صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المدير الإداري للمنتخب الأولمبي في إفادات مهمة… عبد الله جحا: معسكر جدة يمضي بصورة طيبة

94

المدير الإداري للمنتخب الأولمبي في إفادات مهمة

عبد الله جحا: معسكر جدة يمضي بصورة طيبة

نجد كل اهتمام ودعم من الأشقاء في السعودية

لجنة المنتخبات حريصة على نجاح المعسكر

اختيار اللاعبين تم في ظروف صعبة والباب ما زال مفتوحا للإضافة

حريصون على الإعداد المبكر للاستحقاقات المنتظرة وسنرفد المنتخب الأول بمواهب شابة

حرصت لجنة المنتخبات الوطنية بالاتحاد السوداني لكرة القدم على توفير أفضل الظروف لكل المنتخبات الوطنية التي تنتظرها استحقاقات خارجية برغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، فلم يدفع الاتحاد بأي منتخب لمنافسة خارجية قبل توفير المعسكرات الخارجية والتجارب الودية الدولية، ولم يكن المنتخب الأولمبي الذي يعسكر الآن في المملكة العربية استثناء من ذلك الاهتمام، الأستاذ عبد الله صالح جحا، المدير الإداري للمنتخب الوطني الأولمبي كشف للمكتب الإعلامي بالاتحاد سير إعداد المنتخب والتحديات التي تواجههم والاستحقاقات التي تنتظرهم كما سنطالع كل ذلك عبر الإفادات التالية.
أشاد عبد الله جحا بمعسكر المنتخب الأولمبي بجدة وقال إنه يمضي بصورة مميزة للغاية الأمر الذي جعل المنتخب يمضي نحو الأفضل من حيث الجاهزية الفنية والبدنية، وامتدح جحا الاهتمام الكبير الذي تبديه لجنة المنتخبات الوطنية بقيادة أسامة عطا المنان بالمنتخب الأولمبي، لافتا إلى أن المنتخب تنتظره عديد الاستحقاقات القارية والإقليمية الأمر الذي يفرض عليهم الاستعداد المبكر حتى يظهر المنتخب بصورة مشرفة في كل المسابقات، ولفت جحا إلى أن ظروف الحرب والتي عطلت النشاط الرياضي بالبلاد وضعت الاتحاد السوداني لكرة القدم أمام تحد حقيقي حتى يعد اللاعبين من الصفر ويوفر لهم المعسكرات الخارجية والتجارب الودية الدولية وصولا إلى الدرجة المطلوبة من الجاهزية الفنية والبدنية.

الأشقاء في المملكة قاموا بالواجب وأكثر
سجل عبد الله جحا بالأشقاء في المملكة العربية السعودية على كريم تفضلهم باستضافة معسكر المنتخب الأولمبي مع تهيئة أفضل الظروف له حتى يخرج بالمكاسب المرجوة من هذا المعسكر، ونوه جحا إلى أن الاتحاد السعودي بقيادة سعادة الأستاذ ياسر حسن المسحل تعاون بلا حدود مع الاتحاد السوداني لكرة القدم وكان له القدح المعلى في نجاح الاتحاد السوداني لكرة القدم في مواصلة المشاركات الخارجية برغم ظروف الحرب وأكد جحا أنهم ومنذ وصولهم المملكة ظلوا محل حفاوة وتقدير من الأشقاء في المملكة ووجدوا منهم كل تعاون الأمر الذي أسهم في النجاح الكبير الذي يحققه المعسكر.

الفرصة مفتوحة أمام كل المواهب
أقر جحا بمصاعب عديدة رافقت اختيار اللاعبين للمنتخب الأولمبي بسبب عدم وجود أي نشاط كروي بالبلاد، وأكد جحا أن الباب ما زال مفتوحا أمام كل المواهب التي تثبت قدرتها على تحقيق الإضافة للمنتخب الأولمبي، وأبان عبد الله جحا أن كل المواهب الواعدة بدول المهجر يمكن الاستفادة منها في تدعيم صفوف المنتخب الأولمبي وصولا إلى بناء منتخب قوي قادر على تحقيق الأحلام والطموحات وعلى رفد المنتخب الأول بالمواهب الشابة التي حصلت على التدرج المطلوب في المنتخبات السنية.

قادة الاتحاد يتابعون المعسكر باهتمام
أشاد المدير الإداري للمنتخب الأولمبي بالاهتمام الكبير بمعسكر الأولمبي من قبل قادة الاتحاد السوداني لكرة القدم مع توفير أفضل الظروف له، وتوقع جحا أن يستفيد الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة المدرب نادر زرقيني من المعسكر في خوض تجارب ودية دولية قوية تسهم في تجهيز العناصر أكثر.

برونزية عربية في آخر ظهور
أكد عبد الله جحا أن آخر ظهور للمنتخب الأولمبي كان منتصف العام الماضي عندما شارك في البطولة العربية بالجزائر ونال الميدالية البرونزية بعد حصوله على المركز الثالث على حساب المنتخب الجزائري المستضيف للبطولة، ورأى جحا أن هذا المنتخب مطالب بابمحافظة على تلك النجاحات في ظل الاهتمام المتعاظم الذي يجده من قادة الاتحاد مؤكدا أن المواهب الموجودة مؤهلة لتحقيق نجاحات أكبر بفضل الإعداد المبكر والمعسكر النموذجي الذي سهل كثيرا من مهمة الجهاز الفني لتجهيز هذا المنتخب الواعد بالشكل المطلوب.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد