صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

 الكاردينال يعود .. والبداية من مولانا !!

5

لهيب النار

هاشم الطيب

الكاردينال يعود .. والبداية من مولانا !!

 

* تناولت في هذه المساحة حكاية قرصنة الأندية الكبيرة وإتصالها مع عدد من لاعبي الأندية الأخرى الأمر الذى لم يجد الإستحسان من بقية الأندية ماجعل قياداتها تخرج عن طورها وتتهم ناديي الهلال والمريخ بعدم الإدراك الإدارى والذى يحدث ما هو سوى بلطجة إدارية !!

* كيف جاز لهذين القيادتين الأتصال بلاعب لنادى آخر يلعب معك في ذات الدرجة بالإضافة بأن هذا اللاعب قيده مع ناديه تبقة له مدد لم يفي بها حتي الآن !؟

* كنا نظن أن إدارة إتحاد الكرة السودانية الماسكة بصلب القانون ستقوم بتصحيح فكر هذه الأندية المتغولة بالمال علي بقية الأندية الأخرى ولكن الإتحاد مشغول بصراعات تهمه مع وزارة الشباب !!

* إتحاداً مهتما بالمحاصصة مع الوزارة كالعادة ظاناً أن له الحق مخاطبة الوزارات الأخرى بخصوص إستئناف النشاط متجاوزاً الوزارة المعنية بالرياضة كما ظل يفعل في كثيرٍ من المرات تحت غطاء الشأن الفني ولكن هذه المرة تصدت الوزارة بقوة وقالت لهم قفوا عندك لقد تجاوزتم الحدود !

* و.. أخيراً وعي رئيس نادى الهلال المليادير أشرف سيد أحمد(الكاردينال) الدرس وقام بتنفيذ شروط الرجل القانوني الواعي بكل تفاصيل الشأن الرياضي مولانا جمال حسن سعيد الذى وصف الإدارتين بالجهل وعدم معرفة الأصول !!

* الكاردينال تناول هاتفه وقام الاتصال بمولانا جمال رئيس نادى الأمل الأتبراوى مترجياً الموافقة علي إنتقال بعض اللاعبين من ناديه للهلال !!

* مولانا جاء رده الأمر يحتاج الرجوع لمجلس إدارة ناديه وبعد ذلك يمكن الموافقة المبدئية بشرط أن يتم التفاوض بين الرؤساء وليس أطراف أُخرى !!

* ما قلنا ليكم مولانا زول صعب وكلامه لايقع في الأرض والباقي علي سودكال الجارى وراء الحارس أكرم يعني الأسبوع القادم أشرف وآدم الشافهم في أتبرا ما كضب !!

* إتحاد الدكتور ظل لا يحترم السلطة وكل ما قبل وزير من أجل تكوين لجنان للأندىة صعد الدكتور المنبر وملأ الصحف والأسافير بالرفض بأن هذا ليس من إختصاص الوزاره إنه شأن يخص إتحاده  !!

* هذه المرة تصدت الوزارة ورفضت إستئناف النشاط لأن إتحاد د. محمد جلال تجاوز الوزارة مما جعل الإتحاد في حرج شديد بعد أن أعلن الأندية للإستعداد !!

* الأجهزة الفنية لأندية الممتاز التي ترى بأن إعداد الفرق يحتاج للمال وخاصة أن الأندية لا تملك مالاً تنفقه علي منصرفات التمارين والمعسكرات وترحيل اللاعبين وأكد المدرب الكبير محسن سيد أنطلاقة ما تبقي من المنافسة أصبح من المستحيلات !! *سكرتير اللجن الأوليمبية السودانية المهندس عصام الدين هاشم أكد أن الإتحادات الوطنية لم تجد دعماً خارجياً واللجنة الأولمبية كذلك كما أن ما يتناوله البعض بأن لجنة إزالة التمكين ستقوم بمراجعة لجنته نافياً ذلك ومؤكداً بأن العمل الرياضي لا يقبل التدخلات الحكومية وحتي ما حدث في الفترة السابقة لم يتم بالتدخل المباشر بل جاء عبر الإتحادات الوطنية وأى تدخل سياسي في العمل الرياضي مرفوض !!

دندة  :ـــ

الفنان الطيب مدثر ظهر كنسمة في فضاءات الفن السوداني وتلاشي فجأة ولم يظهر منذ فترة طويلة وغاب عن المسارح والحفلات العامة والخاصة بعد أن أصبح ملكاً لها عاد مدثر للسطح مرة ثانية !! أما فنان الغناء الشعبي صاحب النهج الخاص والشعر المسدل علي الكتفين ظل خلال الفترة الماضية مطلباً لكل طالب لقضاء لحظات طيبة أحمد هاشم توارى عن الأنظار والسؤال الدائم لعل المانع خير ؟

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد