صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“الكذاب، البكاي.. وحكايات تسفاي”..!

3٬634

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

“الكذاب، البكاي.. وحكايات تسفاي”..!

* نتابع هذه الايام، بعفوية، الانقلاب الطبيعي الذي يقوده “كبير الكهنة اليخماو”، ومعه “فرقة الكورال” على “مدعي الرئاسة الفرحان”، والذي كان حتى وقت قريب هو “صاحب السعادة”، و”مبعوث العناية الآلهية”، ورسول السماء، الذي يحمل بين يديه “مفاتيح انقاذ المريخ من الضياع”..!
* لقد ساندوا “الفرحان” بقوة، وحاصروه بالتطبيل ليل نهار، ومنحوه الشرعية الوهمية، بعد ما اشتروها “بارخص الاثمان” من سوق “اتحاد معتصم للكرة”، الذي باعها لهم على طريقة: “من لا يملك لمن لا يستحق”.. دافعوا عنه، واستماتوا في ذلك وكأنه وحيد زمانه، وفلتة عصره واونه..!
* وحقيقة فان اولئك “البلطجية” الذين ابتلى بهم مريخ آخر الزمان، لم يفعلوا كل ذلك من الحرص على مصلحة الكيان، وانما لاجل تأمين مصالحهم الخاصة، سواء كانت مالية – من السمسرة في اللاعبين – او معنوية تتعلق بالوضعية التي ترضي “تكبرهم ونرجسيتهم”..!
* انقلبوا على “الفرحان” ذلك بعد ما كان هو الامل الاوحد في انقاذ المريخ – ربما على طريقة ثورة الانقاذ – ليتحول فجأة الى شخص “كاذب” يسعى – مع مساعده – لتشويه سمعة نجوم الفريق، وابعادهم عن المشهد المريخي عبر حرقهم امام الجماهير..!
* وفجأة، ظهر “الثعلب” في “ثياب الواعظين”، وهو يتحدث وبراءة الاطفال في عينيه، مقرا بتدخله “كوسيط” قام عمليا بتوصيل الكلام، ونقله من هذا الشخص الى ذاك.. وهنا لا احد يعلم ما هي قيمة تلك الخدمات الجليلة التي هي بالطبع لا ولن تكون مجانية خاصة وان لصاحبها قصص وحكاوي عديدة، يحفظها الارشيف، تحتوي على الكثير من تفاصيل السمسرة والكوميشينات وخلافه..!
* المهم، وبناء على آخر تسريب، “قصدي تسجيل صوتي للفرحان” فان التش طالب بسبعمائة الف دولار كشرط اساسي لتجديد تعاقده.. حدث ذلك بصورة سريعة قبل ان تنكشف “الطبخة” وتفاصيلها الدنيئة..!
* كما ان كل ما تردد عن اعادة قيد “محمد الرشيد” انكشف هو الآخر بعد ساعات عبر وكيل اللاعب الذي نفى اكاذيب “الفرحان”.. حدث كل ذلك في اتجاه.. لكن ما حدث من جانب “اليخماو”، وفرقة الكورال، كان هو المفاجأة الحقيقية التي ادهشت “الفرحان”..! ************************* المهم لقد حدث “الانقلاب” الذي لم نستبعد حدوثه ابدا، بل توقناه، وذلك لقناعتنا بان “ما بني على باطل فهو باطل”.. تلك الحقيقة التي يتعمد “الارزقية” التعتيم عليها، وتغطيتها حتى لا تظهر امام العامة، لانها ستضعهم بلا شك في خانة المتآمر على الكيان..!
* الحقيقة لقد وقع “الفرحان” في الفخ، حيث بدأت الحرب بصورة علنية بقيادة “الطبال”، ومن خلف “فرقة الكورال”، وبنفس الطريقة التي كنا نتابع بها فرحة وكرنفالات تأييد “الوالي الرئيس الطوالي”، ايام حكم الكيزان للسودان..!
* الآن، وعقب الانطلاق الرسمي في مشوار الحرب العلنية على “مدعي الرئاسة الفرحان”، ظهر انقسام طبيعي ما بين الجماهير “والكتاب النص كم”.. وتابعنا فريق صدق ادعاءات “الفرحان” التي وصفت بانها كاذبة، فصاروا يهاجمون اللاعب التش، بناء على ما قاله المدعي الفرحان..!
* لكن بلا شك فان تلك القصة تظل من الحكايات المقدور عليها، حيث يممكن “لاليخماو” بمعاونة عدد من مساعديه الشروع فورا والبداية في اجراء اتصالات بكل اولئك الذين هاجموا التش، والتأكيد لهم ان ذلك الهجوم على اللاعب “لا يفيد المريخ بل يمكن ان يضره”..!
* اي نعم لقد حفظنا سكة تعاملهم، واساليبهم وطرق تفكيرهم، التي لم تتغير منذ ايام حكم الكيزان للسودان.. حيث تتواصل الاتصالات بين “كبير الكهنة” وكل من يخرج عن الخطة الموضوعة، فتاتيه المكالمة اياها “وتلقاهو طاير بيها من الفرحة”..!
* لقد اوصل الدخلاء المريخ – بسياستهم تلك – الى سكة مقفولة، لا فكاك منها، خاصة بعد ما اختزلوا الكيان الكبير في عقلية شخص واحد، هو الذي يفكر، ويقرر ويرحب بهذا الرئيس، ويسانده، ثم ينقلب عليه، بمجرد اتتهاء المكسب والمصلحة الخاصة، سواء كانت مادية او معنوية..!
* المتابع للاحداث المتصاعدة داخل المريخ، يجد ان الارزقية صاروا لا يملكون المقدرة على مجاراة الاحداث المتصاعدة.. خاصة وانهم وجدوا انفسهم امام حقيقة اقتراب ضياع الموهوب التش، وفي الوقت نفسه هنالك فرصة ذهبية متاحة الآن لمنارسة شماتة كبيرة على الهلال..! ************************ ولانهم وجدوا ان “القصة بايظة” فقد اجتهدوا في سبيل الشماتة من تجاوز الهلال لسان جورج – “تسفاي” – اللي قالوا ليه بالامس: “تعال اقعد بي جاي”.. مع الاشارة الى ان ذلك الشخص “الشاذ” لم يفسر لنا “بي جاي دي” مكانها وين ووجهتها في ياتو جنبة بالتحديد.. “كمان القصة جابت ليها حبش بعد البكاء والكذب”..؟!
* نرجع لمرجوعنا يا سادة، ونؤكد ان “النار تأكل بعضها ان لم تجد ما تأكله”.. وهذا للاسف هو الحال البائس الذي وصل اليه “مريخ آخر الزمان”، الذي يشهد هذه الايام عملية تلميع لرئيس صوري “جديد لنج”..!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي بالتحديد مشهد الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، رغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* أتوقع ان ترفض جماهير الهلال استقبال المريخ في الجوهرة خلال المقابلة الافريقية امام الاهلي الليبي.. ومن هسه احسن لأي فرحان ان يشرع في تأمين ملعب شيكان لانه هو الانسب..!
*تخريمة ثانية:* نكرر ونعيد: “كمبالي” ده خبير برازيلي، يقود حاليا منتخب مصر الاولمبي، سبق له قيادة منتخب السامبا لاحراز ذهبية اولمبياد “ريو دي جانيرو”.. نتابع ذلك يحدث في وقت يتولى فيه الديبة تدريب منتخبنا الاولمبي.. ولا تعليق..!
*تخريمة ثالثة:* هيبة رئيس نادي كبير بحجم المريخ، تفرض على من يفوز بذلك المنصب التشريفي، ان يبتعد عن القروبات، ولو لحفظ هيبته ومكانته.. “الكلام لاي فرحان قديم كان او جديد”..!
*حاجة اخيرة:* “والله يا ريس انا احوالي صعبة، وجريدتي ما بتبيع، ومطلوب مليارات، وناس الورق عايزين يسجنوني، عايز مليار”.. فيأتي الرد:” مليار ح تحل ليك مشاكلك”.. آي ياريس.. “اوكي هاك دي 400 الف جنيه كاش.. وده شيك ب 600 الف جنيه.. يللا خلاص انصرف”..!!
*همسة:* نكرر تاني وتالت وعاشر: “يعلم الله اني ما نسيتك، ولا ح اقدر انساك، يا مدمن الانبطاح في شركة الاحمر”..!

قد يعجبك أيضا
10 تعليقات
  1. Ala يقول

    قووووم لف ياعاطل

  2. عادل يقول

    التحيه لك اخي محمد كامل سعيد قرندي
    كل منشواتك هادفه وجميييله

    1. محمد الوسيلة محمد يقول

      ياخي اتقي الله اي يوم كتب المدعو كامل سعيد موضوع هادف با خي دا ما عنده غير الكاتبة بالهمز واللمز عن مزمل ولا بملك الشجاعة الكافية . هل عباراته اليومية المكررة مثل منظر الكهنة ويا رئيس انا أحوالي صعبة ومثلها من العبارات تلسوقية هادفة ؟

  3. ahak يقول

    .Why cant you come one day and not speak about others .you are the most …journalist I saw in my live .You don’t have any useful subject to write in .

  4. ابو مصعب يقول

    والله انت اتعس انسان والله
    انت ما تستاهل ضفر الدكتور
    انت اكتر صحفي طبال والدكتور
    ما مختاج من صاحبك الفرحان
    وهل يعقل مساواة التش
    وطيفور.. والله لو كنت رئيس
    النادي لشطبته نهائيا من
    كشف المريخ اما التش لاعب
    هادئ محبوب من قبل جماهير
    الاحمر وتقييمه غير معقول
    نفس تقييم طيفور..
    اما انت يا كبير التعساء انت
    بتأجج المشاكل.. واياك ان
    تتحدث عن الدكتور…

  5. مصدق يقول

    لما تربط الطصزيحات ب بعض تلقى كل كلامك صح كبد ده زول خبيث صبحان الله

  6. فتاح يقول

    محمد حاقد شديد .. فاقد الشيء لا يعطيه.. سبحان الله الذين تتحدث عنهم لا يعلمون أساسا ها انت موجود في هذه الدنيا أم غير موجود .الخواء يمشي على قدمين.

  7. فتاح يقول

    محمد حاقد شديد .. فاقد الشيء لا يعطيه.. سبحان الله الذين تتحدث عنهم لا يعلمون أساسا هل انت موجود في هذه الدنيا أم غير موجود .الخواء يمشي على قدمين.

    1. فتاح يقول

      محمد حاقد شديد .. فاقد الشيء لا يعطيه.. سبحان الله الذين تتحدث عنهم لا يعلمون أساسا هل انت موجود في هذه الدنيا أم غير موجود .الخواء يمشي على قدمين

  8. فتاح يقول

    محمد حاقد شديد .. فاقد الشيء لا يعطيه.. سبحان الله الذين تتحدث عنهم لا يعلمون أساسا هل انت موجود في هذه الدنيا أم غير موجود .الخواء يمشي على قدمين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد