صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ: هزائم، فوضى، كرونا.. ولسة..!!

1٬265

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

المريخ: هزائم، فوضى، كرونا.. ولسة..!!

* معليش، الليلة ح ارجع معاكم بالاحداث شوية، وتحديدا لايام تصعيد شكوى المريخ ضد مريخ الفاشر بعد ضياع اللقب، والشروع في اختراع حكاية هشام جنية، التي اعلن بعدها محمد الشيخ مدني الرئيس الصوري حينها لمجلس الوفاق انسحابه من المشهد..
* رفض ود الشيخ المشاركة في عملية اعتبرها مشينة قد تساهم في تشويه تاريخه الرياضي والكروي، لكن ذلك لم يمنع البعض من التصعيد، ليس حبا في المريخ بقدر ما كانت هي حرب خاصة بدوافع شخصية ارضاء للذات وفشا للغبينة (يا لطيف)..!
* ولان الخواجات ما عندهم الكراهية الموجودة عندنا، وما بعرفو التعامل بالغل الذي تفشى وانتشر بين السواد الاعظم من محبي الكرة كانتشار النار في الهشيم، لم ولن يتصور احدهم ان تحدث تفاصيل مؤامرة بتلك الطريقة الغريبة العجيبة..
* لن نتناول الفوضى التي حدثت في كتابة الشكوى، ولا اسباب رفض ود الشيخ – الذي كانت رئاسته لمجلس الوفاق صورية – المساعدة في صياغتها، ولن نقول التوقيع عليها (لانه لم يكن معترف به)، سنترك كل ذلك ونذكر باننا حذرنا من الثمن الباهظ لتلك القصة المصنوعة..
* عمليا كسب المريخ الشكوى المذكورة، وتوج بلقب الدوري باثر رجعي، فاحتفل من احتفل، وهلل من هلل، واستهبل من استهبل، وتعابط من تعابط.. ووسط تلك الزوبعة نسي الجميع حقيقة ان المكر السيئ لا يحيق الا باهله..
* وكان مرور الايام وحده هو الكفيل لكشف وتأكيد الحقائق التي حذرنا منها واشفقنا بسببها على المريخ خاصة وانه سيكون الجهة الوحيدة التي ستدفع ثمن ذلك التجاوز غاليا سواء داخل الملعب وخارجه..
* كان المريخ قبل نيله لقب (كأس الكارثة) يظهر لايام معدودة في تمهيدي بطولة الكبار، لكنه سرعان ما كان يغادر.. ومع الايام الناس المحبة بتنسى وتعود سريعا للالتفاف حول الفريق..!!!!!!!! ************************ و.. (مرت الايام.. كالخيال احلام).. وبدأت العقبات او لنقل الاشكاليات تحاصر المريخ فكانت قصة انتقال ابرز واهم ثلاثة عناصر من لاعبي التشكيلة الاساسية بربطة المعلم للند الهلال في ضربة مؤثرة وعميقة لا يزال الاحمر يدفع ثمنها..
* خسائر المريخ في قصة رمضان وابو عشرين وود الرشيد لم تتوقف في النواحي الفنية فحسب بل وصلت الى الجوانب المادية، وتسببت في انقسام خطير جدا، وظهر تمرد سيف تيري الاخير، ليكشف لنا الابعاد العميقة لمأساة الثلاثي..
* وقبل ان تنتهي فضيحة الثلاثي الى الهلال اذا بالقدر يبدل تعامله مع المريخ، ويبتسم الحظ للفرقة الحمراء، التي وصلت بعد غياب طويل الى مرحلة المجموعات.. وكانت تلك الخطوة ايجابية في ظاهرها، وسلبية كارثية في تفاصيلها الدقيقة..!
* وما بين السقوط المستمر للمريخ من عتبة التمهيدي، والذي استمر لثلاث سنوات متتالية، والعبور المفاجئ الى مجموعات الابطال، جرت الكثير من الاحداث التي كانت خفية، واستفاد منها من استفاد، وتاجر فيها من تاجر، واغتنى فيها من اغتنى..!
* سار جميع المريخاب – الا من رحم ابي – في سكة الكرنفالات والاحتفالات والفرحة الهستيرية.. لكن وبمجرد اجراء قرعة الابطال ظهرت ملامح الفاجعة التي بدأت بالقاهرة واستمرت وستتواصل في ام درمان..!
* وفي ظل الواقع الاليم والهزائم والسقطات والفضائح المتتالية لفريق المريخ، سواء محليا او افريقيا، انفجرت الاوضاع الادارية والتهبت، باستجابة البعض لتحريضات المرضى (اصحاب الاجندة) الذين لا علاقة لهم بالكيان فتابعنا احتلال المكتب التنفيذي..
* القصص الماسوية لم تتوقف عند ذلك الحد وتواصلت في تتابع غريب لا تفسير له غير انه البداية العملية لدفع الثمن الباهظ لوهمة قضية كأس التي دبرت بليل، وحبكت في ظل انعدام تام للضمير، وغياب للنظرة المنطقية الثاقبة..!!!! *************************** المضحك في القصة انه وفي الوقت الذي انشغل فيه (المطبلاتية) بتأجيج نيران الفتنة، واشعال حرب الجهوية والعنصرية بالنادي الاحمر، اذا بالاحداث (تطبل) على رأسهم، وتعلن السلطات الصحية عن اصابة خمسة لاعبين في كشف المريخ بوباء كرونا..!
* ولان التجارب العملية اكدت بما لا بدع مجالا للشك ان الله ختم على قلوب وعقول التجار الارزقية المطبلاتية فانهم لا ولن يستوعبوا ما حدث ويحدث، لانهم وببساطة فقدوا المقدرة على التمييز والاستيعاب، ولا ولن يهدأ لهم بال الا بعد اتمام عملية تدمير المريخ بالكامل، (ولا حول ولا قوة الا بالله).
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* ضحكت وانا اتابع وصول حمادة صدقي للخرطوم ومغادرته لها و(قفاه يقمر عيش)، بعد ما غيرت لجنة تطبيع الهلال رأيها وصرفت النظر عن التعاقد معه..!!
*تخريمة ثانية:* واهم من يظن ان نكسات المريخ الحالية من صنع سوداكال وحده، لان الحقيقة المرة تؤكد ان ما يجري هو انعكاس طبيعي لاخطاء ادارية بدأها المطبلاتية ايام حكم الرئيس الطوالي (صاحب الجيب الكبير)..!!
*تخريمة ثالثة:* الى دخلاء المريخ واصحاب المعلومات المضللة السطحية، نؤكد ان الارض التي بني عليها ملعب ستاد الخرطوم كانت ملكا للبرفيسور عبد الرحيم شداد..!!
*حاجة اخيرة:* مجلس المريخ هدد بمقاضاة بعض الصحف الحمراء بسبب نشر الاكاذيب الضارة، وبالمقابل اعلن المتهمون المواصلة (نعيش ونشوف)..!!
*همسة:* اقل من 24 ساعة تفصلنا عن احدث فضيحة مريخية.. (سترك يا رب).

قد يعجبك أيضا
7 تعليقات
  1. سمير يقول

    كلو من مزمل جاب الكورونا للاعبي المريخ ههههههههههه
    ياربي يكون مزمل هو النشر الكورونا في العالم

  2. محمد ادم يقول

    وطبعا انته متلهف للهزيمة الفضيحة الراجية المريخ عشان تشمت

  3. ابو الأمين يقول

    الجيب الكبير ده بشيل عربة امجاد ولي ما بشيلها حدد يا سخفي ابتلي الله به المريخ انا ماعارف حركات دي شني وجه كلامك مباشرة للاسد مزمل ابو القاسم لو كنت راجل وانا اشك في ذلك

  4. الفاتح نقد يقول

    ده موش ياهو سوداكال اللى كنتا بتدافع عنو و كنتا بتهاجم كل من يهاجمه ؟؟؟

    انت واحد من افات وكوارث المريخ وكارثه من كوارث الاعلام الرياضى عندنا لانك وباختصار شديد غير صادق مع نفسك وزو وجهين

  5. الفاتح نقد يقول

    انت مستحيل تكون مريخى انت اكتر من فاشل لسبب بسيط جدا لما تتحدث عن وشوك وقوع كارثه للمريخ دون ان تحرك ساكن و اضعف الايمان ولو بالكلمه المكتوبه فقط بل وتتلدد و تستمتع بدلك فهدا هو الفشل بعينه … انت سقطه و علامه سوداء في تاريخ الاعلام المريخى مثلك مثل سوداكال لا فرق

  6. روجر ميلا يقول

    ولسة يا استاذ محمد بيقولوا عليك حاقد!!
    المخدر داير وقت طويل وشغل كتير عشان يفك.
    والله نحن هلالاب وبقينا نشفق على حال المريخ
    الكان ق يب ده السنة الفاتت يملك فريق قوي كما شاهدنا في البطولة العربية.

    نتمنى وندعوا الله ان يوفق المريخ غدا امام سيمبا المكتمل ومنتشي ب 6 نقاط. وفوز معنوي كبير على البطل.

  7. صلاح يقول

    عمود الجمعة ذاخر ودسم ورائع كما عهدناك يا أستاذ محمد كامل، لا مداهنة ولا غش ولا تدليس ولا تطبيل ونفخ على الفاضي، وجلد الذات عندك من صفات المهنية العالية….!!
    لو بس إتنين في المائة من الجماهير المخدرة بترجع لمقالاتك دي وتآخذ منها الدروس والعبر، كان حال المرخرخ إتغير، والطبال كان زمانه فارش جرائد في البلد، بس نقول شنو عاد، الصنف بتاعه قوي جدا ويصعب التخلص منه !!
    غايتو يا ود كامل الصبي العجوز ولدنا أبو المستعار المندلاوي تعبان معاك أكتر من الطبال، ياخي يلقاها منك ولا من فيتا ولا من سيمبا ولا من سوبطة وآل الشيخ 😆😆😆
    الغريبة إنو بيتألم من الجلد أكتر من الكاهن الأعظم أليخماو صاحب الجلد والراس 😝😂😁
    رشهم يا ود كامل وما ترفع منهم أبدا، وواصل في فضح الكاهن الأعظم أليخماو وزمرته وربنا معاك 👌👍💪

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد