القبطان عوض شبو لكورة سودانية…اتمني ممارسة ديمقراطية ونزيهة  في انتخابات الهلال ..تعدد التنظيمات ظاهرة صحية ولكن ..!! 

0
445

 

لهذا السبب اود الترشح لرئاسة الهلال ..!! 

اتمني ممارسة ديمقراطية ونزيهة  في انتخابات الهلال ..

تعدد التنظيمات ظاهرة صحية ولكن ..!! 

القبطان عوض شبو احد الرموز والشخصيات الهلالية المعروفه والتي ظلت تقف وتدعم مسيرة الهلال عبر المجالس السابقه …وله سجل ناصع داخل نادي الهلال من خلال مبادراته ومواقفه المتعددة تجاه الكيان ويعكف الرجل بصدد للترشح لرئاسة الهلال  في الانتخابات القادمة لنادي ساعيا من وراء ذلك باحداث تغيير داخل النادي. واعادة النادي الي موضعه الطليعي ..من خلال البرامج الانتخابي الذي يحمله ..

   ( موقع كورة سودانية ) التقي به واجري معه حوارا قصيرا تناول عدد من المحطات التي تعبر عن الشان الهلالي وتهم الشارع الهلالي وابرزها خطوة ترشيحه لرئاسة الهلال بالاضافة لبرنامجه الانتخابي وخرجنا منه بالافادات التالية …

حوار : ادريس كسلاوي ..

* في البدء استاذ عوض شبو اختفي عن الساحة الهلالية مؤخرا ولكن الان يعاود الظهور مجددا …ما سر هذا الاختفاء ..؟  

…..صراحة لم اختفي عن الساحه الهلالية بالعكس تجدني متواجدا باستمرار ومتابعا لكل حدث صغير وكبير يختص الشان الهلالي …ومراقب للتطورات والمستجدات التي تحدث بداخله ..والهلال هو معشوقنا وهمنا الكبير لا نستطيع الابتعاد عنه ولا الخروج من محيطه ….ونحن منذ الطفولة تربينا علي عشق الهلال ونشاءنا وترعرنا في حي العباسية بامدرمان ونشهد علي امجاد وانجازات النادي … ونحضر كل المباريات علي المستوي المحلي والقاري ..

* ما هي الدوافع التي جعلتك تترشح لرئاسة الهلال مستقلا  ..؟ 

    … صراحة هنالك مجموعة من الحادبين علي امر الهلال هم من قاموا بترشحي لرئاسة الهلال بجانب القائمون علي امر تنظيم ( ارحل ) وبعض الجماهير التي تحمل هموم الكيان وتسعي لتصحيح الاوضاع داخل النادي ورغم مشغولياتي المتعددة الا نداء الوطن والهلال مستجاب وسابذل قصاري جهدي من اجل تحقيق رغبة اهل الهلال ..فعلا الهلال يحتاج للكثير من الاصلاحات والمعالجات وتصحيح الاوضاع واعادة النظر في كثير من الامور التي تسببت في ابعاد جماهير النادي من القيام بدورها تجاه فريقها ولابد من عودة الجماهير لممارس دورها ونشاطها بالنادي ..ونامل ان نوفق جميعا في خدمة الهلال ونتطلع من اجل لم شمل الهلال من اقطاب وقدامي لاعبين وجماهير ..

* ابرز ملامح برنامجك الانتخابي …؟ 

….هتالك برامج وخطط ادلرية ومالية وترتيبات كبيرة جدا سيقودنا الهلال لبر الامان ويشارك في هذا العمل عدد كبير من الهلالاب الخلص بالاضافة لخبراء في مجال الادارة وقدامي اللاعبين ونتمني من الجميع المشاركة الفاعله في الجمعية العمومية والادلاء باصواتهم في اختيار الرجل المناسب لقيادة دفة الهلال في المرحلة القادمة ..

* اذن كيف تنظر لواقع المشهد الهلالي الان ..؟ 

…بكل تاكيد المشهد في الهلال  صعب جدا ويحتاج الان لكل ابنائه …واعتقد في ظل الوضع الراهن والطريقه التي يمضي بها المجلس الحالي لن يستطيع الهلال الحصول علي اي بطولة خارجيه وكل التجارب اثبتت عن ذلك …وحقيقه الهلال يعاني معاناة شديد في كافة الجوانب منها الادارية والفنية وذلك بسبب عدم وجود رؤية او استراتجية واضحه…

    لذلك نحن ننشد له الاستقرار والنظام… واعادة النظر في عدد من الملفات التي تهم الشان الهلالي ..وبالتالي لابد ان تكون هنالك برامج واهداف واطر واضحه الملامح …في اعتقادي ان احراز البطولات لا ياتي بالتمني والاحلام انما بالبرامج والخطط والغايات …لذلك نري ما يهمنا كيف الحصول علي بطولات قارية واقليمية ….ولكن ما يحدث الان لا اعتقد سيقودنا الي الغاية المنشودة ويحقق مطالب وطموحات القاعدة الهلالية..

* البعض يري ان ظاهرة تعدد التنظيمات اضر بالهلال كثيرا ..ما هي وجهة نظرك الشخصية ؟ 

…..بالعكس ان تجربة تعدد التنظيمات هي ظاهرة صحيه في الوسط الرياضي وليس نادي الهلال وحده …وبكل تاكيد لها مدلولاتها السامية حول المساهمة لتعزيز وترسخ الممارسة الديمقراطية داخل الاندية  ..وافتكر تعدد التنظيمات منهجا قويما يقود نحو الطريق الصحيح …ولابد ان تكون هنالك معارضة راشدة وبناءة تسهم في تصحيح المسار ولكن هناك جزئية مهمة نحو كيفية الممارسة لتلك التنظيمات التي تعتبر في المقام الاول هي بيت القصيد ..لذلك لابد ان تكون هنالك ممارسة صحيحة وراشدة للاسف بعض التنظيمات تجري وراء العضوية المستجلبة وهذا اكبر خطا ويعكس عدم وعي وتقليل عن دور التنظيمات وامثال هذه التنظيمات لن يدوم لها الاستمرار في الساحه طويلا  ..لذلك نطالب بعمل مؤسسي داخل هذه التنظيمات حول ترسيخ معاني الديمقراطية ..

* انتم تعارضون المجلس الحالي رغم النجاحات التي تمت في البنيات التحتية ..؟ 

…النجاحات التي حققها مجلس الهلال في البنيات التحتيتة متمثله في صيانه الاستادات من خلال استغلال موارد النادي ممتاز وهذه اكبر الانجازات وعمل طيب يحسب لهذا المجلس ..ونطمح ان يقود مجلس اخر المسيرة في الفترة القادمة ان يواصل في الانجاز وتكوين فريق كرة قوي يبرز بشكل لافت في البطولات الخارجية ويحقق تطلعات القاعدة الجماهيرية بالداخل والخارج انجازات اخري

* مع اقتراب اي جمعية عمومية يكثر الحديث حشد العضوية ..؟ 

….انا ضد حشد العضوية وايضل ضد العضوية المستجلبه وافتكر ان نادي الهلال يمتلك اكثر من ٧٥ ٪  من سكان السودان ..لذلك نجد  ان العضوية من فئة المجتمع المستنيرة والمثقفه وتسعي في اكتساب عضويتها بنفسها من اجل ان يكون لها دورا مؤثرا وايجابيا في كثير من الامور المتعلقه بالنادي فضلا عن مشاركتها الفاعله في الممارسة الديمقراطية ولابد من دعوة جميع الهلال من اجل المشاركة واكتساب العضوية ونيلها ..

* الا تعتقد ان الهلال يحتاج الي الاستقرار ولم الشمل ..لماذا لا يكون هنالك توافق بين ابناء النادي واختيار مجلس ادارة وفاقي يضم اطياف هلالية ..؟ 

   توافق ابناء النادي شي طيب وجيد وخرجت بعض المبادرات من ابناء الهلال الخلص ما يسمي بجبهة الهلال العريضة ولكن المبادرة لن تري النور علي ارض الواقع …. ولكن افتكر ان الممارسة الديمقراطية هي ايضا ممارسة ايجابية لها فوايد ومكاسب متعددة ومفاهيم طيبة  وحقيقه نحن لا نعمل ضد الوفاق او الهلال ولكن دوما نقف من يفوز في الانتخابات بالطريقه نزيهة وعادلة ونسانده بقوه وليس لدينا اي مانع ان يكون السباق الديمقراطي نظيفا ويعزز للممارسة الديمقراطية ..

* هنالك بعض الارهاصات عن تاجيل الجمعية العمومية ..؟ 

    …نعم بالتاكيد هنالك بعض الارهاصات تشير نحو تاجيل الجمعية العمومية لشهر اكتوبر المقبل وذلك بسبب الظروف الصحية التي تعبر بها اليلاد من جراء فيروس كورونا . ونحن مع الجميع ومع مصلحة الهلال ..

* في ظل الظروف الاقتصادية الحالية ومعروف ان الهلال ناد كبير وعريق ولديه التزامات مالية كبيرة ..هل بمقدوركم العمل علي توفير وتسخير هذه الواجبات ..؟ 

…..من هذا المنبر اناشد كل الهلالاب بتجديد العضوية واتمني ان يشاركوا بصوتهم ورائهم في العملية الديمقراطية لاختيار الرجل المناسب وان شاء الله الهلال غني بابنائه ورجاله قادرون علي تسيير امور النادي بطريقة جيدة رغم الالتزامات والواجبات الكبيرة وان شاء الله النادي يسير في الطريق الصحيح ..

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا