الما بتعرف.. ما تدوها تغرف ..!

0
22

الي ان نلتقي

قسم خالد

عادة ما أكتفي بمطالعة الاعمدة الحمراء في عناوينها والفقرة الاولى ، ثم أدلف مباشرة لنهاية العمود وهو خلاصة ما كتب، ولكن بالأمس كنت حريصاً على متابعة كل الاعمدة الحمراء من بدايتها لنهايتها، فاستمتعت بها جداً، واستمتعت أكثر بحالة النحيب التي كانت هي العنوان الابرز ، لكنني افتقدت حقيقة اعمدة الاحباء هيثم كابو ومعاوية الجاك، اما الحبيب مامون ابوشيبة فقد سطر عموده وهو يسعى لمنحنا احساساً ان الخروج المريخي لم يؤثر عليه بل كان متوقعاً بالنسبة له، الحبيب مامون أبوشيبة كتب: لم أغضب لإخفاق المريخ في الوصول لنهائي بطولة زايد للأندية العربية الأبطال وعدم تحقيق حلم جماهيره العريضة.

وصول المريخ إلى هذه المرحلة المتقدمة من البطولة كما قلنا يعتبر انجازاً كبيراً للمريخ فالمريخ خاض هذه البطولة وسط ظروف عصيبة ما بين الصعوبات المالية وتعرض العديد من اللاعبين للإصابات وعقوبة الفيفا بالحرمان من التسجيلات الرئيسة السابقة ثم حرمان المريخ من الاستفادة من بعض العناصر الجديدة التي انضمت مؤخراً.

اقصاء المريخ لفرق عربية عريقة وكبيرة بداية بالجيش السوري ثم فريقي القمة في الجزائر اتحاد العاصمة والمولودية ليس بالأمر السهل وتلاحظ إن كل المحللين العرب كانوا يرشحون خصوم المريخ للفوز ولكن المريخ ألجمهم بإقصاء هذه الفرق الكبيرة، لم أفاجأ بنتيجة أمس بل حتى خسارة المريخ لم تكن مستبعدة فالنجم فريق بطولات كبير ومتمرس ولا يتأثر بالحشود الجماهيرية خارج أرضه ويقوده مدرب مونديالي يستطيع بخبرته ودهائه التحكم في النتائج). هذه هي الفقرة الأولى في عمود أبوشيبة.

أقر الحبيب مامون بأن وصول المريخ لنصف النهائي يعد انجازا كبيراً للأحمر من واقع الظروف التي مر بها ، ابوشيبة يتحدث عن انجاز مريخي في العام 2019 ، واعتبر ان الوصول لنصف النهائي هو انجاز لا يدانيه انجاز رغم ان السيد الهلال في العام 2002 وصل الى النهائي العربي ولم يتوقف في محطة نصف النهائي التي اعتبرها أبوشيبة انجازاً كبيراً، ثم تحدث عن مشوار المريخ في هذه البطولة وأقر ان المريخ واجه اندية عريقة وكبيرة، ثم عددها، الجيش ، مولدية اتحاد العاصمة الجزائري، ولا ادري من اين العراقة التي جاء بها ابوشيبة لتلك الأندية، الجبش فريق متواضع القدرات والامكانات فوق لهذا ان سوريا كما يعلم الجميع تمر بظروف صعبة للغاية، بالنسبة للمولودية والاتحاد فلا اعتقد انهما من الاندية الكبيرة والعريقة يا عزيزي والا لما تمكن الاحمر من الفوز عليهما والتأهل على حسابهما.

أهل المريخ الذين يعتقدون ان الوصول لنصف النهائي انجازاً كبيراً وضخماً لفريقهم، لا يعترفون بالفريق (الهلال) الذي وصل الى نهائي هذه البطولة، فان كان المريخ قد حقق المعجزة بحسب وصف الحبيب ابوشيبة فماذا نقول عن وصول الهلال الى نهائي هذه البطولة؟؟

اما الحبيب الظريف بابكر سلك فقد سطر قبل المباراة متفائلاً مادة تمنحك الاحساس بأن النجم الساحلي لا محالة مفقود، قال سلك مايلي:

النجم لازم نشربو جوووووت
وبعد نشربو مكان نودو بنعرفا
ونقبضيهو كق
نضبيحهو جخخخخخ
وناكلوهو جمممممم
طالما جدودنا زي ديل
وحبوباتنا زي ديلك
النجم التونسي
كان نفرصا مابنخليها
ايها الناس
الحصة وطن
وجدودنا زمان وصونا علي الوطن
وكل ارجائه لنا وطن
اذ نباهي به ونفتتن
أنا سوداني أنا…انا..سوداني أنا
لذا نجي كلنا
مهما كلف الامر لايهمنا
نجي لنشجع لا للفرجة
نجي لنساند ما نقعد عاله
نجي كي نصنع النصر الكبير ونتأهل
نجي شان نضبح النجم جخخخخخخ
نجي شان ناكل النجم جمممممم
نجي شان نشرب دمو جووووووووت
ونتأهل
نشجع بعصبية مجنونة وواعية
نشجع بي جن عاقل جداً
نجن بي عقل واعي شديد
نخرج النصر هتافا من حناجرنا
حبوبتنا كنداكة
وجدنا تهراقا
ناكلهم جمممم بس
أيها الناس
الفرصة لاتأتي كل يوم
يجب ان نستغلها كجماهير
يجب ان نوصل رسالتنا لكل العرب
يجب ان يعرفوا اننا جمهور محب وعاشق وولهان ومجنون ومتعصب جداً.
ولكننا برغم ذلك جمهور خلاق ومبدع ومهذب ومؤدب
نشجع بجنون مؤدب.
نصنع النصر بجنون مهذب
يجب ان يعرفوا ان جماهير المريخ هي جماهير
يذكر المجد كلما ذكرت
ويجب ان يعرف العرب ان المريخ بخلي المجنون يهبش والعاقل يطقع..!
بعد كل الذي خطه يراع الحبيب سلك فالنجم شرب المريخ (جوووووووووووووت) وضبح المريخ (جخخخخخ) وجيتو يا سلك والنجم اكلكم (جمممممممممممم).
وبعد الخروج المحزن قال سلك:
وخرجنا بشرف
وصلنا لمرحلة فشلت اندية كبيرة من ادراكها
أندية صاحبة بطولات قارية افريقية وآسيوية
خرج من مراحل قبلنا بكثير أهلي وزمالك واسماعيلي مصر
خرجت كبريات اندية الامارات
واندية شمال افريقيا والتي أخرجنا منها فريقين من اكبر فرق الجزائر بل من أكبر فرق القارة
ومن السعودية خرج أهلي جدة ونصر الرياض
وبحسابات الكورة نحن ثالث البطولة
يعني ثالث افضل الفرق العربية للعام 2019
كده موش اخير من جميع الفرق التي من مراحل قبلنا غادرت
وتلك التي زاغت من قبل المرحلة الأولى؟؟

الحبيب بابكر ذكر ان فريقه افضل من تلك الفرق التي زاغت ويقصد الهلال بالطبع، والهلال الذي يقصده سلك هو هلال السودان، اول فريق في السودان يصل الى نهائي الاندية العربية وهو يعتقد ان وصول المريخ الى نصف النهائي انجازا ما بعده انجاز، الم أقل لكم ان الفرق بين الهلال والمريخ كالفرق بين الثرى والثريا ؟؟؟

أعزائي كتاب المريخ اعترافكم بأن وصول المريخ لهذه المرحلة، مرحلة (نصف النهائي) انجاز كبير واعتراف منكم بأن السيد الهلال فريق لا يمكن ان يقارن بأي فريق سوداني آخر، لذا لزم التوضيح.

أخيراً أخيراً ..!

كنت في انتظار هيثم كابو الذي سطر قيل المباراة بيوم وذكر الجميع بحادثة ترباس في ملعب رادس، كنت انتظره ليحدثنا عما حدث في ملعب (الحكومة) وعن الاعتداء الاثم للحكم الاماراتي المسكين، كنت انتظر كابو مع الحبيب معاوية الجاك الذين يكرهون الهلال أكثر من حبهم للمريخ.

غداً سيخرجون علينا بتبريرات فطيرة عن الوداع العربي، غداً ربما يقولون ان المريخ هو الأحق بالبطولة العربية ولا يوجد فريه افضل منه، هكذا هم بارعون في تضليل جماهيرهم المسكينة.

أخيراً .. جداً ..!

مع تقنية الفار في البطولة العربية لم يحقق المريخ اي انتصار، خسر أمام النجم بتونس، وخسر أمام السيد الهلال في أبوظبي، وبالامس ودع البطولة على يد النجم الساحلي برضو بتقنية الفار.

المريخ لا يجيد اللعب في البطولات العربية تلك هي الحقيقة وتنطبق عليه مقولة حبوباتنا (المابتعرف ماتدوها تغرف).

اذهبوا فانتم الطلقاء

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك