الليل يفرش بالظلام طريق الهلال ..!

1
783

الى أن نلتقي

قسم خالد

 

ووقفت أنظر في العيون
الحائرات على بحار من دموع
والليل يفرش بالظلام طريقنا
والخوف يعبث بامتهان في الضلوع
تتبعثر الأحلام في الأعماق
تهوى فوق أشلاء الشموع
تتعثر الخطوات في قدمي
وتسألني.. الرجوع
ما زلنا نمضي خلف أوهام
قضينا العمر تخدعنا الوجوه
على هذي الربوع
وأخذت أنظر في الطريق
وكاد يغلبني البكاء
كنا هنا بالأمس
كان الحب يحملنا بعيداً للسماء
ما أتعس الدنيا
إذا احترقت زهور العمر
في ليل الجفاء!
ما بين (الخط الأحمر) الذي شيده الكاردينال (حماية) وأماناً لآخرين لم يزد عمرهم عن عام بالهلال.. وما بين الوفاء الذي نبكيه الآن .. نبكيه دماً بعد ان تحجرت مياه العين في الجفون .. نبكيه وهناك من يقول ان الأمر أخضع للجان الفنية.. اللجان الفنية التي أقرت بشطب قائد الهلال .. نعم مجرد التفكير في شطب قائد الهلال هي (جريمة) هلالية مكتملة الأركان أبطالها كثر ومنفذها واحد.. نعم منفذها شخص واحد في وجود (أحد عشر كوكباً) هلالياً وان سألته لماذا تقرر وحدك تأتي الاجابة: أنا الرئيس.. ومافي كلمة فوق كلمة الرئيس.. هكذا بكل بساطة .. يتحدث هكذا لأنه شيد الجوهرة.. نعم شيدها وجعلها منارة سامقة تسر الناظرين.. وباتت معلماً مهماً من معالم أمدرمان تلك حقيقة .. لن نكابر .. ولن نقلل من جهد الرجل .. لكن السؤال الذي يطرح نفسه هل قمت بتشييد تلك الجوهرة عزيزي الكاردينال لاذلال شعب الهلال..؟؟
هل قمت بتشييدها بدواع هلالية.. أم أن نفسك زينت لك بأنك ملكت الهلال؟؟
أشدنا بالجوهرة لأنها عمل جميل يصب في مصلحة الرياضة السودانية والهلال رائداً لها .. أشدنا بها وباركنا خطواتك للارتقاء بالبنى التحتية في نادينا لأن الهلال الاسم الكبير يجب ان يكون له ملعباً يوازي هذا السفر العظيم !
لكن ان كانت تلك الجوهرة مدخلاً لك لاذلال الهلال وشعبه هنا نقل لك أخطأت الطريق يا عزيزي الكاردينال .. فالهلال لا يملكه أحد .. الجوهرة التي قمت بتشييدها لن تعفيك من التقصير.. التقصير في حق قادة الهلال.. التقصير في حق كباتن الهلال.. انت حديث عهد بالهلال مثلك ومثل من سبقك في استنان سنة شطب القادة لأنك ان كنت تدرك القيمة الأدبية (لقائد الهلال) لما فكرت مجرد تفكير (ودسست) خبراً ملغوماً لقياس الرأي العام الهلالي ينبئ عن نيتك في شطب قائد الهلال مدثر كاريكا .. !
تعود بي الذاكرة قليلاً للوراء وتحديداً يوم اللقاء الذي أجرته معه القناة التي يملك معظم أسهمها وعندما سئل عن عودة هيثم مصطفى قال لا فض فوه: سنكرم هيثم تكريماً يليق به .. وزاد عليه: سنقوم بتكريم عدد آخر من اللاعبين ؟؟؟ وهنا مربط الفرس.. لم ندرك قصد الكاردينال الا حينما طالعنا ذاك الخبر الغريب الذي يتحدث عن دخول قائد الهلال كاريكا ضمن خيارات الشطب باعتبار ان (اللجنة الفنية) قد وضعته خياراً للشطب وقتها أدركنا ماذا يقصد رئيس الهلال بجملة (ومعه عدد آخر من اللاعبين) وحتى لا يخرج علينا (عواطلية الكيبورد) غداً بأن الرجل يقصد (عدد من قدامى اللاعبين) نؤكد ان قدامى اللاعبين لا يمكن ان يكونوا (معه آخرين) كان الأحرى به ان يقول صراحة قدامى اللاعبين لكن الرجل كان يقصد شيئاً آخر غير قدامى اللاعبين !
دعونا من هذا وذاك هل تكرم علينا سيادته وتكرم على شعب الهلال بالاعلان عن اسماء (اللجنة الفنية) التي قررت شطب مدثر كاريكا ..؟ ندعوه ان يكون أكثر شفافية ويعلن الاسماء على العلن ليبرئ نفسه من جريمة مجرد التفكير في شطب قائد الهلال !
نعم توجد لجنة فنية هذا للتاريخ.. توجد لجنة فنية رئيسها الكاردينال .. مقررها الكاردينال .. عضويتها تتكون من الكاردينال .. فهو من يرصد اللاعبين .. وهو من يدفع لهم حوافز قيدهم .. وهو من يحدد حاجة الفريق .. وهو من يحدد النقص .. وهو من يرصدهم .. ويرشحهم وهو من يقوم بتسجيلهم.. هذا للذين يقولون ان الهلال لا توجد به لجنة فنية وأنا من بينهم وكل شعب الهلال من بينهم الا من (تكردن) !

أخيراً أخيراً ..!
هل يعلم رئيس الهلال ان اللاعب الانغولي الذي أتى به للهلال لم يسجل طيلة الموسم الماضي مع أحد أندية الدرجة الثالثة بالبرتغال غير هدف وحيد؟؟ وهل يعلم السيد رئيس لجنة التسجيلات الفنية للهلال السيد أشرف الكاردينال ان اللاعب المعني عندما كان مقيداً في صفوف فريق ريكرتيفو الانغولي عندما لعب أمام المريخ الموسم قبل الماضي كان يجلس على دكة البدلاء ؟؟
كل التقارير أشارت بوضوح ان هذا الانغولي لن يضيف جديداً للهلال وسيكون مثله مثل كيبي وتيتيه وبقية اللاعبين الذين اتيت بهم للهلال !
لن نلومك يا عزيزي الكاردينال فانت من تحدد اللاعبين.. وأنت من تدفع لهم.. وأنت من تقوم في النهاية برصد تلك المبالغ التي قمت بدفعها وتدونها في الميزانية التي تقوم باعدادها وتقدمها للجمعية العمومية التي تصوت باجازتها بالاجماع كما حدث في الجمعية العمومية الأخيرة !
لن نلومك عزيزي الكاردينال وأنت من أطلقت على نفسك لقب (زعيم أمة الهلال) وانك (تورث) بضم التاء وكسر الراء ولا (تورث) بضم التاء وفتح الراء ..!
لن نلومك عزيزي الكاردينال أتدري لماذا لأن بقية أعضاء مجلسك على قناعة تامة بأنك من تدفع المال وترصد وبالتالي فان كلمتك هي التي تسيطر على المشهد ولا كلمة لغيرك .. تلك هي قناعتهم الا قلة أنت تعلمهم وأنا أعلمهم وجماهير الهلال تعلمهم !

أخيراً جداً ..!
عشنا عهداً وشهدنا فيه ان رئيس الهلال يقوم بحامية أحد نجوم الفريق دون غيرهم ويقول عنه في جلساته انه (خط أحمر).. عشنا عهداً يتم فيه شطب قائد الفريق وصاحب المجهود الوافر في آخر مباراة في الممتاز بل هو نجمها الأوحد وتوفير حماية لأحد اللاعبين ونعته بأنه (خط أحمر) ولم يبق الا ان يقول انه منطقة عسكرية وكلنا يعلم المناطق العسكرية ان لا اقتراب منها ولا تصوير ..!
عزيزي الكاردينال شُطب هيثم مصطفي غدراً وتشفياً وآثار شطبه لم تزل باقية حتى اليوم ومن شطبه كان يبحث عن الاستقرار حتى مغادرته بل لم يتهنأ بهذا الكرسي الفخيم.. فلا تكرر ذات المشهد فلا تجد الاستقرار ولن تتهنأ بكرسي الرئاسة لو شيدت مليار جوهرة.
نواصل
أروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء
سبحانك اللهم وبحمدك

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

المشاركة

1 تعليق

  1. والله مافي حد عاطل غيركم ياصحفيي الغفلة ..

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك