المريخابي الجد

0
551

وكفى
إسماعيل حسن
* وأنا أطالع في الرسائل الواردة أمس في بريدي الخاص بالواتساب؛ وجدت الرسالة أدناه:
* الأستاذ إسماعيل حسن.. السلام عليكم.. ياريت تقود نفرات، وجاهزين نساهم بي جميع ما نملك والله..
* إذا المجلس عجز عن الوفاء بالتزاماته، ما معناها الأمر لا يعنينا..
* للأسف عجز المجلس عاجب ناس كتيرة محسوبة على المريخ.. والله حرام النحن فيهو ده..
* إننا نفقد في الغربة أهلنا وأخواننا وأصحابنا… والشي الوحيد المصبرنا فيها هو المريخ.. ولا نريد أن نفقده هو الآخر…
* أنا عن نفسي أقسم بالله عندي قطعة أرض ممكن أبيعها، واساهم بيها في اي نفرة، أو في تسجيل لاعب.. ورقمي أهو معاك.. في اي وقت أنا جاهز.. فالمريخ ده أعز ما أملك..
* أقسم بالله، وأقسم بالله، وأقسم بالله أنا جاهز..
* من المحرر: وصلتني الرسالة هكذا بدون اسم، ولكن بالطبع الرقم بطرفي.. وشخصياً على قناعة بأن مجلس المريخ لن يوافق لهذا المريخابي الجد الذي يؤكد رقم جواله على أنه يعمل في المملكة العربية السعودية – لن يوافق على بيع حصاد غربته، ولكني قصدت بنشر هذه الرسالة، أن أؤكد على أن المريخاب الجد جد، لا زالوا موجودين..
* وقصدت أيضاً أن أحرج رجال المال والأعمال المريخاب، الذين يتفرجون على ما يحدث للمريخ الآن، وكأنهم سعيدون به، ويرفضون التدخل لمعالجة ضائقته المالية، وتمكينه من معالجة بعض ديونه، وتسجيل بعض النجوم الذين يحتاجهم في الخانات التي يعاني منها..
* شكراً – أخي أو ابني لا أدري – على هذه اللفتة البارعة… ومن جانبي أكرر التأكيد على أن المجلس لن يقبل بيعها، ولكن اعتبر نفسك بعتها، وسلّمت قيمتها للمجلس، وعالج بها مشكلة من مشاكله الكبيرة..
* ختاماً نسأل الله أن يحفظك ذخراً للمريخ، ويسعدك به في القريب بإذنه تعالى..
——————
منطق أعوج
——————
* في الأخبار أن مجلس المريخ أمهل آدم سوداكال مهلة حتى اليوم ليوضح موقفه من التسجيلات، ويفيده هل سيدعمها أم لا… إذا سيدعمها كان بها، وإذا لن يدعمها، يعقد المجلس جمعية عمومية لانتخاب رئيس بديل!!
* وحقيقة لا أدري بأي منطق يريد المجلس من سوداكال أن يدعم التسجيلات بعد أن قبلت المفوضية الطعون المقدمة ضده بشأن الخبرة.. فهو – اي المجلس – لم يتحرك حتى الآن لمناهضة هذا القرار بالشكل الذي يفرض على المفوضية رئاسة سوداكال – للمريخ..
* النظام الأساسي الجديد الذي اُجيز في الرابع عشر من سبتمبر الماضي، يؤكد على استقلالية أندية الدرجة الممتازة، ومسؤوليتها الكاملة على ترتيب شئونها الداخلية، وبالتالي كان من المفترض بعد أن اختار المجلس آدم سوداكال رئيساً للنادي، أن يسارع إلى عقد جمعية عمومية طارئة، لاعتماد هذا الاختيار أو رفضه..
* وإذا تم اعتماده يرفع اسمه للاتحاد العام..
* لو خطا المجلس هذه الخطوة فإن الاتحاد سيقف معه، ولن تجد المفوضية سبباً لمعاقبته طالما أنه استند على النظام الأساسي، ولم يخالف القانون..
* وإذا عاندت وأصدرت اي عقوبات، فإن الاتحاد لن يشغل نفسه بها.. خاصة وأن رئيسه هو الدكتور كمال شداد..
* وإذا حدث تدخّل حكومي على نحو ما حدث في انتخابات الاتحاد في أبريل الماضي، فستعود الكرة السودانية إلى المربع صفر، وتدخل في نفق مظلم.. وربما يتكرّر التجميد..
* ختاماً…. بدل أن يهدد المجلس آدم سوداكال بأنه سينتخب رئيساً آخر إذا لم يدعم التسجيلات، عليه أن يسارع إلى عقد الجمعية لاعتماد سوداكال رئيساً للمريخ ورفع اسمه إلى الاتحاد العام..
* بالمناسبة.. بإمكان المجلس أن يرفع قراره باختيار سوداكال رئيساً، قبل انعقاد الجمعية حتى!!
* بعد أن يحدث هذا، يمكن لسوداكال أن يدعم التسجيلات، ويعالج مديونيات المحترفين والوطنيين بقلب قوي..
* وكفى.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك