الكابتن محسن سيد: لماذا يصر الكوكى على التوليف وهو يمتلك وفرة في كل الخطوط؟؟

1
341

محسن سيد

محسن سيد فى حوار كورة سودانية:

المريخ مشكلته في عدم ثبات التشكيلة

الدفاع يقف في خط واحد ولا يوجد عمق دفاعي 

لماذا يصر المدرب على التوليف وهو يمتلك وفرة في كل الخطوط

في رأيك ما هي مشكلة المريخ الأساسية؟

مشكلة المريخ الأساسية هي عدم ثبات التشكيلة وفي مباراة أمس إضافة 4 عناصر جديدة علاء الدين يوسف وراجي مهاجم ومرتضى في خط الدفاع ورمضان على الطرف اليمين في وجود لاعبين متخصصين طرف يمين ويعدوا من أفضل اللاعبين في هذه الخانة وبهذه الطريقة التي يعمل بها الكوكي سوف يضر بأداء الفريق، فلم يظهر شكل الفريق حتى الآن، الفريق يحتاج إلى القليل لكي يظهر شكله والمشكلة الكبرى تكمن في خط الدفاع فلا يوجد عمق دفاعي نهايياً سواء باسكال وضفر أو نجم الدين أو مرتضى في مباراة الأمس كان يلعبون في خط واحد ويسهل اختراق الدفاع بضربه من وسط الملعب ولذلك يرجى حل هذه المشكلة.
هل يوجد نقص في الخطوط ؟
المريخ أكثر فريق في الدورى لديه وفرة في النجوم في كل الخطوط ولا يوجد نقص وبالرغم من ذلك يصر المدرب على التوليف لا أدرى لماذا .. هنالك مدافعين متخصصين أمثال نجم الدين وضفر ويصر على أن يولف مرتضى وكذلك في وجود الطاهر وبلة ويصر على توليف رمضان وراجي.
هل لمست تطوراً في مستوى الفريق؟
نعم هناك تطور واضح في مستوى المريخ من مباراة لأخرى يعني مبارة إتحاد مدني تختلف عن مباراة النسور وعن مباراة الأمس يوجد تطور في مستوى اللاعبين والأداء، أصبح المريخ يلعب بالأرض والباصات القصيرة لا يوجد ارسال طويل إلا في حالة وجود المهاجم لوحده وفي تفاهم بين اللاعبين وكل لاعب بيشيل خانة الآخر فى حالة تقدمه وهذا الشيء يحسب للمدرب كل شيء فيه إيجابيات وسلبيات وأنا كمدرب اعتقد أن عدم ثبات التشكيلة والتوليف أكبر السلبيات.
ضياع الفرص السهلة؟
هذه مشكلة كبرى ومباراة أمس أكبر دليل على ذلك، عدم استغلال العكسيات في مباراة أمس مهاجمو المريخ لم يستغلوا ولا عكسية من العكسيات حتى الكرات المرتدة من الحارس لا يوجد من يتابعه ولو كان هنالك مهاجم قناص لاستفاد من هذه الفرص وقام بتسجيلها فأنا أعتقد أن موانزا وكلتشي أفضل من يقوموا بقيادة الفريق هجومياً.
هل هذه التعادل سيؤثر سلباً على مباراة القمة؟
مبارة القمة مباراة قايمة بذاتها وعندها حسابات خاصة عند اللاعبين وهي في المقام الأول مباراة لاعبين قبل المدربين ولذلك أعتقد أن هذا التعادل لن يؤثر في المباراة القادمة لأنها ليست بحسابات الفريق الذي يعيش في حالة أفضل والذي يكون غالباً أكثر ارتياحا وافتكر دافع المريخ في هذه المباراة أكبر من الهلال لاسترداد الصدارة واعتقد انها سوف تكون مباراة قمة بحق وحقيقة.
المردود الفني للقمة في البطولة الافريقية هل سوف يكون جيداً؟
إذا لم يرتقوا إلى المستوى المطلوب فلن يحصدوا شيء والدوري أصبح في قمة مستوياته وأكبر دليل على ذلك أن هلال كادوقلي أصبح متساوياً في النقاط مع المريخ وهناك فرق مستواها تطور وأتمنى أن يستفيدوا من هذه المباريات ويجعله خير إعداد للبطولة الافريقية.

المشاركة

1 تعليق

  1. التشكيلة الثابته يا كابتن محسن ده كلام تخطاه الزمن الان كل مايحويه الكشف هى تشكيلة الفريق ومفترض اى احدى عشر لاعب يدفع بهم المدرب يجب ان يكون الانسجام الذى تم فى مرحلة الاعداد هو ديدنهم والمطلوب من اى لاعب المران الذى سبق المباراة ان يثبت بانه قادر على اداء المباراه ويقنع الجهاز الفنى لدخول التشكيله . الحالة النفسيه لكل اللعيبة يجب ان تكون في مقياس واحد وهذا يرجع للادارة بعدم التميز فى صرف المستحقات وغيره واذا تم ذلك كل الفريق يكون محفز لاداء واجبه تجاه شعاره وجمهوره وشكراً

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك