القلوب والأبصار تتجه غرباً

0
536

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

× معظم حكومات الولايات اهتمامها الرياضي صفراً وبعضها لا يعرف مسؤلوها وجود فرق لولايتهم بالممتاز إلا عندما تلعب هذه الفرق أمام القمة ليدخلوا الاستاد متلبسين متحكرين في الواجهة.. بلا حق لهم في ذلك.. احسب أن ولاية حكومة شمال كردفان مختلفة تماماً بل لها ما يميزها على الولايات الأخرى في الاهتمام الرياضي ومن حق أعضاء هذه الحكومة الجلوس اليوم على كراسي مصفوفة لمتابعة هلال شيكان صنع حكومتهم..!

× تتجه القلوب والأبصار من ام درمان عاصمة الهلال الى الأبيض حاضرة كردفان وصولاً الى اكوا بنيجيريا تتجه القلوب والأبصار غرباً في موقعتين للكرة السودانية قدر الهلالين ولا غيرها هو الذي القاه عليها لتحمل المسؤولية فالهلالان اليوم سوياً في مباراتي “الاستمرار” أو “المغادرة” والاستمرارية هي المرجوة ولن أزيد..!

× في حساباتهم هي مباراة جمهور فكان القرار بفتح أبواب الاستاد بالمجان.. في حساباتهم الانتصار على الهلال بالجمهور مثلما كانت خسارتهم بام درمان عاصمة الهلال بأمر الجمهور وبعض لاعبي الهلال أو معظمهم لعبوا باستادات اكبر وأمام جمهور أضخم.. وبالتالي فهم قادرون على تحويل هذا السلاح الى “فشنك” بالتعامل مع الملعب لا المدرجات.. باختصار سيسد لاعبو الهلال “اضان بي طينة واضان بي عجينة” ويحيدوا جمهور اكوا و”يضربوا في المليان” ويارب البلاد والعباد انصر هلال البلاد والعباد..!

× روشتة فوز الهلال اختلفت من مدرب الى مدرب ومن مراقب الى الآخر في اختيار التشكيلة.. اختلافاً كبيراً اما الاتفاق الكامل فقد جاء من هؤلاء واولئك في ضرورة احراز الهلال هدفاً يربك به خصمه ويعقد حساباته كما جاء شبه اتفاق في قدرة الأزرق على احراز هدف أو أكثر خاصة واكوا سيلقي بثقله هجومياً.. وشخصياً وبقدر ما أنا متفق مع هؤلاء في الناحية الهجومية إلا أنني أرى أن دفاع الهلال سيؤمن نصر الجوهرة الزرقاء وبهذا “يخلي” النيجيريين “خشمهم ملح ملح”..!

× تجاهلت التعليق على “نومة” محمد الطيب على أرضية المطار فهي في كل الأحوال “استراحة محارب” غير مهم كيف كانت وأين جاءت.. والخلاصة ان الكوتش “اخد راحتو كويس” ونهض ليفكر ثم يفكر.. ليقرر اختيار الرجل المناسب والأكثر جاهزية في كل خانة وبلا شك فمهمة الاختيار صعبة وصعوبتها في صعوبة المباراة التي ترفض القسمة على اثنين وياريت ياريت.. ياريت يحسن الكوتش محمد الطيب الاختيار فهذا ثلاثة ارباع الانتصار وقولوا آمين..!

× يفقد هلال شيكان عدداً من أعمدته الليلة ويبدو ان حظ الهلال الابن الافريقي هو حظ الأب نفسه ففي وجود نزار وعمار الدمازين لكان حظ الأب مختلفاً عن ماهو عليه الآن ولو كان “فايروس سوء الحظ” “معدياً” لقلنا أنه انتقل من الأب للابن نعم هذا حظ هلال الوطن ولكن وان كانت الاصابة تغيب نجماً فبالهلالين ينبت الف نجم.. وياكبرياء الجرح لو متنا لحاربت المقابر..!

× يلعب هلال شيكان اليوم بتوازن حتى لا يصاب مرماه بهدف “يلخبط” الأمر ويلعب خصمه الموزمبيقي مهاجماً لاحراز هدف “يلخبط” به الأمور ويلعب اكوا النيجيري مهاجماً لاحراز هدفين يتساوى بهما مع الهلال ليدخل بعدها المباراة ويلعب الهلال لاحراز هدف يغتال به احلام اكوا في التأهل.. هذه هي تقاطعات المباراتين وما نريده للهلال هو ما يريده الموزمبيقيون وما يريده اكوا هو ما يرغب فيه هلال شيكان وهذه حلاوة كرة القدم وجمالها وجنونها وما كذب من سماها المجنونة..!

× لهم اساليبهم في الكسب غير المشروع.. لهم طرقهم الملتوية للنصر الرخيص.. لهم ايمانهم ان يدخلوا الى الملعب منتصرين بضمانات قبل ساعات من المباراة.. نعم حالات “غش” كثيرة أقدمت عليها فرق نيجيرية “لكشف امتحان” التنافس والترقي الى أعلى عبر كشف الامتحان من الجائز ان يمارسها اكوا اليوم ونحلم ونأمل ونرجو ونعشم ان يعطي الحكم الهلال حقه ولا يسلبه حقاً علماً ان التحكيم هو الضلع الأعوج للمنافسات الافريقية..

× الحل ساهل فالمدافعون يتعاهدون على الخروج بشباك بيضاء نظيفة والمهاجمون يجدون في الوصول الى شباك خصمهم ولاعبو الوسط يستميتون دفاعاً وهجوماً.. الحل اولادنا “ديل يموتوا موتم” هذا ما قلته جاداً لصديق هلالي فرد ده كلام “رجفة ساكت” قلت ولماذا لا أرجف ونيجيريا الدولة الافريقية الأكبر من حيث عدد السكان كلها اليوم من هلالنا راجفة وابصارها زائغة وهلالاب والأجر على الله..!

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك