الكاردينال يبني !

0
27

 

بدون حجاب

خالد عزالدين

الكاردينال يبني !

* يجب ان تتخطى حواجز كثيرة لتكتب عن الكاردينال فالرجل محاط بمعارضة عنيفة وفي نفس الوقت محاط بدفاع اعنف !
* الاشادة باشرف الكاردينال يمكن ان تفسر باشكال عديدة لذلك فان الامر يتطلب مبررات قوية جدا للاشادة بجانب الثقة بالنفس لان (الضربة) يمكن ان تأتيك من اشرف نفسه والذي سبق ان اتهم الاعلام الازرق بالرشوة قبل ان يتراجع عن هذا الاتهام بعد فترة !
* الكاردينال شخص يحب الاضواء هذه حقيقة للدرجة التي اضاء معها كاشفات استاد الهلال في حواره امس الاول مع قناة الهلال التي يملك فيها اسهما كثيرة ولكن في المقابل فان اشرف الكاردينال قد اجتهد من اجل جذب هذه الاضواء فقام باستبدال الكشافات القديمة بكشافات جديدة مع تركيب اضاءة جمالية حول الملعب .. كما ان الكاردينال الذي قصد ان يكون الحوار معه في ملعب الهلال قد اوصل رسالته من حيث (البناء) الذي شيده والذي يستحق عليه الاشادة دون شك خصوصا وان الكاردينال وكما قال يدفع وحده !
* في المقابل فان الكاردينال يحتاج الي شئ من الهدوء وياليته يعلم بان الشخص الذي يبني تلاحقه الاضواء ولا يلاحقها وهو رجل يبني ويدعم وينتج وبضاعته جيدة خصوصا هذا الموسم لذلك فالافضل له ان يجعل الاضواء تطارده ولا يطاردها .. قام الكاردينال بفعل كبير مع نهاية الموسم بعد ان حقق الهلال الفوز بالدوري الممتاز رغم خصم ست نقاط من رصيده في وقت حرج ولان الكاردينال كان سببا مباشرا ووحيدا في هذا الخصم فانه تحمل مسؤولية ضياع النقاط الست، واستحق كل النقد العنيف الذي وجه له ولكن المولى عز وجل قدر له ان يخرج من هذا المأزق منتصرا في النهاية فحقق الهلال الدوري الممتاز وانقلبت الاية تماما ليكون للدوري مذاق خاص هذه المرة، واتجهت الانظار بصورة ايجابية لرئيس النادي الذي وفر لفريقه اجواء ساعدته في الفوز بالدوري دون شك ..
* لو استطاع الكاردينال تعلم اللغة الدبلوماسية فانه يمكن ان يكسب كل الذين يقفون في المنطقة الوسطي خصوصا اولئك الذي يحبون الهلال بعيدا عن اي تعقيدات او بحث عن تفاصيل اضافية وهذه هي الغالبية العظمي من الجماهير التي تريد ان تستمتع بفريق متميز في داخل الملعب .. هذه الجماهير يمكن مخاطبتها وكسب ودها ببساطة بشكرها وتقديرها بعيدا عن (الانا) العالية واعطاء الاحساس بان الرئيس هو كل شيء في الهلال .. دع الجماهير تمجدك فهذا اجمل الف مرة من ان تمجد نفسك ..
* انا شخصيا اعترف في هذا المقال بان الكاردينال انتزع مني حروف الاشادة وهو يعيد بالامس تسجيل الشغيل وابوعاقلة والشعلة وقبل ذلك اعاد تسجيل صهيب الثعلب ونزار حامد ودون شك فانه امتعنا بضربة معلم بتسجيل جمال سالم . هذا هو رئيس الهلال الذي انتزع مني انا (مشجع) الهلال البسيط العادي جدا الاشادة والتصفيق ..
* مجهود كبير وجبار بذله الكاردينال في اعادة قيد الخماسي مع تسجيل جمال سالم في ظروف اقتصادية صعبة جدا ومع الاخبار التي انتشرت امس عن اقتراب الهلال من التعاقد مع مدافع مازيمبي (شونغو ) ومهاجم فيتا كلوب (ماكوسو) فان الكاردينال يستحق كل التقدير والود من جمهور الهلال لانه يبني في فريق قوي في ايام صعبة جدا يعاني فيها الشعب السوداني اقتصاديا، ويبقي فرحه في هلاله الذي يحبه ويعشقه .. عندما يكون بمقدورك ان تنجز كل هذه الانجازات بجانب مسيرة طيبة في الدوري الممتاز الذي لم يفارق خزانة الهلال في عهد الكاردينال والبطولة الوحيدة التي لم ينالها الهلال ولم تحسم حتي الان لان هناك مباراة بين الهلال والمريخ لا احد يعرف مصيرها لعدم اجتماع اللجنة المنظمة .. حتي هذه البطولة كان موقف الكاردينال فيها بطوليا وهو يرفض المشاركة في بطولة احيطت بالظلم رغم اختلافنا في بعض التفاصيل معه ولكنه في النهاية اتخذ موقفا صعبا وقويا وفريقه متقدم في المنافسة او كاد يحسمها .. وبعد ذلك فان الهلال فاز بكل بطولات الممتاز ومن بينها بطولة بدون هزيمة ..
* لا احد يمكن ان يغفل الكثير من السلبيات للكاردينال خصوصا في فريق الكرة والتسجيلات الخارجية والتبديل الكثير في الاجهزة الفنية وقد استحق الكاردينال كل النقد الحاد الذي وجه له ولكنه في هذه الايام يستحق كل التقدير والاشادة فقد افرحنا واثلج صدورنا وجعلنا نتحدث وحدنا بدون منافس .. فقط يحتاج الكاردينال الي قليل من الدبلوماسية وشيء من الوسطية ولكننا نعود ونقول بان الخالق عز وجل يحاسب الانسان بكفتي ميزان الحسنات والسيئات وفي نهاية هذا الموسم فان حسنات الكاردينال ترجح كفة ميزانه تماما ..

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك