الكونغو تطالب مواطنيها بإطفاء الأنوار والمواقد لمتابعة كأس العالم

0
255

الكونغو

دعا مسؤول كبير في قطاع الكهرباء بجمهورية الكونغو الديمقراطية مشاهدي كأس العالم لكرة القدم في البلاد لاطفاء الأنوار والامتناع عن تشغيل المواقد الكهربائية إذا ارادوا الاستماع بمشاهدة المباريات كاملة.

ورغم أن منتخب البلاد لم يتأهل للنهائيات المقامة في البرازيل إلا ان مشجعي اللعبة بمختلف انحاء البلاد التي يقطنها نحو 65 مليون نسمة يتجمعون حول أجهزة التلفزيون في المنازل لمتابعة كل المباريات مما يشكل ضغطا كبيرا على شبكة الكهرباء.

وقال إيريك مبالا موساندا مدير شركة الكهرباء الحكومية لرويترز اليوم الخميس “نعلم أن القيود التقنية في نظام الطاقة لدينا تعني ان الامدادات لا يمكن أن تفي بالطلب. وفي ظروف مثل هذه…نطلب من المستهلكين ان يحدوا من الطلب.”

ويعني وجود نهر الكونجو الذي يمر بمعظم المناطق ان بمقدور الدولة توليد طاقة كهربائية تكفي لإضاءة معظم القارة الافريقية لكن محطات الطاقة الحالية الموجودة على سد إينجا في جنوب غرب البلاد في حالة سيئة مما يتسبب في تكرار حالات انقطاع الكهرباء فضلا عن وصول التيار لتسعة بالمئة فقط من السكان.

ووضعت شركة الكهرباء الحكومية 16 شاشة عرض عملاقة في مدن عبر أرجاء البلاد ووعدت بوضع 12 شاشة أخرى في العاصمة من أجل السماح للمواطنين بمتابعة المباريات بطريقة موفرة للطاقة.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك