المريخ (حبة فوووق وحبة تحت)..!!

0
646

كرات عكسية
محمد كامل سعيد
المريخ (حبة فوووق وحبة تحت)..!!

# لا ينكر الا مكابر ان تعدد الاهداف وتباينها بين افراد شرائح المريخ المتنافرة هو الذي يساهم في حالة عدم الاستقرار التي فرضت نفسها على النادي منذ سنوات وساهمت في تبخر الاحلام الجماهيرية مطلع كل عام سواء على المستوى الخارجي (افريقيا وعربيا) او المحلي (دوري وكاس)..
# وبالعودة الى سنوات وعهود الوالي المتتابعة والتي استمرت لاكثر من (15) عاما سنجد ان اللهث خلف المصالح الخاصة وتراجع درجات الاهتمام بالنادي عموما وفريق الكرة على وجه الخصوص هو الذي ظل يباعد بين الاحمر ومنصات التتوييج المحلية والخارجية وصار الفشل صديقا دائما لاي مشوار او بطولة يشارك فيها الفريق..
# وعلى الرغم من توافر الاموال بكثرة والصرف الخرافي حينها الا ان النهايات لم تختلف وظل الفريق يلف ويدور في محيط الفشل لدرجة تعددت فيها سقطاته ووداعه من الدور التمهيدي لمسابقة ابطال افريقيا وتعودنا ان يتفنن الاعلام – الذي وصفه الرئيس السابق – بالسالب في التبرير وحسن التعليل..
# لقد وصلت درجة التبرير وحسن التعليل من جانب السماسرة الى مستويات متاخرة استغفل فيها اصحاب المصالح عشاق المريخ واستخفوا بعقولهم واستهانوا باتتمائهم واجادوا العزف على ونر العاطفة بعبارات بائسة وحزينة ومكررة واضيح الفشل اسطواتة مشروخة..
# حتى بعد ما اصاب الياس جماعة الوالي وقرروا الابتعاد من مسرح ادارة النادي تابعنا من يقوم بدور الدفاع عن الملك اكثر من الملك نفسه حيث تحول البعض للدفاعة باستماتة عن العهود السابقة ويقف موقف العداء ناحية المجلس الحالي دون اي اعتبار للشرعية او الجمعية العمومية التي وصل بها قريش وصحبه الى كرسي القيادة..
# الانقسام الذي حدث في السنوات السابقة جاء بفعل تسلط البعض واصرارهم على الانفراد بالقرار والاستئناس بالامر والنهي والتدخل في كل ما له علاقة بالتسجيلات والتعاقدات سواء مع اللاعبين الوطنيين او الاجانب لدرجة صار اي قرار لا ينفذ الا بعد موافقتهم..
# وبعد تحول الاوضاع وسحب البساط من اصحاب القرار الذين كانوا بالامس يتحكمون في كل شئ تابعنا الانقلاب الغريب الذي اثبت ان البعض لا يتعامل مع النادي الاحمر الا من خلال مصالحهم الخاصة التي ارتبطت بالمال وحده وتفاصيل السمسرة والعمولات والكوميشينات وخلافه من المكاسب..
# والمتابع للاوضاع الحمراء ومقارنة الماضي القريب مع الحاضر يجد ان مكاسب الاقراد تتباين وتذهب وتاتي لكن يبقى الخاسر على الدوام هو فريق المريخ والنادي الذي لم يعرف شكل الاستقرار لاكثر من (15) عاما ولا احد يدري متى سيلتفت اطراف الصراع لما يسببونه من اضرار ومشاكل دائمة..
# وعلى شاكلة مسيرة نتائج الفرقة الحمراء في الدوري الممتاز سنجد ان الاستقرار ظل يتارجح ما بين الانتصار والهزيمة والتعادل وتاتي ردة الفغل بطريقة اكثر وضوحا من جانب الاعلام السالب الذي يعادي مجلس الادارة ويضع الغراقيل في سكته وفي ذات الوقت نتابعه يحتفل بلا خجل ويمارس الغزل في اللاعبين بعد كل انتصار..
# وفي نفس الوقت وبعد اي تعثر نتابع نفس الاقلام وهي تستل السكاكين لتسلخ فريق الكرة ممثلا في قادة مجلس الادارة المنتخب وبطريقة غريبة ومحيرة تصيب المنابعين يالقرف والحزن على الواقع البائس الذي وصلت اليه الاحوال في النادي الذي كان بالامس عملاقا ومهابا من جانب جميع الاندية داخل السودان وخارجه.
# تخريمة اولى: كما توقعنا فقد خسر الهلال امس مباراته الاولى في مجموعات كاس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية) امام نهضة بركان في المغرب بهدف وصعبت بالتالي مهمته في باقي المقابلات خاصة التي ستقام في الجولة الثانية بام درمان امام المصري البورسعيدي العنيد..
# تخريمة ثانية: لفد اشرنا في هذه المساحة قبل مباراة امس ان جزء من الاعلام الهلالي مهد للهزيمة بالتناول السطحي للقاء واستسهال المنافس والعزف على وتر تفوق رفاق بشة بالخبرة.. ولعل ذلك الاسلوب هو الذي فتح باب هزيمة الامس.. ولا ننسى تصريحات المدرب محمد الطيب..!!
# تخريمة ثالثة: بالامس استمتعنا بكلاسيكو الارض بين البارسا وريال مدريد وعايشنا اروع واجمل الدقائق بكرة القدم الحقيقية في كل شئ بداية من المستوى داخل الملعب ومرورا بالنقل الاحترافي والتعليق ولم اجد في ظل تلك المتعة غير السؤال (اين نحن من تلك الاحترافية)..؟!

 

 

 

 

تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

       

لزوارنا حمل من السودان متجر موبايل1

                      

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

                            

2,456حملو التطبيق      

                                      

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

                                       

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

                            

17756 حملو التطبيق

                              

على متجر apkpure

                            

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

 

على متجر facequizz

 

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

 

على متجر mobogenie

 

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

 

على متجر apk-dl

 

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

 

على متجر apkname

 

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك