صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الكأس الخامسة و العشرين !!

0

نبض الصفوة
امير عوض

اليوم و علي ترتان شيخ الإستادات يلتقي صاحب الرقم القياسي لبطولة كأس السودان و الفائز بها (٢٤) مرة مريخ العز و الشموخ بضيفه الأهلي الخرطومي لحساب الدور نصف النهائي لبطولة الوطن.
المريخ الذي يُحارب علي ثلاث جبهات يستهدف و بقوة تاج بطولة السودان التي سطر له فيها التأريخ صولات و جولات.
و مباراة اليوم خطوة كبيرة نحو اللقب المحبب للصفوة مع كامل الإحترام و التقدير لفرقة الأهلي التي لملمت أطراف ثوبها و غادرت مربع الفشل الذي إبتدرت به الدوري و إنتقلت لمربع الإجادة و التفوق.
و مباريات المريخ و الأهلي الخرطوم دوماً ما تأتي ساخنة و قوية و عامرة بالبذل و العطاء في كل المنافسات.
المريخ سيحترم خصمه.. و مع ذلك فلا سبيل أمامه سوي الإنتصار و مواصلة رحلة التألق الأخيرة بحثاً عن التاج الثانية بغرض (التكويش) علي كل البطولات المحلية بحول الله و قدرته.
و لنتابع مسيرة الأهلي الخرطومي في هذا الموسم حيث كانت البداية المخيبة للآمال في الدوري الأول الذي لعب فيه الفريق ١٦ مباراة حقق الفوز فيها مرتين (واحدة علي المريخ) و تعادل في ٥ و خسر ٩ مباريات احرز خلالها ٦ أهداف فقط و تقبلت شباكه ١٧ هدف.
في دوري العشرة لعب الفريق حتي الآن ١٦ مباراة.. فاز في ٦ و تعادل في ٧ و خسر ثلاث مباريات محرزاً ١٧ هدف و مستقبلاً ١٤ هدف ليجلس في المركز الثاني في روليت دوري الهبوط أو البقاء.
مقارنة بالدوري الأول فقد تحسن مردود الأهلي الفني و إستطاع الفريق العودة لجادة الإنتصارات بعد أن تسلم الدفة الفنية الكابتن ابراهومة الذي شق بالفريق عباب النجاح بتميز ليتمكن الفريق من الفوز أربع مرات في آخر خمس مباريات أمام (الشرطة و كوبر و مريخ نيالا و الأمل) قبل أن يخسر مؤخراً من الوادي نيالا بهدفٍ نظيف.
في آخر ست مباريات جمعت الفريقين حقق المريخ الفوز في مبارتي موسم ٢٠١٦ بثنائية نظيفة يوم ١٧/٢ و بثلاثية مقابل هدفٍ وحيد يوم ٥/٨.. و كرر المريخ الفوز في موسم ٢٠١٧ بخماسية نظيفة يوم ٢٦/٨ و بهدفين مقابل هدف يوم ٢١/١٢.. و في هذا الموسم إبتدر الأهلي الدورة الأولي بفوزٍ مفاجئ علي المريخ يوم ١١/٣ بهدفٍ نظيف قبل أن يرد المريخ التحية في مباراة الدورة الثانية يوم ٥/٥ بثنائية نظيفة.
*نبضات متفرقة*
المريخ فاز بكأس السودان ٢٤ مرة مقابل ٨ مرات للهلال.
في آخر عشرة مواسم للبطولة فاز المريخ بسبعة ألقاب و الهلال مرتين فقط و أهلي شندي مرة واحدة.
الهلال تقدم بإستئناف للإتحاد العام و شداد أوقف العبث الأزرق و وجههم بالمضي إلي لوزان إن كانت لديهم قضية.
الطريقة التي يتعامل بها الهلال مع ملف الفيفا تبشر بالمزيد من العقوبات علي النادي الذي يفتقد للإستشارة القانونية السليمة.
آخر ست مباريات جمعت المريخ بالأهلي فاز المريخ خمس مرات مقابل فوز وحيد للأهلي.
المريخ أودع ١٤ هدف في شباك الأهلي في المباريات الست مقابل ثلاثة أهداف للأهلي.
إحترام الخصم و اللعب الرجولي هما مفتاحي الإنتصار و التقدم.
المريخ سيفتقد لمجهودات رمانة وسطه سومانا الموقوف.. و المباراة سانحة مميزة لليافع ضياء الدين الذي يُقدم مستويات رائعة في موسمه الأول بالكشف الأحمر.
غالباً ما سيعمد المدير الفني يامن الزولفاني علي إراحة عدد من لاعبيه بغية التحضير الجيد لديربي التتويج ببطولة الممتاز أمام المخصوم.
من الضرورة بمكان حسم المباراة مبكراً بدون الدخول في تعقيدات مباريات الكأس.
ابراهومة في تحدي جديد و مثير مع أهلي الخرطوم و في أذهان الجميع تجربته الرائعة مع هلال التبلدي.
ابراهومة يعرف المريخ جيداً و يعرف إمكانيات لاعبيه.. و الحذر ثم الحذر يا زولفاني من مكر و دهاء قائد المريخ السابق.
المريخ فاز ببطولة كأس السودان في المواسم (1962، 1970، 1971، 1972، 1974، 1983، 1984، 1985، 1986، 1988، 1991، 1993، 1994، 1996، 2001، 2005، 2006، 2007، 2008، 2010، 2012، 2013، 2014 و 2015).
*نبضة أخيرة*
كأس الوطن لفخر الوطن.

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد