صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المدير الفني لمنتخبنا الوطني يرسل التطمينات قبل صافرة تصفيات أمم إفريقيا برهان تيه: جاهزون لمواجهة جيبوتي معسكر المغرب كان نموذجيًا..نفذّنا إعدادًا جيّدًا ومباراة الاتّفاق المراكشي أفادتنا لا وقت للراحة والتأهل هدفنا الأول والأخير رغم قلة الوديات الا ان معسكر المغرب أفاد المنتخب كثيرا مواجهة مراكش مهمة لكن الحسم سيكون بأم درمان الجميع مصمم على العودة بنتيجة إيجابية قبل لقاء الإياب

204

المدير الفني لمنتخبنا الوطني يرسل التطمينات قبل صافرة تصفيات أمم إفريقيا
برهان تيه: جاهزون لمواجهة جيبوتي
معسكر المغرب كان نموذجيًا..نفذّنا إعدادًا جيّدًا ومباراة الاتّفاق المراكشي أفادتنا
لا وقت للراحة والتأهل هدفنا الأول والأخير
رغم قلة الوديات الا ان معسكر المغرب أفاد المنتخب كثيرا
مواجهة مراكش مهمة لكن الحسم سيكون بأم درمان
الجميع مصمم على العودة بنتيجة إيجابية قبل لقاء الإياب

حاوره بمراكش : عاطف السيد

يضع المدير الفني لمنتخبنا الوطني، برهان تيه، تحقيق نتيجة إيجابية أمام جيبوتي في لقاء ذهاب التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا، هدفًا أساسيًا لا تنازل عنه.
ويشير تيه في تصريحاته إلى أنّ المعسكر الذي أقيم بالمغرب، حقق غرضه تمامًا، ومنحهم الضوء الأخضر، للإيجابيات والسلبيات قبل تحديّ اليوم.
++
وقدّم برهان تيه، الشكر للاتحاد العام لكرة القدم، ولجنة المنتخبات على تنظيم معسكر مراكش الأخير.
أكد الكابتن برهان تية المدير الفني لمنتخبنا الأول أن معسكر المغرب اعد المنتخب بشكل نموذجي على الرغم من عدم توفر مواجهات ودية أمام منتخبات كبيرة مثل سراليون وساوتومي وليبيريا والتي كان مقررا ان يؤديها المنتخب في معسكر دار السلام الذي تم الغاؤه بسبب تغيير مكان مواجهة المنتخب الجيبوتي في تصفيات الشان الذي اختار مراكش المغربية .
كما أكد كابتن برهان ان جميع لاعبيه في أتم الجاهزية البدنية والفنية لمواجهة جيبوتي، مشددا على تحقيق فريقه لنتيجة إيجابية تريحهم في لقاء العودة وان هذا الأمر لا يأتي الا بالعزيمة والإصرار والمتوفرة لدى جميع اللاعبين وهم مستعدون لقبول التحدي وتخطي عقبة الجيبوتي
واردف ان الوقت قصير بين مبارتي الذهاب والإياب لذا لا يوجد مجال للراحة وسنكون في حالة استعداد مستمر حتى الفراغ من أداء مباراتي التأهل لنهائيات بطولة امم أفريقيا للمحليين والمقامة بالجزائر مطلع العام المقبل

وصف المدير الفني لمنتخبنا الوطني برهان تيه، المعسكر الذي أقامه الفريق بالمغرب، كان نموذجيًا، بعدما توّفرت فيه كلّ المطلوبات، وتهيّأت فيه كلّ سبل الراحة للاعبين لتقديم أفضل ما لديهم فيه من أجل الاستعداد بالصورة المثلى للتحديات التي تنتظر المنتتخب في كأس أمم إفريقيا
وقال برهان تيه، في تصريحاتٍ صحفية إنّ الجهاز الفني عمل على تنفيذ البرنامج الإعدادي الذي وضعه مسبقًا والذي يأتي قبل مباراة المنتخب الجيبوتي المقرّر لها غدًا الجمعة، ضمن ذهاب التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية للاعبين المحليين”الشان”
وأشار إلى أنّ الأجواء المثالية في المعسكر ساهمت في تطبيق برنامجهم الإعدادي كثيرًا، ودعمت إعداد المنتخب للتحديات التي تنتظره في كأس أمم إفريقيا، وفق ما خطّطوا له.
تجارب مفيدة
أقرّ برهان تيه، بأنّ المباراة التي أدّاها منتخبنا الوطني أمام الاتّفاق المراكشي، منحتهم الفائدة المطلوبة تمامًا، ووقفوا خلالها على الإيجابيات والسلبيات، وأعطتهم المؤشر قبل تحديّ جيبوتي.
وقال تيه إنّ ملاقاة الاتّفاق المراكشي، وديًا جاءت لعدم توفيقهم في مواجهة منتخبٍ خلال معسكرهم بالمغرب، لكنّه أشار إلى أنّها حققت الغرض تمامًا.
وأكمل” لعبنا مع نادي الاتّفاق المراكشي، لأنّنا لم نوفقّ في وجود تجربة أمام منتخبٍ والسبب هو ترتيبنا لمعسكر تنزانيا في دار السلام، باعتبار أنّنا سنلعب أمام المنتخب الجيبوتي، ولكن قرار الأخير باللعب في المغرب جعلنا نعدّل من برنامجنا”.
وتابع” المنتخب الجيبوتي اختار المغرب كملعب افتراضي، وكان بإمكاننا أنّ نلعب أمام ليبيريا، ساوتومي وسيراليون في معسكرنا بتنزانيا وكان ذلك سيساعدنا كثيرًا وسيعطينا الفائدة الأكبر، ولكن في النهاية التطوّرات حالت دون ما خطّطنا له”.
مواجهة ضرورية
رأى مدرب منتخبنا الوطني برهان تيه، بأنّهم في الجهاز الفني كانوا مطالبين بخوض مباراة قوية قبل لقاء جيبوتي، مشيرًا إلى أنّهم كانوا يرغبون في الوقوف على المستويات الفنية لجميع اللاعبين، بالصدام مع منتخب قويّ لمعرفة مدى جاهزية لاعبيهم وقدرتهم على مواجهة تحديّ جيبوتي.
وأردف” كان علينا أنّ نلعب مباراة قبل لقاء جيبوتي، حتى نتمكّن من الوقوف على شكل المنتخب ومستويات اللاعبين، وأعتقد أنّه لم يكنّ أمامنا سوى مواجهة نادٍ وبالتالي كان الخيار أمامنا هو اللعب أمام نادي الاتّفاق المراكشي”.
وأكمل” عمومًا أعتقد أنّ التجربة كانت مفيدة لنا بصورة كبيرة، وأعطتنا المؤشرات التي كنّا نبحث عنها قبل لقاء الغد أمام جيبوتي”.
جاهزية كاملة
أكّد المدير الفني للمنتخب الوطني برهان تيه، جاهزية جميع اللاعبين لمواجهة جيبوتي في تصفيات كأس أمم إفريقيا”شان”.
وقال تيه إنّ جميع الخيارات متاحة أمامه في لقاء نظيره الجيبوتي، عدا والي الدين بوغبا، وبرشاوي.
ومضى” وقفنا على مستويات جميع اللاعبين، وأعتقد أنّ العناصر في قمّة الجاهزية لخوض المباراة”.
نتيجة إيجابية
شدّد برهان تيه، على ضرورة تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء جيبوتي، من أجلّ المضي في بطولة أمم إفريقيا”الشان”.
وأشار مدرب منتخبنا الوطني في سياق حديثه، إلى أنّ النتيجة الإيجابية في لقاء الذهاب، ستكون خير معينٍ في مواجهة الإياب.
وأكمل” الجميع مصمّم على العودة من المغرب بنتيجةٍ طيبة تعيننا في مشوارنا بأمم إفريقيا، وأعتقد أنّ العزيمة والإصرار موجودة بين اللاعبين في تحقيق هذا الهدف”
العودة للخرطوم
أعلن المدير الفني لمنتخبنا الوطني برهان تيه، عن عودتهم إلى العاصمة الخرطوم، مباشرةً بعد الفراغ من مباراتهم أمام المنتخب الجيبوتي.
وقال تيه في تصريحاته، إنّه يخطّط في الجهاز الفني للاستعداد مبكرًا لمباراة الإياب أمام الجيبوتي.
وأضاف” لن يكون أمامنا وقتًا طويلاً بعد مباراة الذهاب، وبالتالي علينا التحضير منذ وقتٍ مبكّرٍ لمواجهة الإياب التي ستكون حاسمة بكلّ تأكّيد”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد