المحامي الفاتح مختار: سوداكال أصبح رئيساً شرعياً للمريخ

0
105

أكد الفاتح مختار، محامي مرشح رئاسة نادي المريخ، آدم سوداكال، أن الأخير بات ترشيحه شرعيًا بأمر المحكمة العليا التي أصدرت قرارًا بشطب جميع الطعون في مواجهته، وأن اليوم الخميس سوف يشهد اعتراف المحكمة الإدارية بفوزه بمقعد رئيس نادي المريخ بالتزكية.

وقال الفاتح في تصريح خص به : “صدر اليوم من المحكمة العليا، دائرة الطعون الإدارية، بشطب جميع الطعون في مواجهة مترشح الرئاسة لنادي المريخ آدم سوداكال، والقرار يعني اعتماد ترشحه لرئاسة المريخ، من قبل المحكمة العليا”.

وواصل: “في الأصل كان سوداكال قد ترشح وحيدًا لرئاسة نادي المريخ في 2017، وفاز بالتزكية، لكن أعضاء بالجمعية العمومية، قدموا طعونًا في مواجهته تعلقت بأهلية ترشحه، وذلك على أساس ضعف شهادة خبرة العمل الإداري بالأندية التي قدمها”.

واستطرد مختار أن المفوضية قبلت الطعون، وكذلك المحكمة التحكيمية، لكن المحكمة الإدارية شطبت الطعون، لتعود المفوضية وتستأنف قرار الإدارية للمحكمة العليا، لكن هذه الأخيرة أيدت قرار المحكمة الإدارية، بشطب الطعون وإعتماد ترشح سوداكال.

وأمعن المحامي الفاتح مختار في توضيح قرار المحكمة العليا، وقال إن القرار يعني أن ترشح سوداكال منذ البداية كان صحيحًا وشرعيًا.

وقال محامي مرشح رئاسة المريخ: “الخميس سوف نخاطب المحكمة الإدارية، التي كانت قد شطبت الطعون منذ البداية، لتعتمد رسميا، رئاسته لنادي المريخ”.

وختم الفاتح: “قرار المحكمة العليا، بشأن ترشح سوداكال، أصبح قرارًا نهائياً، فلا مراحل تقاضي جديدة، وستقوم المحكمة الإدارية بتنفيذ قرار المحكمة العليا”.

يذكر أن آدم سوداكال كان قد ترشح وحيدا،  لرئاسة نادي المريخ قبل نهاية سنة 2017، لكن رغم فوزه الأولى بالتزكية، قدم بعض أعضاء الجمعية العمومية طعونا ضد أهلية ترشحه، الأمر الذي تطور لمرحلة تقاضي طويلة منذ تلك السنة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا