارنة البلاغ تم الاتصال بالشاكي للتعرف على المتهمين في البلاغ الاول والذي تعرف على المتهين حيث تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفتح الخزانة وضبط الدولارات المزيفة وتحريزها وتتواصل التحريات في مواجهة المتهمين توطئة لتقديمهم للعدالة .. وأشاد اللواء شرطة علي محمد عثمان مدير شرطة محلية الخرطوم بجهود قسم الشرقي في متابعة البلاغات المختلفة والتعامل معها بمهنية عالية مناشداً المواطنين بعدم الإنقياد وراء ضعاف النفوس والإبلاغ الفوري لكافة الأنشطة المشبوهة وغير القانونية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد