صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المدعوم في (الدِروَة)!

1٬414

كبد الحقيقة
د . مزمل أبو القاسم
المدعوم في (الدِروَة)!

* حملت الأنباء أن مجلس إدارة نادي الهلال هدد بسحب فريقه من بطولة الدوري ما لم تتم برمجة بقية مباريات الأزرق على ملعب الهلال!!
* ذاك كان رد الفعل الأول لضربة عجب الصغير الموجعة التي وقعت في شيخ إستادات السودان، الذي يمثل عقدةً تاريخية للفرقة الزرقاء، منذ افتتاحه في 28 سبتمبر 1956 بمباراة جمعت بين المريخ والهلال وانتهت بفوز المريخ بهدف سجله نجمه طلب مدني.
* رفع الزعيم الأزهري علم الاستقلال بي جاي.. والضرب دوّر بي جاي!
* من ديك وعيك!
* ما سيق الهلال لمنازلة الزعيم في إستاد الخرطوم إلا وتعالت احتجاجاته، وتحولت شباكه إلى تختة تصويب لرماة الأحمر، من زمن طلب مدني.. وحتى زمن رمضان عجب!
* تنوعت هزائم الهلال في شيخ الإستادات أمام الزعيم، حتى تشاءم منه الأهلة، وأطلق عليه المريخاب لقب (الدِروَة)، التي يستخدمها العسكر في التنشين!
* يريد الأهلة أن يستمتعوا بملعبهم دوناً عن بقية أندية الممتاز، مع أن الاتحاد قرر تنظيم النسخة الحالية للدوري بطريقة التجميع، على خمسة ملاعب.
* نظام المسابقة الحالية لا يمنح أي فريق حق اختيار ملعبه، وإلا لاختار الأمل أن يلعب في عطبرة، ولاختار كوبر أن يستضيف مبارياته على ملعبه، ولحقّ لهلال الثغر أن يطلب إقامة مبارياته في بورتسودان، ولكان من حق هلال الفاشر أن ينقل لقاءاته إلى ملعب النقعة.
* إذا أراد الهلال لملعبه أن يستضيف مباريات الدوري فعليه أن يضعه تحت تصرف الاتحاد، كي ينظم عليه المباريات بالعدل والقسطاس، ويمنح كل الأندية عدداً متساوياً من المباريات عليه!
* وإذا رأى الأهلة أن ضغط المباريات سيؤثر سلباً على نجيل المعبرة فسيصبح بمقدورهم أن يخرجوه عن دائرة خدمة الدوري، ويوطنوا أنفسهم على أداء مبارياتهم على ملاعب كوبر وجبل أولياء والتحرير.. و(الدِروَة)!
* إذا رغب الهلال في المحافظة على صدارته للمسابقة فعليه أن يثبت جدارته بها، وأن لا يطلب معاملة خاصة من لجنة مسابقات لا تختشي من إظهار دعمها له وانحيازها إليه.
* الموجع في الضربة الأخيرة أن الزعيم نفذها بالصف الثاني، بعد أن فقد تسعة من أفضل نجومه الأساسيين، بينما خاض الهلال المباراة مكتمل الصفوف، ولم يفقد إلا نجمه الملاوي جيرالد.
* مع ذلك دانت السيطرة لفرسان الأحمر، وحاصروا الأزرق بعنف وأمطروا مرماه بالحمم حتى التهبت أيادي حارسيه أبوجا وأبو مسمار.. أقصد أبو عشرين، وانتهت المباراة بانتصار أحمر مستحق.
* لقد استمتعنا خلال اليومين الماضيين بمطالعة بكائيات إعلاميي الهلال، الذين لم يجدوا هذه المرة شماعةً يعلقون عليها ضربة رمضان (أم من غير بمبان)، فطفقوا يكيلون الشتائم للاعبيهم.
* رموهم بأقذع الألفاظ، وأقبح الصفات، وأطلقوا عليهم نعوت يعف اللسان عن ذكر بعضها!
* تباروا قبل المباراة في نفخهم والتبشير بهم ومدح قدراتهم ومهاراتهم وتضخيم مستوياتهم والحط من قدر المريخ وتصويره في هيئة الخصم الضعيف الذي يسهل الإجهاز عليه.
* بعد أن وقعت الواقعة ومزق عجب الصغير شباكهم بهدف من نار وصفوهم بـ(الخوازيق والعويش والهردبيس والنيقرز والسحاسيح ولاعبي الهامش)، وذكروا أنهم لا يجيدون سوى (فلفة الشعر ولبس السلاسل والخواتم والحلق وقعاد الجبنات والجنبات)!
* بل مضوا أبعد من ذلك وطعنوا في أحقية بعض لاعبيهم بارتداء الشعار الأزرق، وذكروا أن أغلبهم أتوا بالصدفة والسمسرة وأن مجموعةً منهم دخلت الكشف بأمر مباشر من بعض (الريادين)!
* ده كلام ده يا ناس؟
* هي حصلت ارتداء الحلقان والسلاسل؟
* وتاني ريدة.. كمان جديدة؟
* حوالينا وما علينا يا رب!
* عجب إذا ضرب.. لا تسألن عن السبب.
آخر الحقائق
* نعترف بأن هزيمة الهلال أمام المريخ أتت هذه المرة بطعم العلقم، لكنها ينبغي أن لا تخرج إعلاميي الهلال وكُتابه عن طورهم بهذا النهج المخل والمخجل.
* عليهم أن يتذكروا حقيقة أنهم خسروا أمام الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي هزيمة في الدوري الحالي.
* ليتذكروا أن من صرعهم في الدورة متعود على جندلتهم منذ مباراة سوق القش الشهيرة.
* وأن انتصاراته عليهم تمثل (عادات وتقاليد) مريخية، تثبتها إحصائية مباريات القمة عبر التاريخ.
* لذلك نقول لهم حسبكم وحنانيكم.
* ترفقوا بلاعبيكم، ولا تقسوا عليهم، فهزائمكم أمام الزعيم ليست جديدة ولا مستغربة.
* ضربة عجب الصغير ليست بدعة، لن تكون الأخيرة.
* مسلسل الانتصارات الحمراء بدأ بأمر الثعلب الزين الشفيع في ثلاثينات القرن الماضي.
* واستمرت من جكسا.. ولي هسة!
* بالتحديد.. في المباريات التي تقام في شيخ الإستادات!
* أو في (الدِروة) كما يطيب للصفوة أن تطلق على ملعب إستاد الخرطوم.
* للمرة الأولى يتعامل الاتحاد العام مع أزمة المريخ الإدارية بطريقة صحيحة، ويقر بأنه لا يمتلك حق التدخل في شئون نادي المريخ.
* أمن الاتحاد على أن المريخ عضو مستقل، وأن الحاكمية فيه لنظامه الأساسي وجمعيته العمومية المنعقدة في 27 مارس 2021.
* التأمين على حاكمية النظام الأساسي ومخرجات جمعية 27 مارس يعني ببساطة أن المجلس الحالي بقيادة القنصل حازم مصطفى هو الشرعي والمخول بإدارة النادي.
* قضي الأمر الذي فيه تستفتيان.
* أمر المريخ كله بيد جمعيته العمومية ولا يحق للاتحاد أن يتدخل في شئونه.
* حوت قرارات الاتحاد تأميناً ضمنياً على شرعية مجلس حازم، أما ما تردد عن مخاطبة الاتحاد للجنة الحوكمة في الفيفا فتلك إجراءات تخصه، ولا دخل للمريخ بها.
* آخر خبر: قوموا إلى مريخكم وادعموا مجلسكم يرحمكم الله

قد يعجبك أيضا
9 تعليقات
  1. ابو عمار يقول

    يا خال انت نسيت لما وصفت لاعبينكم بالدلاقين ونسيت خوفكم من اللعب في حفرتكم لانه اسيادكم ياما جندلوكم فيها( وجوه استادكم نخنا اسيادكم ) بعدين الدروه دي الصعبه واصل تخديرك للجماعه لانه قريبا حيبدا الجعير والسكلبه

  2. الأزرق و الأبيض يقول

    بكرة يدور فيكم سيدكم الهلال وتقعدوا تبكوا وتعيطوا….

    الله.. الوطن.. الهلال…

    سيد البلد.. سيد البلد…

    انتم الدلاقين لقوقو نادي الحكومات والحكام

  3. جعفر يقول

    مزمل يا صفوة الصفوة
    ذكرت اول مباراة مريخ هلال باستاد الخرطوم فاز المريخ بهدف طلب مدني وهذه كانت نهاية..
    اما اول مباراة ليلية في تاريخ السودان فكانت عند افتتاح إضاءة استاد الخرطوم وفار المريخ بثلاثة أهداف مقابل هدف تقدم الهلال وعادل برعي وفي الشوط الثاني نزل ماجد ابو جنزير ومزق شباكهم بهدفين.. ومن ديك وعيييك..

  4. ابوعبدالله الخضرابي يقول

    هههه والله عال وكبيرهم يخدر في دلاقينهم ومدعوم اتحاد الوصيف ومقرر مرافق الوصيف الدلقون لعلمك الدلاقين تبعكم ما بيلعبوا مع فريق الا ومعه مرافقهم صديق الطريفي مرافق الوصيف في حله وترحاله وضربتين جزاء عند اللزوم
    الوصيف بتاعك مضروب جوة وبرا في الامارات المشكلة انه بيعمل تخدير للجماعة تبعم نجي للرد القاتل
    واحد فوز الهلال على الوصيف الدلقون تبعك محتوم في كل مكان واي زمان
    ثانيا الهلال في الصدارة رغم صديق الطريفي واتحاد اللقيمات تبعكم
    ثالثا الهلال زعيم الكرة السودانية يخزن اي لاعب في اي مكان وخير تخزين لدى الدلاقين وناخذ اي لاعب وفي اي وقت
    رابعا حفرة الدخان تبعكم ما خمر لذلك لعبتم مباراتكم في الابيض وطبيعي كان يكون مباراة العودة في ملعب الجوهرة الزرقاء لكن المدعوم واتحاد المدعوم ما يحب العدل وعارف الهلال اذا لعب في ملعبه في ناس بتموت امثال ومستر ون لق صاحب الشعر الابيض سمعه العجوز
    خامسا روح لاسيادكم وخليهم يسجلوا ليكم صديق الطريفي وحكم نيالا في كشوفاتكم افضل
    سادسا ملعب الهلال الملعب الوحيد الصالح في السودان مغيب بامر اتحاد اللقيمات تبعكم وبكره نشوف تمشوا تعطوا النقاط لاسيادكم الاهلي
    سابعا الدوري للهلال وكفى

  5. ابوعبدالله الخضرابي يقول

    سابعا اتحاد اللقيمات يعتمد اي جمعية واي رئيس
    ثامنا اعتصم للدكتور كمال شداد في الاتحاد الا يجيب ليكم مرتاد السجون هو في السجن عشان يبقى رئيسكم اعتصمت شداد راعي لحالتكم وقال ليكم لائحتكم الاساسية ما يجيز ليكم تجيبوا مرتاد سجون يبقى رئيسكم رحتم غيرتم اللائحة وعملت جمعية عمومية وقررتم يمكن لمرتاد سجون ان يتولى رئاستكم بعد ذلك شداد قال لكم روحوا جيبوا اي رئيس وفي اي سجن ما دام ارتضيتم بذلك
    تاسعا بامر الفيفا سوداكال هو الرئيس الشرعي للوصيف مدعوم اتحاد اللقيمات ومعين مرافق الوصيف صديق الطريفي
    عاشرا اتحاد اللقيمات اتحاد الوصيف غير شرعي بامر سوداكال رئيسكم باعتبار ان مندوب الوصيف مزور ويجب اعادة الانتخابات

  6. Hajjam يقول

    هههههه هااااااا. شر البلية مايضحك. رمتني بدائها وانسلت ياكبيرهم!!!

  7. Hajjam يقول

    اكيد ياكبير الكهنة اصراركم علي استاد الخرطوم ده دافنين ليكم فيهو كادوك وشغل السحر والسحرة معروف عن الدلاقين.

  8. Hajjam يقول

    اليخماو صاحب الابتسامة الصفراء. اعوذ بالله من الحسد والاحقاد.

  9. Hajjam يقول

    ياناس كورة توخوا مبدأ العدالة في نشر التعليقات ولا تعطلوا تعليقاتي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد