صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الكونغو الديمقراطية لنصف نهائي أمم إفريقيا

0
الكونغو-الديمقراطية-لنصف-نهائي-أمم-إفريقيا
أحرز ديوميرسي مبوكاني هدفين، لتحول الكونغو الديمقراطية تأخرها 2-صفر في منتصف الشوط الثاني إلى فوز 4-2 على الكونغو في مواجهة مثيرة بدور الثمانية لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم في باتا، السبت.
وأحرز جيريمي بوكيلا وجويل كيمواكي الهدفين الآخرين لتنتفض الكونغو الديمقراطية وتبلغ الدور قبل النهائي للمرة الأولى منذ عام 1998.
وستلتقي الكونغو الديمقراطية في الدور قبل النهائي مع ساحل العاج أو الجزائر يوم الأربعاء المقبل.
وتقدمت الكونغو – التي فازت بصدارة المجموعة الأولى بسبع نقاط- بهدفين متتاليين عن طريق فريبوري دوري في الدقيقة 55 وتييفيبيف وما بعدها بسبع دقائق بينما بدا منتخب الكونغو الديمقراطية في طريقه للخروج من البطولة.

لكن بدلا من ذلك ردت الكونغو الديمقراطية بقوة في آخر 25 دقيقة، كما سددت في إطار المرمى مرتين.
وجاء الهدف الأول للكونغو عن طريق دوري بعد أن تسلل من خلف دفاع الكونغو الديمقراطية ليضع الكرة في الشباك عقب ركلة حرة نفذها دلفين ندينجا.
ودشن يانيك بولاسي انتفاضة الكونغو الديمقراطية بانطلاقة قوية من اليسار قبل أن يمرر الكرة للخلف ليحولها مبوكاني في الشباك من مدى قريب في الدقيقة 65.
وعادلت تسديدة صاروخية من بوكيلا النتيجة بعد عشر دقائق أخرى، واكتملت الانتفاضة بالهدف الثالث عبر المدافع البديل كيمواكي الذي حول في الشباك كرة نيكينس كيبانو العرضية من ركلة حرة بينما وقف دفاع المنتخب الكونغولي ساكنا.
وجعلها مبوكاني 4-2 في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد ارتداد محاولته الأولى من الحارس.
قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد